مقالاتإكس بوكس

أفضل 4 ألعاب Indie على خدمة Xbox Game Pass

ألعاب Indie متنوعة للجميع

هناك المئات من العناوين القوية موجودة على خدمة Xbox Game Pass الآن، ومن ضمن تلك العناوين نجد خيارات كثيرة. هناك ألعاب الـ AAA، وألعاب RPG، وبالتأكيد ألعاب الـ Indie، وهذا ما سنركز عليه في مقالنا. خدمة Xbox Game Pass هي من أفضل الفرص التي توجد أمام المطورين ليطرحوا اصداراتهم عليها. ومع الكم الهائل من الألعاب، يكون الأمر في غاية الصعوبة أمام الاستديوهات الصغيرة لجذب انتباه اللاعبين. ولكن الخدمة تحتوي على ألعاب كثيرة ورائعة من هذه الاستديوهات الصغيرة.

أحيانًا، يكون عدد الألعاب في هذه الفئة كبير جدًا مما يصعب علينا مهمة اختيار الألعاب المهمة والقوية في وسط فيضان الألعاب هذا. ألعاب من نوعية الـ Indie مثل Undertale، وHallow Knight، وStardew Valley، وHades صنعوا لأنفسهم سمعة رائعة وجذبوا الكثير من اللاعبين، ولكن ليسوا هم فقط من برزوا في هذه الفئة.

أفضل 4 ألعاب Indie على الخدمة

The Artful Escape

Indie

أقوى ألعاب الـ Indie في 2021، لعبتنا الأولى في القائمة. لعبة The Artful Escape هي تجربة رائعة لكل من يحب التجربة الموسيقية في الألعاب. تأخذ اللعبة اللاعبين في رحلة فضائية طويلة من موسيقى الـ Rock and Roll. لعبة بفكرة جيدة ومن تطوير المخرج المبدع Johnny Galvatron. حصلت اللعبة على الكثير من الإشادات، بل وترشحت لأفضل إخراج فني في حفل جوائز The Game Awards كما ترشحت لأفضل لعبة في هذه الفئة.

يجب على اللاعبين أن يجربوا هذه اللعبة لأنها تعرض شيء مختلف، وترينا الأفكار المبدعة رغم الإمكانيات البسيطة. سواء سمعت عن اللعبة من قبل أو رأيتها هنا لأول مرة، بالتأكيد عليك تجربتها.

A Plague Tale: Innocence

Indie

لعبة حصلت على الكثير من الانتباه والإعجاب، ولا يمكن ألا تكون قد سمعت عنها إذا كنت مشتركًا في الخدمة أو لا. إذا لم تجربها، فاتك الكثير والكثير. بسبب نجاح اللعبة منقطع النظير، سنرى الجزء الثاني من اللعبة على خدمة Xbox Game Pass في 2022 والذي سيحمل اسم A Plague Tale: Requiem. أسلوب اللعب والرسوميات رائعين جدا، شيء لا يجعلك تصدق أنها لعبة Indie.

تحكي قصة اللعبة عن Amicia وأخيها الصغير Hugo وهما يحاولان الهروب من براثن أهوال محاكم التفتيش والطاعون الأسود الذي تفشى في البلاد. اللعبة سوداوية ومحمسة لأقصى حد، كما أنها تتمتع بأسلوب سرد قصصي رهيب وأسلوب لعب مبني على الخلسة Stealth. ستعجب اللعبة الكثير من محبي الألعاب الفردية التي تعتمد على السرد القصصي.

What Remains of Edith Finch

100830670 ab054bde a7f0 41f7 8c0b 7711f2901f33

 

إذا اطلعت على الكثير من قوائم ألعاب الـ Indie، فلا بد أنك رأيت هذه اللعبة ضمن أحدهم، وهذا إن دل على شيء، فهو يدل على قوة هذه اللعبة. بيئة الحكي القصصي وأسلوب لعبها المميز جعلاها واحدة من أفضل ألعاب الـ Indie بلا شك. لعب الكثير من اللاعبين What Remains of Edith Finch، ولكن لمن لم يلعبها، ها هي فرصتك. يمكنك أن تنهيها في ساعتين، ولكن أثرها سيبقى في عقلك لمدة أطول من ذلك بكثير.

ما يجعل اللعبة مثيرة للاهتمام هي فكرتها بحد ذاتها. فكرة اللعبة والتعامل مع الموت بطريقة ليست عنيفة أو مروعة، على الأكل ليس بشكل صريح أو مباشر. أخذتنا اللعبة في رحلات قصيرة أرتنها فيها موت جميع أفراد عائلة شخصية اللعبة، Edith، بطريقة ليس مبالغ فيها أو مبتذلة. لعبة قد تظهر بسيطة أو سهلة، ولكن مستواها الفكري في غاية الصعوبة ويجذب الاهتمام.

Sable

sable screenshot mapmaker

لعبتنا الأخيرة في القائمة ظهرت في أواخر شهر سبتمبر الماضي. قارن العديد من اللاعبين لعبة Sable بلعبة أسطورة زيلدا الشهيرة، The Legend of Zelda: Breath of the Wild. هذه المقارنة حدثت بسبب العام المفتوح المتشابه بينهما وميزة الاستكشاف في كلتا اللعبتين. اللعبة تتميز بقدر كبير من الحرية وعلى اللاعبين أن يحددوا أي شيء سيستكشفونه أولًا.

قصة لعبة Sable تتمحور حول فتاة صغيرة تكمل ما تركه قبيلتها من طقوس لاستكشاف الأرض وما عليها لكي تعثر على قناع ما. ومن هذه النقطة، ستقودك القصة إلى عالم رائع مملوء بالفضول. اللعبة مريحة للأعصاب بشكل لا يمكن وصفه، تجربة لا يمكن تفويتها، وبالأخص في أواخر أيام العام.

في النهاية، هناك الكثير من الألعاب التي لم نذكرها، ولم نستكشفها بعد من الأساس. ما نعرفه جيدًا، أنك إذا بحثت في خدمة Xbox Game Pass جيدًا، فبالتأكيد ستجد ما يعجبك وما يشبع فضولك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى