مقالاتإكس بوكسبلاي ستيشن

أعلى 5 ألعاب قتالية تقييمًا على Metacritic.. هل وجدت لعبتك القتالية المفضلة؟

وفقًا لموقع ميتاكريتيك، هذه هي أعلى الألعاب القتالية تقييمًا في تاريخ الألعاب

ما بين Tekken، وSuper Smash Bros، وStreet fighter، تتعدد الألعاب القتالية. هناك آلاف العناوين هناك التي تتميز بالجودة، وهنا يأتي دور Metacritic. هذا الموقع هو أشهر موقع نقدي لتصنيف الألعاب؛ فإذا أردت أن تجرب شيئًا جديدًا ورائعًا في تلك الفئة، قد تذهب لترى تقييماته أولًا ومن ثم تلعبه.

ونحن هنا في هذا المقال، سنتحدث عن أكثر 5 ألعابًا تقييمًا على موقع Metacritic، ألعاب متنوعة في الشخصيات، والقصة، وأسلوب اللعبة، ولكن جميعها تتميز بأنها ألعاب قتالية يمكنك الاستمتاع بها وهي الأعلى في فئة الألعاب القتالية على موقع النقاد. سيكون ترتيبًا تنازليًا من المركز الخامس إلى أكبر الألعاب تقييماً.

Super Smash Bros. Brawl (Wii)

Metacritic

في المركز الخامس تأتينا واحدة من أكثر الألعاب مبيعًا على جهاز النينتندو وي، وهذا ما تستحقه عن جدارة. لا شك أن نسخة Brawl هي أفضل لعبة في سلسلة Super Smash Bro. كلها، وهذا الأمر وفقًا لموقع Metacritic بالطبع. قد لا تتخطى سابقتها، نسخة Ultimate في الشخصيات، ولكنها بالتأكيد تحظى بقدر أكبر من المتعة وأسلوب اللعب الإدماني.

قد تبدو اللعبة سهلة من الوهلة الأولى، خاصةً مع شخصياتها الكارتونية، ولكن محبي هذه اللعبة يعلمون جيدًا أن هناك عمق في القتالات وأن الأمر ليس بهذه السهولة. صدرت اللعبة في يناير 2008، وحصلت على جوائز كثيرة.

-تقييمها على Metacritic: 93

Virtua Fighter 4 (Playstation 2)

Metacritic

بالنسبة للكثير من اللاعبين، ففترة بداية هذا القرن أو بداية الألفينيات، هي أفضل فترات الألعاب القتالية على الإطلاق. جزء كبير من هذا الأمر يعود إلى الجزء الرابع من Virtua Fighter 4 بلا شك. أضافت اللعبة شخصيتان جديدتان فقط مقارنة بالنسخة السابقة، ولكن الأمر كله يعتمد على أسلوب اللعب البسيط والمعقد في نفس الوقت.

يمكن للاعب أن يتقنها بأزرار بسيطة، ولكن هناك مجموعة من حركات الكومبو والكثير من الأشياء الأخرى التي ستتقنها مع التقدم، ولهذا فالأمر بسيط ومعقد كما قلنا. الذكاء الاصطناعي في هذه اللعبة أكثر من رائع بالمناسبة.

-تقييمها على Metacritic: 94

Street Fighter IV (PlayStation 3)

ultra street fighter iv playstation 3 ps3 1389024583 029

أفضل مدخل لهذه السلسلة العنيفة في ذلك الوقت بلا منازع. الجزء الرابع من لعبة Street fighter هو أحد أفضل الألعاب القتالية بلا منازع، برسوميات رائعة، والكثير من الأشياء الأخرى. أكثر من 25 شخصية من ضمنهم شخصيات تعودنا عليها وشخصيات جديدة كليًا، استطاعت اللعبة أن ترضي الجمهور القديم والجديد في نفس الوقت.

صدرت اللعبة في يوليو 2008 وحصلت على إشادات كبيرة. تحتوي Street fighter 4 على أطوار متعددة لكي تبقيك مستمتعًا وفاقت الكثير من التوقعات. تجربة لعب رائعة وسلاسة تجعلها تزين قائمتنا.

-تقييمها على Metacritic: 94

Tekken 3 (PlayStation)

Metacritic

الدخول الأقوى لأحد أعظم الألعاب القتالية لسلسة شهيرة جدًا لدينا نحن العرب. لعبة من الأفضل في الجيل الذهبي للألعاب. إذا تحدثنا عن حركات الكومبو والحركات المميزة فوجب ذكر هذه اللعبة ولن تجد لها منافسًا. شخصيًا أراها تستحق المركز الأول في قائمتنا لما عشته معها من ذكريات عنيفة ومسلية جدًا. إذا وضعت في عين الاعتبار أنها صدرت على البلايستيشن لأول مرة عام 1998 فستعرف كم هي عظيمة؛ أن تمتلك لعبة أسلوب لعب كهذا في هذا الوقت، فهي بالتأكيد Tekken 3.

طبعًا هناك من التنوع في الأطوار ما سيرضيك عزيزي القارئ وأيضًا ما كان مبهرًا وقتها. آهٍ من ذكرياتك يا Tekken 3. تحفة قتالية وجب رفع القبعة لها.

-تقييمها على Metacritic: 96

SoulCalibur (Dreamcast)

Metacritic

أما عن اللعبة الأولى في قائمتنا، فهي اللعبة الآركيدية بامتياز والجزء الثاني من السلسلة، والذي كان إصداره على جهاز الـ Draemcast لا غبار عليه، فهي لعبة SoulCalibur. وفقًا لموقع Metacritic، فهي اللعبة القتالية الأفضل على الإطلاق. شخصيًا صدمت عندما عرفت هذا الأمر ولهذا أردت أن أشاركه معكم.

احتوت اللعبة على حوالي 20 شخصية كل منها تتميز بأسلوبها وأسلحتها المميزين. أسلوب القتال ثلاثي الأبعاد جعلها منافس قوي لعناوين أسطورية سابقة مثل Street fighter وTekken.

أعتقد أن ما جعل هذه اللعبة تتصدر المشهد على ميتاكريتك، هي رسوميات الـ 3D الخاصة باللعبة مقارنة بوقت إصدارها، فاللعبة صدرت عام 1998 هي الأخرى. بالنسبة لجهاز الـ Dreamcast هي الأفضل بالتأكيد في فئة الألعاب القتالية، ولكن على الأجهزة الأخرى؟ شخصيًا لا أدري.

-تقييمها على Metacritic: 98

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى