مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

أشهر تريندات الألعاب التي دار حولها الجدل في عام 2022

لقد كان عامًا مليئًا بالجدل في صناعة الألعاب

مادة إعلانية

كأي صناعة ترفيهية لديها شعبية كبيرة، عادة ما يدور الجدل حول الأحداث المرتبطة بصناعة الألعاب. قد يدور الجدل حول لعبة ما أو استحواذ ضخم أو إغلاق غير متوقع لمنصة عملاقة، وفي هذا العام، تعرضت الصناعة للكثير من الجدالات بشتى الطرق، واليوم، سنستعرض بعضًا من هذه الجدالات.

لكي تتفوق في Diablo Immortal، عليك أن تدفع!

di opengraph 001 1 jpg

نبدأ بجدل ظهر على الساحة منذ شهر يونيو الماضي وما زال اللاعبون يتحدثون عنه حتى يومنا هذا. نحن نتحدث عن لعبة Diablo Immortal الموجهة للهواتف المحمولة. حتى قبل صدورها، واللعبة يدور حولها جدل كبير كونها مجانية تمامًا على منصة الهاتف، إذ كيف ستحقق أرباحها وهي مجانية؟

وسريعًا ما جاءت الإجابة عندما وجد اللاعبون أنفسهم أمام الـ Microtransactions شبه الإجبارية، والتي بدون شراءها فلن تستطيع التفوق في اللعبة، فأفضل العناصر التي يمكنك استخدامها في Diablo Immortal ممنوعة للعب المجاني، وحتى هذه اللحظة ما زالت هذه مشكلة عصية تدور حولها النقاشات في عالم صناعة الألعاب.

إغلاق Google Stadia

1586428602766069 jpg

مادة إعلانية

في عام 2019، اتخذت شركة جوجل أولى خطواتها الفعلية والقوية لاقتحام صناعة الألعاب والاعتماد على التقنية السحابية بمستقبلها الواسع عن طريق تقنيتها الجديدة Google Stadia. هذا الأمر سيتيح للاعبين الاستمتاع بألعابهم مباشرة على الإنترنت دون الحاجة إلى تحميلها على الأجهزة المحمولة أو أجهزة الكونسول وما إلى ذلك. جميعنا ظننا أن هذه الخطوة ستغير صناعة الألعاب إلى الأبد وسننتقل بها لخطوة مستقبلية لم نظن أن آوانها قريبٌ هكذا، ولكن حدث ما لم يتوقعه أحد!

أعلنت جوجل في سبتمبر الماضي أنها ستغلق خدمة Google Stadia إلى الأبد، وأنها سترد كل الأموال المستحقة للاعبين في يناير 2023، وهو الشهر الذي سنودع فيه الخدمة ولن نراها ثانيةً. أصاب مجتمع اللاعبين الإحباط ولم يُسر المطورون الذي علموا لدى جوجل بهذا الخبر على الإطلاق. الجدير بالذكر أن جوجل لن تتخلى عن الخدمات السحابية، ولكنها فقط ستغلق Google Stadia.

محدودية Gotham Knights بسبب Xbox Series S

Arkham Knights jpg

قبل أن تصدر Gotham Nights، كانت اللعبة واحدة من أكثر العناوين المنتظرة في 2022، وبعد صدورها، أصبحت “تريندًا” لأسباب كثيرة. فقبل صدورها في شهر أكتوبر الماضي، عرفنا بعض المعلومات المتعلقة بالأجهزة التي ستعمل عليها اللعبة، ومن ضمن هذه المعلومات هو التأكيد على قدومها على أجهزة الـ Xbox Series S.

قد يتساءل البعض ويقول ما المشكلة في ذلك؟ والمشكلة هنا هي أن اللعبة اقتصرت على العمل بثلاثين إطارًا في الثانية فقط على أجهزة الكونسول، وحتى الآن لا يوجد خيار سوى اللعب بطور الجودة ولا يوجد طور الأداء الذي يسمح لك باللعب على 60 إطارًا. وعندما غضب اللاعبون بسبب محدودية الإطارات، خرج علينا أحد المطورين ليتحجج بأن إمكانيات الـ Xbox Series S هي السبب في ذلك، وهذا ما خلق جدالات كثيرة للغاية.

تسعير النسخة المحسنة من The Last of Us 1

last of us part 1 f

لا شك أن الجزء الأول من حصرية البلايستيشن The Last of Us هو واحدٌ من أفضل الألعاب التي صدرت على الإطلاق، وهذا بسبب قصته العظيمة والمؤثرة وأسلوب السرد الرائع ناهيك عن الجيم بلاي الممتاز. وبسبب نجاح هذا الجزء الأسطوري، تم الإعلان رسميًا في شهر يونيو الماضي عن ريميكٍ له بعنوان The Last of Us Part 1، وهذا ما أسعدنا جميعًا.

كل شيء كان يسير على ما يرام حتى عرفنا التسعير. صحيحٌ أنها نسخة محسنة من لعبة أسطورية، ولكنها في النهاية مجرد نسخة محسنة، فلما تصدر بسعر 70 دولارًا خصوصًا أن لاعبيها سيكونون -على الأغلب- ممكن عاشوا تجربة 2013، فعلى الأقل كان يجب أن تُبدي سوني بعضًا من العِرفان والتقدير، ولكن هذا لم يحدث.

تسريبات GTA 6

historic gta 6 leak shows the game is set in vice city gameplay looks awesome 198927 7 jpg

في شهر سبتمبر الماضي، حدثت صاعقة هزّت أركان عالم الألعاب. صاعقة لم يتوقعها أحدنا على الإطلاق؛ تسريبٌ ضخم للعبة الأكثر انتظارًا في التاريخ، تسريبٌ هائل لمعلومات كثيرة من لعبة GTA 6. تقريبًا تم تسريب الكود المصدري للعبة بالكامل، كما شارك معنا مصدر التسريب لقطات فيديو لأجزاء محورية من اللعبة.

بفضل هذا التسريب، عرفنا الكثير من الأشياء التي سمعناها كإشاعات مؤخرًا. تأكدنا من أن مدينة Vice City موجودة في اللعبة. تأكدنا أن GTA 6 سيكون لها بطلان، ذكر وأنثى، وأغلب الظن أنهما سيكونان شقيقين، ولا ننسى أن كل هذا حدث من مراهق لم يتجاوز العشرين من عمره، أو على الأقل هذا ما عرفناه في العلن.

استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard وزلزلة عالم الألعاب

w3ykL7jzsuk6KiFA3NpqgS 1200 80 jpg

إذا كانت تسريبات GTA 6 بمثابة الصاعقة، فاستحواذ شركة ميكروسوفت على شركة Activision Blizzard هو زلزالٌ بقوة تجاوزت 9 رختر. من كان ليتخيل أن شركة عملاقة هائلة بحجم Activision Blizzard سيتم الاستحواذ عليها في يوم من الأيام؟ بالتأكيد لا أحد، ولكن ميكروسوفت صدمتنا جميعًا.

بصفقة تقدر بسعر 68.7 مليار دولار، استحوذت شركة ميكروسوفت على الناشر العملاق Activision Blizzard لتكون هذه الصفقة هي الأعلى في تاريخ الألعاب، ومن أكبر صفقات الاستحواذ في التاريخ. حتى الآن لم تتم الصفقة بشكل رسمي، وميكروسوفت بانتظار لجنة التجارة الفيدرالية لحسم الصفقة، ولكن مع وجود سوني في الصورة ومحاولاتها المستميتة لإفشال الصفقة، سيكون الأمر عصيًا بالتأكيد.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى