مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

أجزاء Far Cry التي يمكنك البدء بها على الفور

إذا كنت تتساءل عن الجزء الذي تبدأ به سلسلة Far Cry، فهذا هو المكان الصحيح

تعد سلسلة Far Cry واحدة من أكثر السلاسل شعبية في عالم الألعاب، ولكن في نفس الوقت تُعرف السلسلة بتفاوت جودة أجزاءها من جزءٍ لآخر. بفضل دمجها لعناصر العالم المفتوح مع التصويب، استطاعت السلسلة أن تحصل على مكانتها هذه، وبعد 18 عام تقريبًا من انطلاق السلسلة، أصبح لدينا 6 عناوين رئيسية مختلفة في الكثير من الأشياء. أول الأجزاء صدر في مارس 2004، وآخر جزء كان في أكتوبر الفائت عام 2021، وكل الأجزاء من تطوير العريقة يوبي سوفت. حققت السلسلة ما يزيد عن الخمسين مليون نسخة مباعة وهذا يعني نجاحًا عظيمًا.

ما يميز هذه السلسلة هو أن كل جزء يمكن اعتباره كيانًا مستقلًا بذاته ومختلفًا عن قرينه في القصة الرئيسية، وهذا يعني أنك تستطيع أن تلعب جزء لاحق دون أي معرفة بالأجزاء السابقة. التشابه فقط يكمن في الفوضى أو الإطار الخارجي المتمثل في الصراعات وأسلوب اللعب. الأمر الذي لا خلاف عليه أن مستوى الأجزاء متفاوت بشكل صارخ؛ هناك من يفضل هذا وهناك من يفضل ذاك، وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل الأجزاء التي عليكم أن تلعبوها في السلسلة.

ابدأ بالجزء الثالث على الفور

Far Cry 3

وهل لنا أن نبدأ بغير هذا الجزء؟ بالطبع لا. صدرت لعبة Far Cry 3 في نوفمبر من عام 2012 على أجهزة الحواسيب الشخصية، والبلايستيشن 3، والإكس بوكس 360. إذا سألت أي لاعب لهذا الجزء عن السبب المميز الذي يجعله يحب Far Cry 3، فبنسبة تكاد تقترب من اليقين سيحكي لك عن Vaas Montengero، وهو شرير اللعبة وقائد عصابة تخطف الأشخاص وتبيعهم للعبودية.

بطلنا، جيسون برودي، هو سائحٌ أمريكي أمام مهمة تكاد تكون مستحيلة لإنقاذ أصدقائه المخطوفين من قِبل Vaas وعصابته، وعلى البطل أن ينجو بحياته ويبحث عن أساليب البقاء من أجل النجاة. رُشّحت اللعبة لأفضل لعبة لعام 2012، وكذلك لأفضل لعبة تصويب، وبالتأكيد ستكون خيارًا ممتازًا إذا أردت أن تبدأ رحلتك مع Far Cry من خلالها.

صراعات الجزء الرابع ستكون مدخلًا مثيرًا للاهتمام

a1634133667103a youtubegaming2560 1440

بعد عامين من نجاح الجزء الثالث، أتتنا Far Cry 4 في عام 2014 على نفس منصات اللعبة الفائتة بالإضافة إلى منصات الجيل الجديد وقتها، وهما البلايستيشن 4، والإكس بوكس 1. تقع أحداث هذا الجزء في منطقة Kyrat، وهي منطقة خيالية تقع في مكان ما في جبال الهيمالايا. بطلنا شابٌ أمريكي يافع يريد أن ينثر رُفات والدته المتوفية هناك، ولكن لسوء الحظ، بطلنا يجد نفسه وسط صراعات أهلية ومشاكل بين المتمردين.

ما يجعل هذا الجزء مدخلًا جيدًا أيضًا للاعبين الجدد هي بيئته المتنوعة والمبهرة بصريًا، وكذلك الشخصيات المؤثرة والمحركة للقصة بشكل سلسٍ ولائق. خريطة هذه اللعبة هي واحدة من أفضل خرائط السلسلة، إن لم تكن أفضلهم، ولكنّ اللعبة لم تكن أفضل شيء من ناحية السرد القصصي والطور الجماعي التنافسي، ولكنها تظل ممتعة وجيدة للغاية.

Far Cry 5

far cry 5 3 ds1 670x353 constrain eney

صدر الجزء الخامس من سلسلة Far Cry على أجهزة البلايستيشن 4 والإكس بوكس 1 في عام 2017، وكما تميز الجزء الثالث بشريرٍ مختل، تميز هذا الجزء بشرير أكثر جنونًا، خصوصًا من الناحية الفلسفية. جوزيف سيد، هو شريرُ هذا الجزء، والذي يعتقد من وجهة نظره أن الجميع مذنبون وأنه إلههم المُنصّب الذي عليه أن يحاكمهم جميعًا على خطاياهم.

ستلعب بشخصية مأمور مقاطعة كاونتي هب، وستدخل في مطاردة قطٍ وفأر من أجل النيل من هذا المختل المدعو جوزيف سيد. لا تحتاج أن تلعب أي جزء سابق قبل الجزء الخامس، وكل ما عليك فعله هو أن تجهز نفسك للدخول في أجواء من المتعة وإدمان اللعب، فاحرص على بدء هذه التجربة في وقت فراغك.

ابدأ من حيث انتهت السلسلة

616560 62455cc7e4409

نختتم بالجزء الأخير من السلسلة والذي صدر عام 2016 على مختلف الأجهزة والمنصات، حتى منصة Stadia. تقع أحداث هذا الجزء الأخير على جزيرة يارا، وهي جزيرة تقع في مكان ما على جزر الكاريبي. هذا المكان يقع تحت سيطرة الشرير الطاغية Antón Castillo، والذي يلعب دوره الممثل الشهير Giancarlo Esposito من مسلسل Breaking Bad.

على الرغم من كونه الجزء الأخير من السلسلة (حتى الآن)، إلا أن البدء به ليس فكرة سيئة على الإطلاق، فعلى الأقل ستستمتع بالجودة القوية في الرسوميات وبأداء الشرير الصوتي الذي لا يُعلى عليه. فقط ابدأ بهذا الجزء أو بأي من المذكور بالأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى