مقالاتPcبلاي ستيشن

أفضل الشهور التي مرت على مستخدمي خدمة بلايستيشن بلس

ظهرت خدمة البلايستيشن بلس لأول مرة في يونيو 2010 على البلايستيشن 3، وقتها لم يتوقع الكثيرون أن تؤثر الخدمة على مستقبل سوني بالشكل الذي رأيناه ونراه حاليًا. خلال الإحدى عشرة سنة الماضية، أثرت الخدمة كثيرًا على مستقبل المحتوى المرئي الخاص بالألعاب، وأصبحت شيئًا أساسيًا للكثير من لاعبي البلايستيشن الذين يودون أن يستمتعوا بألعاب مجانية شهريًا.

منذ 2010 والخدمة مستمرة بالعطاء، مقابل الاشتراك الشهري بالطبع. كانت هي الخدمة المسيطرة على السوق قبل ظهور خدمة الإكس بوكس جيم باص، والتي سيطرت على الأمور الآن. ولكي تستعيد سوني زمام الأمور، قررت أن تكشف عن التطورات التي ستضيفها إلى خدمتها والألعاب العملاقة التي ستشرفها.

تطور الخدمة خلال أكثر من عقد يجعلنا نتساءل عن أفضل الشهور التي قدمت فيها سوني أفضل الألعاب المجانية للجماهير، وهذا هدف مقالنا اليوم؛ أن نلقي نظرة على أفضل تلك الشهور.

أفضل الشهور التي مرت على خدمة بلايستيشن بلس

نوفمبر 2020

البلايستيشن بلس

دعونا نبدأ بأحدث الشهور القوية التي مرت على الخدمة، سنبدأ بشهر نوفمبر 2020، والذي قدم ألعابًا ليست من الأفضل في ذلك الشهر فقط، ولكن في تاريخ الألعاب بشكل عام. في ذلك الوقت، ظهرت أجهزة الجيل الجديد سواء PlayStation 5 بالنسبة لسوني أو Xbox Series X|S بالنسبة لمايكروسوفت، وكان الصراع في على أشده، وربما لهذا السبب ارتأت سوني أن عليها أن تجعل من هذا الشهر مميزًا بالنسبة لخدمتها المدفوعة.

حتى قبل إصدار البلايستيشن 5، رأينا ألعابًا قوية على الخدمة من أول أسبوع في نوفمبر. نحن نتحدث عن ألعاب مثل Middle-earth: Shadow of War، وHollow Knight: Voidheart Edition، وكلاهما صدر على خدمتنا المدفوعة. كلا اللعبتين حققا أرقامًا جيدة جدًا على ميتاكريتيك؛ فالأولى حصدت 80 نقطة، والثانية 90، فكانا خيارين أكثر من رائعين.

ولكي تزيد سوني من مبيعاتها، قررت أن تجعل ذلك الشهر من أفضل الشهور في تاريخ الخدمة عن طريق إصدار أفضل حصريات البلايستيشن 4، وبالتحديد 20 حصرية مثل God of War 2018، وUncharted 4، وPersona 5، وجعلهم متاحين على البلايستيشن 5. كل تلك الألعاب كانت فقط مكافئة من الشركة وهدية بمناسبة إصدار الكونسول الجديد الخاص بها.

يونيو 2012

البلايستيشن بلس

بسبب الألعاب القوية التي قدمها شهر نوفمبر 2020، من الصعب على اللاعبين أن يتذكروا الشهور القديمة. ولكن بالعودة إلى مؤتمر E3 في ذلك العام، سنرى أن سوني قد أعلنت أن 12 لعبة من الأفضل في تاريخ البلايستيشن 3 ستكون متاحة للمشتركين في ذلك الشهر. أفضل تلك الألعاب تضمنت: Saint Row 2، وLittle Big Planet 2، وInfamous 2.

وعلى الرغم من أن تلك الألعاب لا تقارن بما قُدم من ألعاب في شهر نوفمبر 2020، إلا أنها رائعة بالنسبة لما نراه اليوم من فقر في الخدمة. وبالمناسبة، بلغت تكلفة تلك الألعاب القوية وقتها -في 2012- حوالي 260 دولار، أي أن سوني سعت لتقديم أفضل خدمة مقابل سعر، وهذا ما لم نعد نره الآن سوى في خدمة Xbox Game Pass.

نوفمبر 2012

البلايستيشن بلس

مرة أخرى شهر نوفمبر، ولكن هذه المرة 2012 بدلًا من 2020. فبعدما أصدرت سوني ألعابًا قوية في شهر يونيو من نفس العام، قررت أن تكافئ اللاعبين مرة أخرى للمرة الثانية على التوالي في نفس السنة الميلادية. وفي محاولة أخيرة منها لإحياء البلايستيشن Vita، قررت المنصة اليابانية أن تصدر ألعاب جهازها المحمول على الخدمة في المستقبل.

وبالفعل أصدرت سوني ألعابًا مثل Uncharted: Golden Abyss، وGravity Rush، وWipEout 2048 على الخدمة البلايستيشن بلس في نهاية نوفمبر. وبعيدًا عن رغبة سوني في إحياء البلايستيشن Vita، تلك الألعاب قوية جدًا كألعاب مستقلة، ولكنها لم تكن الوحيدة؛ فسوني زودت اللاعبين بثمانية ألعاب أخرى مثل Jet Set Radio، وSonic the Hedgehog، وFinal Fantasy Tactics: The War of the Lions. ولهذا السبب يظهر ذلك الشهر من الأفضل أيضًا في تاريخ الخدمة.

يوليو 2015

البلايستيشن بلس

يعد الشهر السابع من 2015 أحد أفضل الشهور التي مرت على مشتركي خدمة البلايستيشن بلس هو الآخر، وبالتأكيد يستحق أن يدخل هذه القائمة. تعد هذه السنة هي الخامسة والمتممة لنصف العقد منذ إصدار البلايستيشن بلس، وفي السابق كانت معظم الألعاب هي ألعاب قديمة تعمل على أجهزة الأجيال الأقل حداثة مثل البلايستيشن 1، وعناوين البلايستيشن 3، ولكن الأمر تغير في هذا الشهر وفي هذه السنة.

فاجأت سوني الجميع وفعلت ما يتمناه المشتركون هذه الأيام، وهذا عندما أصدرت لعبة Rocket League منذ اليوم الأول على الخدمة. هذا الأمر جعل اللعبة أشهر من النار على العلم وأصبحت إحدى أكثر العناوين الرياضية لعبًا. بعد ذلك تبعت الخدمة ألعاب أخرى مثل Fall Guys، وMaquette، Deep Rock Galactic.

وكلمة أخيرة، نأمل أن تعود خدمة البلايستيشن بلس إلى أمجادها وترينا ألعابًا قوية مثل التي رأيناها تلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى