مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

أشهر الألعاب التي تطورها شركة Square Enix في الوقت الحالي

أشهرهم Forespoken وFinal Fantasy

تعد شركة Square Enix واحدة من أشهر وأفضل شركات الألعاب الموجودة على الساحة في الوقت الراهن، فبعد انضمام كلٌ من شركتي Square وEnix في عام 2003 والجميع يضع عينيه على هذا الصرح القوي الجديد الذي يقف وراء عناوين من الأضخم في عالم الألعاب مثل سلسلة Final Fantasy والتي استطاعت أن تحصد 5 جوائز في العام الماضي من حفل جوائز الألعاب The Game Awards 2021. وبالطبع Final Fantasy ليست الحسنة الوحيدة.

كان من المفترض أن يزدحم هذا العام بألعاب Square Enix المختلفة مثل Forespoken، وStar Ocean: The Divine Force، وValkyrie Elysium، ولكن لسوء الحظ تم تأجيل بعضًا من هذه العناوين المنتظرة بشدة، وبالأخص Forespoken التي تعرضت للتأجيل أكثر من مرة.

ويجب أن نكون على دراية تامة بأن هذه التأجيلات ضرورية من أجل إنتاج وتطوير الألعاب بأفضل شكل ممكن، ولهذا سننتظر بفارغ الصبر حتى نراها جاهزة.

أشهر عناوين Square Enix التي تطورها حاليًا

Octopath Traveler 2

capsule 616x353 6

مع إصدار Square Enix للعبة Octopath Traveler، عادت الشركة مرة أخرى إلى جذور ألعاب تقمص الأدوار اليابانية، وهذه الخطوة وضعت الشركة على الطريق الصحيح بالنسبة لمحبي هذه الفئة من الألعاب وزوّد من شهرتها أكثر وأكثر. ولكن على الرغم من هذا، إلا أن اللعبة لم تسلم من الانتقادات بسبب قصتها التي لم ترتق لمستوى التوقعات وكذلك شخصياتها التي توقعناها بهيئة أفضل، ووصلت درجة الانتقادات إلى أننا رأينا فئةً تقول إن Square Enix أخطأت بعودتها إلى هذه الفئة من الألعاب.

ولأننا نتحدث عن شركة Square Enix العملاقة، فالشركة تريد أن تثبت لكل من ينتقد اللعبة أنها تستحق أفضل من هذا بكثير، ولهذا بدأت تطوير الجزء الثاني من Octopath Traveler، والآن نحن على بعد 3 شهور فقط من إصداره.

Final Fantasy 16

final fantasy xvi 5f6334189263d

Square Enix تهتم كثيرًا بسلسلتها الأشهر وبمعجبيها الكثيرون، ولهذا فإننا على موعد مع لعبتين أساسيتين من سلسلة Final Fantasy وليست لعبة واحدة فقط.

الأولى هي Final Fantasy 16، والتي لا يطيق اللاعبون انتظارها ولا يطيقون انتظار استكشاف عالم Valisthea من وجهة نظر البطل Clive Rosfield. حتى الآن لا يوجد موعد إصدار محدد للعبة، ولكن من المتوقع لها أن تصدر في وقت ما في صيف 2023.

Final Fantasy 7 Rebirth

final fantasy 7 rebirth 1 900x506 1

على الرغم من أن Final Fantasy 7 Rebirth قد تكون الجزء الثاني من ريميك Final Fantasy 7، إلا أن اللاعبين ليسوا مضطرين للعب الريميك من أجل الاستمتاع أو فهم لعبة Final Fantasy 7 Rebirth. تُبقي سكوير إنيكس على معلومات هذه اللعبة في سرية تامة عن متناول اللاعبين، مع العلم أن اللعبة ستصدر في شتاء العام القادم بنسبة كبيرة.

Front Mission Remake

FRONT MISSION 1st Remake 2022 Too Much Gaming

لم نعتد أن يتعاون صرحين عملاقين من أجل تطوير لعبة أو حتى سلسلة ما، ولكن هذا ليس هو الحال مع سلسلة تقمص الأدوار اليابانية التكتيكية Front Mission، والتي سيتعاون على تطوير ريميك جزئيها الأول والثاني كلٌ من نينتندو وسكوير إنيكس. من المقرر لريميك الجزء الأول أن يصدر في 30 نوفمبر الجاري، ولكن ريميك الجزء الثاني لا نعلم عنه شيئًا.

Romancing SaGa – Minstrel Song Remastered

capsule 616x353 1 3

هل سمعت من قبل عن لعبة تلقت أكثر من نسخة محسنة؟ هذا هو الحال مع Romancing SaGa – Minstrel Song، والتي على الرغم من تلقيها لنسخة محسنة في عام 2005 للنسخة الأصلية التي صدرت عام 1992، إلا أنه يبدو أن الشركة لم تنته منها بعد، وها هي ستصدر نسخة محسنة ثانية في أول الشهر القادم، وبالتحديد في 1 ديسمبر 2022.

Dragon Quest 12

dragon quest 12 the flames of fate e1622090336600 890x500 1

إذا كانت سلسلة Final Fantasy هي أشهر سلاسل شركة Square Enix، فسلسلة Dragon Quest هي ثاني أشهر سلسلة، وبمناسبة مرور 35 سنة على الجزء الأول منها، نحن على أعتاب جزء جديد. يُفترض أن تأتي Dragon Quest 12 بتغيرات كبيرة على مستوى السلسلة، وحتى الآن لا يوجد أي تاريخ رسمي لإصدارها، ولكنها -على الأغلب- لن تأتي قبل 2024.

Forspoken

بالطبع واحدة من أكثر ألعاب الشركة انتظارًا إن لم تكن الأكثر انتظارًا، وما زاد شوق الانتظار هو وقوع اللعبة ضحية لعدة تأجيلات متتالية، ولهذا على Square Enix أن تكون حازمة هذه المرة وتُصدر اللعبة في موعدها الأخير وهو يناير 2023.

من إعلان اللعبة وكل المقاطع التي شاهدناها لها، نتوقع من Forspoken أن تكون نقلة نوعية في الرسوميات، وربما في شركة سكوير إينكس كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى