مقالاتPcبلاي ستيشن

أفضل لعبة سبايدر مان في تجسيد مدينة نيويورك

نسختين مختلفتين أرانا العجب العجاب

تشتهر الكثير من ألعاب الفيديو -مثل ألعاب سبايدر مان- بمدنها الخلابة وعالمها الأخاذ؛ فإصدارة Vice City من سلسلة GTA تتمتع بمدينة من الأكثر جاذبية في عالم الألعاب، وCyberpunk 2077 بمدينة Night City بفوضاها الخلابة، وSpider-Man بمدينة نيويورك التي لا تحتاج إلى تعريف؛ فهذه المدينة هي الأكثر ازدحامًا وتعقيدًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتأكيد تعد من أشهر مدن العالم، وإيقاعها السريع هذا لم يكن ليُجدي سوى مع شخصية تمتلك عفوية وطاقة سبايدر مان.

لشخصية سبايدر مان شعبية جارفة، ولهذا تجد عشرات الأعمال الفنية من أفلام وألعاب فيديو تعود تاريخها إلى ثمانينيات القرن الماضي، وعلى كل أجهزة الكونسول بدءًا من Atari وأنظمة الـ Magnavox وحتى البلايستيشن 5 في عصرنا الحالي. وإذا أردنا أن نُحصي ألعاب الرجل العنكبوت فسيصل العدد إلى 40 لعبة فيديو على 15 منصة مختلفة، ولكن الاهتمام بهذه الألعاب لم يظهر حتى ظهور عوالمها المفتوحة.

فمن بين كل هذه الألعاب وُجدت بعض الألعاب التي أظهرت إبهارًا على مستوى البيئة المتمثلة في مدينة نيويورك، وفي هذا المقال سنتناول أفضل عناوين الرجل العنكبوت التي تبنت مدينة نيويورك بيئة لها.

Marvel’s Spider-Man

marvels spider man remastered 800x500 3

في 2018، صدرت واحدة من أفضل ألعاب سبايدر مان على الإطلاق. حصرية من نشر سوني ومن تطوير استديو Insomniac Games، وأظهرت إبهارًا بصريًا متمثلًا في مدينة نيويورك، وبلا شك أنها قدمت واحدة من أفض نسخ المدينة الأمريكية على الإطلاق. على المستوى البصري كان الأمر مذهلًا، وعلى مستوى التفاصيل والتعقيدات فحدث ولا حرج، وهذا الأمر اتضح في النسخة المحسنة بصورة أكبر بالطبع.

تضمنت مدينة نيويورك الكثير من التفاصيل الدقيقة والكثير من الشخصيات غير القابلة للعب أو NPCs. المهام الجانبية كانت رائعة وممتعة للغاية، وميكانيكيات الباركور في هذه المدينة بدت مرضية تمامًا إذ أنها سمحت لنا باستكشاف مختلف أرجاءها. وصلت درجة الإتقان إلى حد جعل كل الانتقاد الموجهة للمدينة تتركز في الازدحام ووجود الكثير من العناصر التي يمكنك أن تجمعها، ناهيك عن كثرة الاتجاهات والأماكن التي تحتاج إلى استكشاف، ولكن ببساطة شديدة هذه هي نيويورك وهكذا هي ألعاب العالم المفتوح.

خريطة اللعبة تُرينا مدينة مانهاتن كاملةً، ونسخة المدينة فيها تبدو مثل نسخة نيويورك في أفلام مارتن سكورسيزي في سبعينيات القرن الماضي. بالقرب من برج مانهاتن، سترى الشوارع مليئة بالتفاصيل التي لا تُصدق، ويكفي أن تطلق نظرة على مبنى الـ Empire State.

Spider-Man: Miles Morales

marvels spider man miles morales pc announcement article card

من الفقرتين السابقتين، يمكننا استنباط أنه إذا أردت أن تستكشف أكبر قدر ممكن من مدينة ذات عالم مفتوح، عليك أن تلعب Marvel’s Spider-Man، ولكن إذا كنت ممكن يفضلون استكشاف جزء معين والتركيز عليه في مدينة عملاقة، فربما عليك أن تركز مع Spider-Man: Miles Morales والتي ستصدر للحاسب الشخصي هي الأخرى وهذا في الثامن عشر من نوفمبر القادم.

ولقلة الزخم في نسخة مدينة نيويورك الخاصة بـ Spider-Man: Miles Morales مقارنة بـ Marvel’s Spider-Man وMarvel’s Spider-Man: Remastered كان حريًا بالمطور أن يقلل المهام والتحديات المطلوبة في إصدارة Miles Morales. فضّل الكثيرون نسخة مدينة نيويورك في هذه الإصدارة عن سابقتها، وربما في الجزء القادم Marvel’s Spider-Man 2، والذي سيشهد كلًا من مايلز موراليس وبيتر باركر معًا، نرى الجمع بين حجم مدينة نيويورك في نسخة Marvel’s Spider-Man وتفاصيل مدينة نيويورك في إصدارة Miles Morales.

لا شك أن محاكاة مدينة نيويورك بشكل مثالي في ألعاب الفيديو هي مهمة تكاد تكون مستحيلة، ولكن هذين العنوانين استطاعا أن يبهرانا بنسختين لم نكن لنحلم برؤيتهما من قبل في عالم الألعاب، ولهذا وجب علينا أن نشكر المطور العملاق Insomniac Games.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى