مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

آخر التسريبات والشائعات المهمة بشأن GTA 6

إليكم آخر ما وصلت إليه التقارير وكشفته التسريبات بشأن الجزء الذي طال انتظاره من GTA 6

جميعنا نعرف أن GTA 6 قيد التطوير الآن رسميًا وبتصريح من روكستار نفسها، وهذا أمرٌ يسعدنا للغاية، ولكن ما يزعجنا قليلًا هو الانتظار وقلة المعلومات التي نعرفها عن اللعبة. لا شيء نعرفه تقريبًا سوى أنها قيد التطوير، لم يتم الإعلان عن أي شيء حتى في مؤتمرات الألعاب، كل شيء عبارة عن تسريبات، والشيء المؤكد والرسمي الوحيد هو خبر تطوير اللعبة الذي سمعناه في فبراير الماضي.

وبسبب طول الانتظار الذي اقترب من العقد الكامل منذ صدور GTA 5 للمرة الأولى، خرجت شائعات وتسريبات لا تعد ولا تحصى. وفي هذا المقال، سنحاول أو نذكر أهمها لكي نُصبر جماهير اللعبة قليلًا.

موعد إصدار GTA 6

أسرع طريقة تحميل لعبة GTA 6 للاندرويد

آخر الشائعات تقول إن موعد الإصدار سيكون في 2025، وهذا يدل على أن أحداث اللعبة ستقع في نسخة حديثة من Vice City، وسنرى شيئًا في هذا العصر. الجدير بالذكر أن موعد الإصدار هذا يتعارض مع ما سمعناه من قبل عن صدور GTA 6 في أكتوبر 2023 وأن أحداثها ستقع في ميامي.

هناك شائعات أخرى تقول بأن اللعبة ستقع في سبعينيات القرن الماضي وسيكون بطلها ذكرًا، وهذا على عكس ما سمعناه بوجود أنثى في دور البطولة، كما ستتضمن اللعبة قصةً مكونة من فصول كما في Red Dead Redemption 2. ومن المفترض أن نعلم المزيد عن اللعبة في الفترة المقبلة.

قصة اللعبة

gta 6 nextgen engine graphics

ظهر تسريب في 2020 يقول إن أحداث اللعبة ستقع في أواخر سبعينيات أو أوائل ثمانينيات القرن الماضي، وستكون من بطولة رجل يُدعى ريكاردو يحاول أن يترأس عصابة تبيع المخدرات. ووفقًا لذلك التسريب، فإنك ستبدأ اللعبة كتاجر مخدرات يتنقل بين مدينة Vice City وجنوب الولايات المتحدة وتكون علاقات مع تجار المخدرات الكبار، كما ستحتوي اللعبة على شخص محوري يدعى كيسي سيلعب دورًا كبيرًا في رواية القصة. ستقوم بعمل بعض الأنشطة لعائلة مادرازو الشهيرة تتضمن الانخراط مع عصابات أخرى.

هناك تسريب آخر ظهر في يونيو 2021 يدعي بأن اللعبة ستقع في نسخة محسنة وحديثة من مدينة Vice City، وستتضمن أكثر من بطل، ومن ضمنهم امرأة مهووسة بالتقنية. الأمر سيكون شبيهًا بثلاثية أبطال GTA 5، ولكن هذه المرة على نطاق أوسع وعالم أكبر بكثير.

وماذا عن عالم اللعبة؟

1586242229 496049 1586242293 noticia normal

بالنسبة لعالم اللعبة، فهناك عشرات، بل من الممكن مئات، التسريبات والإِشاعات آخر هو المتعلق بالنسخة الحديثة من مدينة Vice City، وهذا التسريب خرج من أحد الصحفيين في صحيفة البلومبيرج وهو الصحفي جيسون شيرير.

ما يؤيد هذا التسريب هو ما قاله توم هينديرسون الصحفي الشهير بتسريبات هو الآخر، عندما ذكر في مارس 2021 أن عالم اللعبة وأحداثها ستكون من نتاج وقتنا المعاصر، وهذا عندما سأله أحد المتابعين على تويتر عن عالم اللعبة، ليرد هيندرسون قائلًا: “ستقع اللعبة في وقتنا الحالي، وليس في الثمانينيات”.

أما عن تسريب انتشر في 2020 وظهر لأول مرة من مستخدم على ريديت، فقال إن اللعبة ستتضمن أكثر من عالم وأكثر من مكان، ومن ضمنهم ريو دي جينيرو في البرازيل، وأكد على مدينة Vice City أيضًا، وهذا مؤشرٌ على احتمالية كون Vice City هي عالم اللعبة بالفعل، أو على الأقل إحدى عوالم اللعبة.

أما إذا رجعت لسنوات عديدة قبل هذا التسريب، وبالتحديد في 2016، ووفقًا لموقع TechRadar، فستجده يقول بوجود مشروع كان من المفترض أن يخرج للنور وهو مشروع لعبة GTA: Tokyo، نعم عزيزي، تخيل أن نلعب في طوكيو. وبالفعل تم أخذ العديد من الصور، ولكن مشروع اللعبة تم إلغاؤه، والتقرير يقول إن روكستار كانت تريد بشدة أن تأخذ طوكيو بالاعتبار، وهذا قد يكون مؤشرًا لعالم الجزء القادم.

ما ذكرته روكستار بنفسها عن GTA 6

GTA 6 2

في لقاء صحفي مع الرئيس التنفيذي السابق لشركة Rockstar North، ذكر أن الاستديو يمتلك أفكارًا كثيرةً للغاية، وأن مكان اللعبة، وذكر لوس أنجلوس، ونيويورك، وميامي، يجب أن يُدرس وتحدد المهام والقصة التي يتم العمل عليها حتى تخرج اللعبة على أكمل وجه. هذا ملخص ما قاله.

بالطبع لم يأتنا هذا التصريح بالكثير من المعلومات، ولكنه كان المصدر الأساسي لوابل من التسريبات التي خرجت على إثره.

وأخيرًا، الشيء الذي أثارت به روكستار جنون وحماس مجتمع اللاعبين كان في فبراير الماضي عندما أعلن الحساب الرسمي للشركة أن اللعبة في مراحلها الأولى من التطوير، وعلى الرغم من معرفتنا الأكيدة بهذه الأمر، إلا أننا لم نتمالك أنفسنا من شدة الحماس لأن الأمر رسمي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى