مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

أشهر مؤتمرات الألعاب القادمة في شهر سبتمتبر 2022

مؤتمرات واعدة بمفاجئات من المتوقع لها أن تكون كبيرة

في العقود القليلة الأخيرة، نمى سوق الألعاب بشكل مهول. أصبحت صناعة الألعاب من الصناعات التي تدر عوائد بالمليارات، وأضحت “مؤتمرات الألعاب” تُقام بشكل دوري. بدأت المؤتمرات بسيطرة وهيمنة منفردة من طرف واحد، وهو مؤتمر E3 في تسعينيات القرن الماضي، والآن أصبح هناك عشرات المؤتمرات السنوية الدورية مثل مؤتمر الألعاب الصيفية Summer Game Fest، وحفل جوائز الألعاب The Game Awards، وغيرهم الكثير لدرجة أن E3 فقد هيبته بعد انسحاب الناشرين الكبار مثل سوني.

الآن، نحن في خضم مؤتمر Gamescom، ومن بعده سندخل على شهر سبتمبر الذي يُتوقع له أن يمتلئ بالكثير من المفاجئات بسبب كثرة المؤتمرات الموجودة به، والتي على الرغم من قلة مستواها مقارنة بالمؤتمر المذكور أخيرًا أو مؤتمر E3، إلا أنها تستحق الاحترام والتقدير. وفي هذا المقال، سنلقى نظرة سريعة على أهم المؤتمرات في الشهر القادم.

PAX West

78e64f66be4146c39f4abe06eb75975d

نبدأ بواحد من أكبر وأقدم مؤتمرات الألعاب، وهو PAX West، والذي سيعود هذا العام في معرض مدينة سياتل الأمريكية. سيبدأ هذا المؤتمر في الثاني من سبتمبر القادم وحتى الخامس من سبتمبر، ومن المتوقع أن تحضر الكثير من الأسماء الكبيرة في الصناعة من مدير استديوهات ميكروسوفت Matt booty، وحتى رئيس نينتندو السابق Amercia Files-Amie.

أما بالنسبة للألعاب المتوقع وجودها، فستكون عناوين قوية من ضمنهم حصرية نينتندو Splatoon 3، وتنويعة أخرى من الألعاب. سيُغطي المؤتمر ألعاب eSports وغيرها من الأحداث الضخمة الأخرى.

Women In Games Festival

women in games21

من 6 سبتمبر حتى الـ 17 سبتمبر، سُيقام مؤتمر Women In Games Festival بنسخته الثانية هذا العام. سيركز المؤتمر على المساواة بين الجنسين في كل جانب من جوانب صناعة الألعاب، بداية من المطورين حتى الصحفيين. ومن أجل إيصال هذا المؤتمر لكل الفئات قدر المستطاع، سيُبَث المؤتمر في جميع أنحاء العالم.

سيشمل المؤتمر أحداث كثيرة من ضمنها: Career and Networking Expo وكذلك Women In Games Investment and Finance Forum.

Tokyo Game Show 2022

1646042656 001 780x470 1

مؤتمر آخر له مكانته وينتظره الجميع كل عام هو هذا المؤتمر الذي يُقام في اليابان. وفي هذا العام، سيُقام حفل ألعاب طوكيو في الفترة ما بين 15 سبتمبر و18 سبتمبر، وسيحدث على أرض الواقع وكذلك سيُبَث مباشرةً.

هذا المؤتمر عادةً ما يجلب الكثير من المفاجئات، خصوصًا ما يتعلق بالعناوين اليابانية والشركات المطورة الموجودة في اليابان مثل Capcom. حتى الآن، تم التأكيد على أن نظارات الواقع الافتراضي الجديدة من سوني PSVR 2 ستحظى بأول ديمو خاص بها في هذا المؤتمر، وهذا من خلال عرض لعبة Resident Evil Village VR. أكدت Capcom أيضًا أن Street fighter 6 ستكون موجودة وقابلة للعب في حفل ألعاب طوكيو، وهذا يعني أننا على أعتاب مؤتمر رائع.

EGX London 2022

95381539 14bd 4114 924d 94d3857c5117

وأخيرًا وليس آخرًا، نختتم حديثنا عن أشهر مؤتمرات سبتمبر بمؤتمر EGX London 2022، والذي سيقام في الفترة ما بين 22 وحتى 25 سبتمبر. سيُعرض هذا المؤتمر على أرض الواقع، كما أنه سيُبَث على قناة تويتش الرسمية الخاصة به.

سيعج المؤتمر بالكثير والكثير من الألعاب المستقلة، وكذلك الألعاب الجماعية الكلاسيكية، وبما أنه سيقع في لندن -عاصمة المملكة المتحدة-، فإنه سيتيح للاعبي هذه المنطقة بتجربة ألعاب حصرية للمرة الأولى مثل Sonic Frontiers قبل موعد صدورها في نوفمبر القادم.

وبهذا نكون انتهينا من عرض أشهر مؤتمرات الألعاب القادمة في سبتمبر القادم. متحمسون للغاية لرؤية ما يمكن أن ترينا إياه مؤتمرات الألعاب هذه، ونأمل في عروض تدعو للفخر والحماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى