أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

دراسة تبين أفضل الأفلام المستوحاة من الألعاب بالنسبة للجماهير

دراسة عملاقة تمت في أكثر من 50 دولة تحسم الأمر

لطالما تفوقت الأفلام المستوحاة من الألعاب السيئة على الأفلام المستوحاة من الألعاب الجيدة لدرجة أن الكثير من اللاعبين ينفرون أو يتشاءمون عندما يسمعون أن هناك فيلمًا هوليوديًا جديدًا مستوحى من لعبة فيديو. ومع ذلك، هناك بعض الأفلام المستوحاة من الألعاب التي يُشهد لها بالمتعة على الأقل، وهذا ما نحن هنا اليوم للحديث عنه.

في دراسة جديدة، تم جمع بيانات أكثر من 56 دولة من حول العالم لتحديد أكثر الأفلام شهرة من النوعية التي نتحدث عنها. وبالرغم من أن هذه الدراسة لم تغط جميع دول العالم، أو كل الأماكن الموجودة على كوكب الأرض، إلا أن النتائج كانت مثيرة بدرجة واضحة.

أفضل الأفلام المستوحاة من الألعاب

Screenshot 41 min

في 23 دولة، وجدت الدراسة أن فيلم Tomb Raider 2018 كان الأكثر شهرةً. وهذه الدول تضمن المملكة المتحدة، وتركيا، والعديد من دول الاتحاد الأوروبي، وحتى دولنا العربية مثل السعودية، ومصر، والمغرب، ودول أخرى مثل تايلند والكاميرون. أما عن المركز الثاني، فجاءت نتائجه من 18 دولة وتقاسمه فيلمان هما Mortal Kombat 1995 وMonster Hunter الذي صدر عام 2020.

في المركز الثالث Hitman: Agent 47 في 15 دولة، وبعده جاء Warcraft، ثم Need for speed، ثم سلسلتين من Resident Evil، وباقي القائمة موضحة بالصورة.

وبهذا يكون الفيلم الأول وفقًا للنتائج الأكثر التي تم جمعها من 23 دولة هو فيلم Tomb Raider الذي صدر عام 2018. فيلمٌ ممتع حقيقةً، مع التحفظ بالطبع على بعض الجوانب الفنية ومع الأخذ في الاعتبار أن الكثيرين قد يختلفون على هذا الأمر؛ ففي النهاية الأمر تفضيل شخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى