مقالات

The Game Awards| أفضل شخصيات الألعاب أداءً لعام 2021

من سيفوز بشخصية العام في The Game Awards؟

The Game Awards: أفضل شخصيات الألعاب لعام 2021

على مدار الكثير من الأعوام، لم يُتخذ دور الممثل الصوتي في الألعاب بجدية مثل نظيره في الأفلام أو المسلسلات. دائمًا ما كان يوصف الأداء الصوتي بالضعيف والمبالغ فيه. كان الأمر زائدًا عن حده لدرجة غير واقعية وغير مقنعة بالمرة، ولهذا السبب، لم يعتد ممثلو الأداءات الصوتية أن يحصلوا على نفس الإشادة التي يحصلون عليها من الأفلام أو المسلسلات، وهذا يفسر نفورهم من الألعاب.

ولكن مع تطور التكنولوجيا وبمساعدة تقنيات عديدة مثل تقنية التقاط الحركة أو Motion Capture، أصبح الأمر واقعيًا ومؤثرًا مثلما حدث في لعبة The Last of Us الشهيرة والتي طورها استديو Naughty Dog الشهير.

وبالتدريج أصبح الكثير من الممثلين وأصحاب الأداء الصوتي الأقوياء يتجهون للألعاب ويتم تكريمهم من قبل أعرق الجوائز على مدار العام مثل جائزة The Game Awards. هذه الجائزة تعادل جوائز الأوسكار في عالم السينما، ولكن في عالم ألعاب الفيديو. وكما قلنا، فالأداء الصوتي أصبح شيئًا في غاية الأهمية بمستواه الحالي الذي يمس القلب ويحرك المشاعر، ولهذا السبب حرى بنا أن نعرض المرشحين الخمسة للفوز بجائزة أفضل أداء صوتي في عالم الألعاب هذا العام.

من سيفوز بشخصية العام في The Game Awards؟

Giancarlo Esposito – Far Cry 6

The Game Awards

ما يميز آخر أجزاء سلسلة Far Cry العملاقة هم الشخصيات الشريرة Villains. تلك الشخصيات طغت وتجبرت على شخصيات الأبطال الذين ظهروا بصورة باهتة لم نكن نتمناها. لم تعد الشخصيات الشريرة مجرد محركات تكمل القصة الأساسية سواء بأداءاتهم الصوتية أو غيرها، ولكنهم أصبحوا العنصر الأساسي في عالم السلسلة بأداءاتهم التي لا تنسى.

جيانكارلو اسبوزيتو Giancarlo Esposito، والذي اشتهر بدوره الأكثر من رائع في مسلسل Breaking Bad، يبهرنا بأدائه القوي في دور الشرير أنطون كاستيلو Anton Castillo في الجزء السادس من لعبة Far Cry.

أظهر الممثل الشهير قسوته الجبارة وقوته في الخداع والتلاعب. كما أوحى لنا دوره بالعمق الشديد من خلال علاقته المعقدة التي تربط بابنه المراهق، كل هذا وهو يلعب دور رئيس جزيرة يارا Yara island. وبالرغم من تلك الصفات الخسيسة، إلا أنه جعلك تتعاطف معه بشخصيته الكاريزما، وسمات وجهه الهادئة والعاصفة في نفس الوقت، وبالتأكيد صوته العميق.

Maggie Robertson – Resident Evil Village

The Game Awards

لعبة Resident Evil Village هي آخر ألعاب سلسلة Resident Evil حتى الآن، والتي حصلت على تقييمات إيجابية جدًا من النقاد والجمهور. ترتكز هذه النسخة على الأكشن والحركة أكثر من الرعب الذي تجلى في سابقتها Resident Evil 7. مع العلم أنها تميزت اللعبة بأسلوبها السريع والمليء بالإثارة والذي تسبب في حالات من الذعر لكثير من اللاعبين.

بأجواء وأماكن جديدة، ركزت اللعبة على متابعة السير الخطي لقصة إيثان وميا، ولكن المثير للعجب أن تلك الأشياء لم تهمنا بقدر ما الشخصية الفرعية، مصاصة الدماء الفريدة من نوعها، الدوقة ألسينا ديميتريسكو Alcina Dimitrescu. تلك الفامباير Vampire مالكة القلعة الأشهر في اللعبة.

ماجي روبيرتسون Maggie Robertson، صاحبة الشخصية المثيرة، كانت بالطبع واحدة من أفضل الأداءات هذا العام، وهذا ما يبرر فوزها بأفضل أداء خلال هذا العام في جوائز Golden Joystick Awards.

Jason Kelley – Deathloop

The Game Awards

أظن أن لعبة Deathloop واحدة من الألعاب التي لا يختلف عليها أي عاقل في هذه السنة. اللعبة حصلت على الكثير من الترشيحات في فئات عديدة أهمها بالطبع ترشيحها لجائزة لعبة العام في جوائز The Game Awards، ناهيك عن أفضل إخراج وأفضل سرد قصصي. ومن المتوقع أن تفوز اللعبة بجائزة أو اثنتين على الأقل.

ستستمتع بلعبة التكرار الزمني الأشهر هذا العام، وخاصةً أنك تلعب بشخصية Colt، القاتل المحكوم عليه بتكرار يومه محاولًا تجنب نهاية قاسية. أداء الممثل جيسون كيلي Jason Kelley في شخصية كولت كان بلا شك واحدًا من أفضل الأداءات هذا العام رغم كونه تحديًا كبيرًا أما الشخصية الرئيسية حيث لم يكن يعرف لماذا يعيد اليوم نفسه في موقف مشابه للفيلم الأمريكي Groundhog Day والفيلم المصري، ألف مبروك. تمكن الممثل من إعطائنا حس فكاهي لا ينضب مع ثقة بالنفس في مزيج رفع من مستوى العمق الروائي في القصة.

Ozioma Akagha – Deathloop

The Game Awards

ألم أقل لك أن اللعبة ستفوز بجائزة أو اثنتين على الأقل لا محالة؟ مع الترشيح الثاني لنفس الفئة، يبدو أن الأداء الصوتي لا غبار عليه. بالرغم من بزوغ شخصية كولت الرئيسية، إلا أن شخصية جوليانا التي تقوم بها الممثلة أوزيوما أكاغا Ozioma Akagha سرقت الكثير من الأضواء خلال مراحل اللعبة المختلفة.

لعبت جوليانا دور الشرير الذي من واجبه أن يعيد كولت إلى نقطة البداية كلما أحرز تقدمًا واقترب من إكمال مهمته. أداء جوليانا ممتع ومليء بالحيوية، وبالتأكيد يستحق الترشيح.

Erika Mori – Life is Strange: True Colors

The Game Awards

تُعرف سلسلة Life Is Strange بتمحورها حول العلاقات. تركز اللعبة حول تقدم اللاعبين من خلال قصص حميمية وعاطفية بأسلوب من اللعب يتميز بالسلاسة. ويجب أن تعرف أن اللعبة فازت بجائزة أفضل سرد قصصي خلال جوائز Golden Joystick Awards هذا العام. كما حصلت اللعبة على الكثير من الإثناءات بسبب قوة الكتابة وقوة الشخصية الرئيسية، Alex Chen، والتي أرتنا جانبًا عاطفيًا لا يمكن التغاضي عنه.

رسم الشخصية والأداء الصوتي تحسن كثيرًا عن الأجزاء السابقة من السلسلة. لكن من تلقي كل الإشادات، كانت شخصية Alex التي أدتها الممثلة Erika Mori بسبب طريقة تقديمها المتعاطفة وجاذبيتها غير المبررة، وأيضًا طريقة السرد والتي كشفت لنا جوانب الشخصية العميقة خلال رحلة اللعبة الممتعة. بنسبة كبيرة، أظن أنها من ستفوز بجائزة أفضل شخصية في جوائز The Game Awards هذا العام، وسننتظر حتى يوم 9 ديسمبر لنرى من سيحسم الأمر ويفوز بالجائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى