مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

أفضل ألعاب التصويب من المنظور الأول بعيدًا عن سلسلة CoD وBattlefield

خيارات أكثر من رائعة وقد تتفوق على السلسلتين الأشهر

عندما تذكر سيرة ألعاب التصويب من المنظور الأول، فإن أول ما يخطر على بال اللاعبين هما السلسلتين العملاقتين Call of Duty وBattlefield، وهذا أمر بديهي لأنهما يتسيدان هذه الفئة بصفتهما الأفضل على الإطلاق. كلا السلسلتين سيطرا على الجميع وأخذا كل الأضواء المسلطة على ألعاب التصويب بشكل عام، وليس ألعاب التصويب من المنظور الأول فقط، وهذه السيطرة مستمرة منذ ما يقترب من العقدين.

ولكن ماذا عن البقية؟ ألا توجد ألعاب تصويب من المنظور الأول ترتقي لمستوى السلسلتين؟ قد يبدو الأمر مستحيلًا، ولكن لحسن الحظ أنه ليس كذلك، فبالنسبة للكثير من اللاعبين هناك ألعاب وسلاسل أخرى استطاعت أن تتفوق في هذه الفئة.

أفضل ألعاب التصويب بعيدًا عن CoD وBattlefield

DOOM

capsule 616x353 4

من أشهر عناوين استديو iD Software هي لعبة DOOM Eternal، هذه اللعبة التي استطاعت أن تجمع بين العوالم الأخاذة وأسلوب اللعب السريع والحماسي. صدرت اللعبة عام 2006 ونالت احترام وإعجاب الجميع. وفي عام 2016، صدر الجزء الثاني منها وهو DOOM وتميز بنظامه التقدمي وأسلحته المتنوعة وكذلك بموسيقى الميتال التي تدب الأدرينالين في الأجساد.

ربما ما يميز DOOM Eternal عن غيرها ويجعل البعض يفضلها عن أي لعبة أخرى في هذه الفئة هي أسلحتها الخاصة الرائعة، وكذلك نظام المعارك الذي سيناسب اللاعبين أيًا كان أسلوبهم، وهذا الأمر يرفع من مستوى التحدي بدرجة كبيرة للغاية ويجعل الجميع يتنافسون فيما بينهم.

CS: GO

hhhhh

هذه اللعبة أثبتت مدى حاجة اللاعبين لدراسة تكتيك واستراتيجية ألعاب التصويب، فلكي تحترف CS: GO، عليك أن تدرس الخرائط والأسلحة بشكل دقيق، وإذا لم تفعل، فاعلم أنك ستهلك لا محالة!

صدرت اللعبة في عام 2012 وما زالت تُلعب بشغف حتى يومنا هذا، وبالنسبة للاعبي الحواسيب الشخصية فهي من الألعاب الأسطورية على هذه المنصة. مستوى التنافس في هذه اللعبة لا يرحم أحدًا، والإدمان عليها ليس من السهولة أن تتخلص منه بسبب المتعة والتنافس الشديدين. وعلى الرغم من كل هذا، اللعبة ممتعة لأبعد الحدود حتى وإذا كانت الأمور لا تسير في صالحك.

الجدير بالذكر أن لعبة Counter Strike: Global Offensive صدرت في البداية كطور للعبة Half-life، ولكن بسبب الشعبية الجارفة لهذا الطور، تم تحويلها للعبة مستقلة.

HALO

Halo Paramount Plus 1

تجميعة ألعاب Halo، أو ثلاثية Halo الشهيرة والحصرية على منصة الإكس بوكس والحاسب الشخصي، والتي توجد على خدمة الـ Xbox Game Pass هي واحدة من أفضل الخيارات التي عليك أن تجربها إن كنت تبحث عن تجربة مميزة في هذه الفئة من الألعاب.

تتميز ألعاب Halo بالجودة على كلا الصعيدين المختصين بعدد اللاعبين، ولهذا فإن محبي اللعب الفردي سيستمتعون بطور القصة، وبالتحديد في Halo 2، وHalo 3، وHalo: Reach، ومحبي اللعب الجماعي سيجدون ما يسرهم كثيرًا أيضًا. وبالإضافة إلى جودة اللعب الفردي والجماعي في العناوين المذكورة، ستجد أيضًا تنوعًا كبيرًا في الأسلحة، وكذلك في البيئات المختلفة.

Destiny

capsule 616x353 1 1

بعد تطوير سلسلة Halo وتحقيق كل النجاحات الممكنة معها، اتجه استديو Bungie إلى تطوير عالم جديد تاركًا وراءه Master Chief، وهذا العالم هو عالم Destiny. استطاعت اللعبة أن تدمج بين عناصر اللعب الجماعي وكذلك نظام المعارك المختص بالتصويب من المنظور الأول، وهذا في مزيج رائع وسلس للغاية بداية من الجزء الأول الذي صدر في 2014 وحتى Destiny 2 الذي جنى الثمار في 2017.

عادة ما يفكر محبو ألعاب التصويب الجماعية والتعاونية بـ Destiny 2 كخيار أول، وهذا لما تقدمه لهم من تنوع وتحديات لا توجد في أي مكان آخر. ومن المتوقع لهذه السلسلة أن تستمر بقوة خاصة بعد استحواذ شركة سوني على استديو Bungie، وهذا بالوضع في الاعتبار أن سوني تحتاج إلى هذه النوعية من الألعاب بشدة، وبالتالي ستهتم بها إلى أبعد الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى