مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

أبرز 5 ألعاب صدرت في شهري نوفمبر وديسمبر 2022

5 ألعاب تستحق وقتك

مادة إعلانية

بدأ عام 2022 بباقةٍ من أقوى الألعاب التي يمكن أن تبدأ بها السنة، وعلى رأس تلك الألعاب كانت Elden Ring التي فازت بجائزة لعبة العام في حفل جوائز The Game Awards عن جدارة واستحقاق. فمع اقترابنا من نهاية هذا العام ودخولنا في شهره الأخير، هل توجد عناوين تستحق أن تُلعب؟

بعد انتهاء شهور قوية -آخرها شهر نوفمبر الماضي- بألعابها التي تستحق أن تقضي وقتك معها، جاء شهر ديسمبر بعناوين أقل في المستوى، ولكنها بالتأكيد ستضمن لك أوقاتًا ممتعة للغاية. وفي هذا المقال، سنستعرض أفضل الألعاب التي صدرت في هذا الشهر وعليك أن تجربها قبل نهاية العام.

The Callisto Protocol

capsule 616x353 5

بعد انبطاحٍ في مستوى ألعاب الرعب في السنوات القليلة الماضية، من المتوقع أن يكون المستقبل أكثر إشراقًا بفضل عناوين مثل Resident Evil 4 وDead Space، وSilent Hill 2 اللذين سيحصلون على ريميك لهم في السنة القادمة. وقبل أن ترى هذه المشاريع النور، ومنذ اللحظة الأولى التي تم الإعلان فيها عن لعبة The Callisto Protocol، أصبحنا متشوقين لرؤية هذا المشروع الواعد الذي يبدو مختلفًا.

صدرت اللعبة، ولكن للأسف الشديد لم تكن بالمستوى المطلوب على الإطلاق، وعلى ما يبدو أن المطورين استغلوا مصاريف الإنتاج كلها على المؤثرات البصرية والرسوميات فحسب، ولكن مع هذا تظل اللعبة جيدة بمعاييرنا الطبيعية. اللعبة موجودة على الجيل الجديد والماضي من أجهزة البلايستيشن والإكس بوكس، وكذلك الحاسب الشخصي.

مادة إعلانية

نسخة الجيل الجديد من The Witcher 3

the witcher 3

في المطلق، لا شك أن The Witcher 3: Wild Hunt هي واحدة من أفضل الألعاب في التاريخ، وبالنسبة للكثيرين تعد تحفة CD Projekt Red هي أفضل ما جاءت به صناعة الألعاب بالفعل، وهذا على الرغم من صدورها في 2015، فما بالك بنسخة محسنة للجيل الجديد تعمل بجودة الـ 4K، وتقنية تتبع الأشعة، وغيرها من المميزات الأخرى؟

صدرت نسخة الجيل الجديد منذ عدة أيام، وبالتحديد في 14 ديسمبر الفائت، واستطاع الاستديو المطور أن يثبت جدارته ويعرّف الجميع ماذا تعني صناعة لعبة محسنة. الجدير بالذكر أن هناك إضافة قصصية مهمة وكل هذا بشكل مجاني لكل من يمتلك اللعبة. نتمنى من جميع المطورين أن يتعلموا من هذه التجربة ونتمنى أن تجربوا هذه النسخة.

Sonic Frontiers

capsule 616x353 1 2

تشترك ألعاب سونيك السابقة في العديد من الخصال، منها أنها جميعًا لم تتناول فكرة العالم المفتوح من قبل كما فعلت Sonic Frontiers عندما قرر مطوروها أن يقدموا شيئًا جديدًا لم نره من قبل. وبغض النظر عن عالم اللعبة، فهذه الإصدارة قدمت لنا قصة مظلمة بطابع يملئه الغموض للمرة الأولى أيضًا. إذًا، لو كنت من محبي ألعاب سونيك فحتمًا أنك تحتاج إلى تجربة Sonic Frontiers، وإذا كانت هذه هي مرّتك الأولى، فأعتقد أنك لن تندم على الإطلاق.

اللعبة موجودة منذ الشهر الفائت على جميع المنصات القوية؛ Xbox وPS بجيليهما الماضي والجديد، وكذلك الحاسب الشخصي، والنينتندو سويتش.

The Last Of Us Part I

capsule 616x353 2 1

بالنسبة للكثيرين، تعد سلسلة TLOU، وبالتحديد الجزء الأول من السلسلة هو واحدٌ من أفضل حصريات البلايستيشن، بل وواحدٌ من أفضل الألعاب على الإطلاق، وكما هو مع The Witcher 3 وتلقيها لنسخة الجيل الجديد، قررت سوني واستديو Naughty Dog أن يفعلا نفس الشيء تقريبًا مع النسخة المحسنة من TLOU 1 ويعنونانها بـ The Last of Us Part 1، ويالها من تجربة!

بالنسبة لمن لم تتسن له فرصة لعب السلسلة من قبل، ستكون هذه اللعبة بمثابة التحفة الفنية التي طغت وتجبرت من ناحية كل شيء. كل شيء فيها بداية من القصة وحتى أدق تفاصيل أسلوب اللعب مُتقنٌ بعناية، حتى وإن كنت من محبي الجزء الأول ولعبته أكثر من مرة ستستمتع بالإبهار البصري الذي أنت مقبلٌ عليه، ولا مانع من إعادة الذكريات، أليس كذلك؟

God Of War: Ragnarök

God of War Ragnarok

إذا لم يكن أمامك الوقت الكافي لتجربة الألعاب الأربعة السابقة، فيجب على الأقل أن تتفرغ لهذه التحفة الفنية التي كللت مجهودات الجزء الأول والميثولوجيا بأفضل نجاح ممكن. تتابع لعبة God of War Ragnarok ما بدأه الجزء السابق الذي صدر في 2018، ولا تقل عنه في شيء، بل تزيد من حيث الإثارة والقتالات.

صدرت GoW Ragnarok في الشهر السابق هي الأخرى وهي موجودة الآن على كلا الجيلين الماضي والجديد من أجهزة البلايستيشن.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى