مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

أفضل 5 قصص ألعاب في عام 2022

ألعاب عملاقة بقصصٍ تستحق الخوض فيها

مادة إعلانية

مع تطور الوسائل التكنولوجية والأداء التقني، أصبحت قصص الألعاب والاهتمام بها شيئًا مفروغًا منه. أصبحنا نرى اهتماماً بالقصة أكثر من أي وقت مضى، أو على الأقل هذا ما يصلنا بفضل الإبهار البصري الذي أصبحنا نعيشه مقارنةً بما كان منذ ما يزيد عن العشر سنوات.

ولكثرة الألعاب التي تتمتع بقصةٍ جيدة في عصرنا الراهن، قررنا أن ننتقي منها ما قد يسر متابعينا الكرام. استعراض قصص العناوين القادمة سيتطلب حرقًا بسيطًا للأحداث، ولكن لا تقلق فهذا لن يُفسد عليك متعة أي لعبة من الألعاب التي سنذكرها، فبعيدًا عن قصصهم الرائعة، فهم أيضًا يتمتعون بعناصر أخرى استثنائية مثل أسلوب اللعب.

ألعاب تزينت بقصصها

A Plague Tale: Requiem

بعد أحداث الجزء الأول A Plague Tale: Innocence بستة أشهر، نبدأ فصلًا جديدًا مع A Plague Tale: Requiem. وفّرت منظمة تُدعى “النظام” Order ملجأً لعائلة de Rune، ولهذا نتجه معهم في رحلة إلى البلدة الجديدة التي يتواجد فيها هذا الملجأ.

وصلنا إلى البلدة الجديدة بسلام، ولكن ما يوجد في الملجأ لا يوحي بأي نوع من أنواع السلام على الإطلاق؛ فهناك طاعونٌ وفئران كثيرة تدمر المنزل الجديد لأصدقائنًا شيئًا فشيء. يحلم صديقنا Hugo بجزيرة بعيدة يمكنها أن تخلصه من اللعنة التي يحملها، ولهذا يتجه كل من أخته Amicia وأصدقائهما في رحلة للبحث عن إجابات مقنعة علهم يجدون شيئًا.

مادة إعلانية

الجدير بالذكر أن الممثلة التي قامت بدور Amicia تم ترشحيها لجائزة أفضل أداء في حفل جوائز الألعاب The Game Awards القادم، وهذا إن دل على شيء فيدل على عظمة دورها.

The Quarry

capsule 616x353 1

على الرغم من أن قصة لعبة The Quarry هي قصةٌ تقليدية بعض الشيء، إلا أن هذا لا يمنع كونها جيدة للغاية، وهذا ليس بسبب القصة نفسها، ولكن بسبب الأحداث والاعتماد على اختيارات اللاعبين في المقام الأول.

تدور قصة The Quarry حول تسعة أصدقاء وصديقات قرروا الذهاب للتخييم في إحدى المناطق الريفية بمدينة نيويورك لتتعطل سيارتهم ويضطرون إلى الوقوف في مكان تسكنه الأرواح الشريرة والمخلوقات الغريبة، وفوق كل هذا هناك خطر يداهمهم ويريد القضاء عليهم. يخبرهم مرشد الرحلة بالانتظار هذه الليلة حتى يطلب المساعدة ومن هنا تبدأ الأحداث.

إذًا، أنتم الآن لديكم ليلة واحدة عليكم النجاة فيها من كل الأخطار المحيطة، وكل ما هو قادمٌ من أحداث يترتب على اختيارك كلاعب، أنت من تحدد من سيعيش ومن سيموت.

Elden Ring

elden ring new header mobile

شخصيًا لم أفهم قصة هذه اللعبة كاملةً، وأعتقد أن هناك الملايين ممن لم يفهموها بشكل كامل أيضًا. هناك مئات، بل وآلاف النظريات والفيديوهات التي تحاول شرح قصة Elden Ring كاملةً، ولكن كلٌ يشرحها بشكل مختلف عن الآخر.

قصة اللعبة باختصار مخل -ولا سبيل إلا لسردها بشكل مخل في مقالٍ كهذا- تدور في عالم يُسمى “الأراضي الوسطى” The Lands between، وهو عالمٌ منفصل تمامًا عن بقية عوالم ألعاب استديو FromSoftware الأخرى، وعلى الرغم من أن هذا العالم مُصمم بالكامل من قِبل هيديتاكا ميازاكي وفريقه، إلا أن لمسات المخرج المؤلف المخضرم جورج آر آر مارتن كانت حاضرة بشكل واضح.

رحلتك ستبدأ من أرضٍ بعيدة في الجنوب تُسمى Limgrave، حيث الإله مفقود ولا يوجد من يمنع الوحوش من التجول في المكان، ولا يوجد من يحمي أرواح البشر وأنفسهم من المخلوقات الشريرة. كل شيء مدمر. في Limgrave، ستبدأ بتحسس طريقك نحو قصة اللعبة وستعرف الكثير عن الـ Greater Will وعن غيرها من الأشياء الكثيرة الأخرى التي لن يسعنا المقال لشرحها.

God of War Ragnarok

god of war ragnarok how old is atreus 1.large

تتمة الميثولوجيا النوردية ونهاية رحلة بدأنها مع God of War في 2018. God of War Ragnarok تستكمل رحلة كريتوس وابنه أتريوس في العوالم التسعة Nine Realms من الميثولوجيا النوردية، وفي هذه الإصدارة يحاول أتريوس أن يكتشف نفسه وقواه أكثر فأكثر ويحاول كريتوس أن يُبقي ولده سالمًا.

تستمر الكتابة الاحترافية للشخصيات التي عشنا معها في الجزء الأول، وأسلوب السرد كان رائعًا للغاية مع التحفظ على بعض الأوقات التي شعرت فيها بالمط المتعمد. عشنا مع قتالات لا يمكن وصفها سوى بالأسطورية، ومع شخصيات كاريزمية لأبعد الحدود، وGod of War Ragnarok هي المثال الأفضل لشرح ما قلته في البداية عن علاقة الرسوميات وأسلوب السرد السينمائي بتحسين جودة القصة.

Stray

capsule 616x353 2

أنا أعشق هذه اللعبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. لعبةٌ مستقلة من بطولة قطٍ تائه، ولكن بقصة عميقة لأقصى درجة ممكنة. تدور قصة اللعبة حول قطٍ تاه من مجموعته وسقط في عالم “سايبربانكي” متهالك ليجد نفسه محاطًا بالروبوتات وأضواء النيون، وعليه أن يجد طريقه للعودة إلى حيث كان.

في البداية، كانت اللعبة نمطية ويبدو أن قصتها ليست مميزة على الإطلاق، ولكن مع مرور الوقت وجدنا عمقًا وإسقاطات كثيرة على الواقع وغيرها الكثير من المفاجئات. رحلةٌ شيقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى خضناها مع قطٍ وروبوت صغير يُسمى B-12، إياك أن تفوتك!

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى