مقالاتموبايل

أفضل 6 هواتف محمولة للألعاب بفئات سعرية متوسطة ومنخفضة ومناسبة لجميع اللاعبين

قائمة متنوعة من هواتف الألعاب تستحق التجربة على الفور

يستمر سوق الهواتف المحمولة في الازدهار يومًا بعد الآخر، وتستمر أحجام الشاشات في الزيادة. هذا الأمر يعود بالنفع علينا جميعًا كلاعبين، ويتيح أمامنا خيارات كثيرة جيدة؛ لأنه كلما كَثُر المنتج، انخفضت أسعاره. هواتف هذه الأيام تعطي اللاعبين فرصة الاستمتاع بتجارب مميزة لم يحلموا بها من قبل، سواء على مستوى الرسوميات أو سلاسة أسلوب اللعب.

وبسبب كثرة الخيارات المتاحة في الأسواق وصعوبة انتقاء هاتفك المناسب، وبسبب الظروف المعيشية الضحلة التي تمر على مئات الملايين في بلداننا العربية، سنحاول في هذا المقال أن نجد أفضل 6 هواتف “جيمنج” بأسعار مناسبة لما تقدمه. ستتضمن القائمة أنواع “وبراندات” مختلفة من الهواتف بفئات سعرية مختلفة، وسنتناول الأعلى سعرًا فالأقل.

Samsung Galaxy A51

  • بسعر 385.00 دولار

الهاتف الأعلى سعرًا في قائمتنا يأتينا من سامسونج، وهو هاتف فئة متوسطة يأتينا بمساحة ذاكرة 128 جيجابايت، و6 جيجابايت رام. شاشة الهاتف كبيرة، 6.5 إنش، ومن نوع Infinity-O Super AMOLED Full HD بدقة وضوح 1080*2400. يحتوي الهاتف على نظام يسمح لك بتسريع الألعاب لكي تحصل على أفضل أداء ممكن.

إصدار الأندرويد هو 10 OS، وواجهة مستخدم One UI 2. الهاتف مناسب للألعاب، وبخاصةً ألعاب الشوتر من المنظور الأول وألعاب الـ Hack and slash المرعبة.

Motorola One 5G Ace

51

  • بسعر 299 دولار

بفضل المعالج القوي، وشبكة الجيل الخامس، وبطاريته التي تدوم يومين متواصلين بقوة 5000 ميللي أمبير، يمكنك أن تحظى بأفضل الأوقات الممتعة مع هاتف Motorola One 5G Ace. يمثل الهاتف صفقة رابحة بالنسبة للألعاب. شاشة الهاتف أكبر من الهاتف السابق؛ فهنا الشاشة تأتي بحجم 6.7 إنش بجودة LCD وتردد 90 هيرتز. قد لا تكون الأفضل، ولكنها مناسبة جدًا للاعبين الذين يبحثون عن هاتف ألعاب مناسب وبسعر جيد.

المعالج هو سناب دراجون 750G 5G، وهذا يعني أنك ستستطيع أن تلعب برسوميات قوية وبدون أن تواجهك مشاكل اعتدت عليها على الهواتف الأضعف.

Realme XT

Call of Duty Mobile on Realme XT 1280x720 1

  • بسعر 289 دولار

هاتفتنا الثالث في هذه القائمة مناسب للألعاب، وخصوصًا لمدمني الألعاب. يتميز Realme XT بالشحن السريع جدًا وبذاكرة تخزين 128 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي أو رامات 8 جيجابايت. كاميرا الهاتف الرباعية تأتينا بدقة 64 ميجا بيكسل، والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل. الهاتف مناسب جدًا لألعاب مثل فورتنايت وببجي.

شاشة الهاتف AMOLED بحجم 6.4 إنش، والمعالج هو سناب دراجون 712، وهذا يجعلك تستمع بألعابك المفضلة بجودة عالية من الرسوميات وبسرعة كبيرة دون أي تعليق يذكر أو ارتفاع درجة حرارة ملحوظة.

Xiaomi Redmi Note 8 Pro

g7 game

  • بسعر 259.99 دولار

أقل في الإمكانيات بقليل من هاتف Poco X3 NFC لمن يعرفه؛ فهذا الهاتف يأتي ببطارية 4500 ميللي أمبير، وبمعالج مركزي MediaTek Helio GT9، وبهذا السعر فهو صفقة رابحة للاعبين جميعًا. ذاكرة تخزين الهاتف هي 128 جيجابايت قابلة للزيادة إلى 256، وبهذا تضمن تواجد ألعابك المفضلة بدون أي مشاكل في الذاكرة.

بعيدًا عن شاشته ذات الست بوصات ونصف، فإن Xiaomi Redmi Note 8 Pro يأتي بمزية رائعة للاعبين وهي مزية التبريد Liquid Cool Vapor وهي ما تُبقي على حرارة الهاتف المناسبة لكي تحافظ عليه على المدى الطويل. الهاتف مناسب لألعاب الباتل رويال التي تعتمد على النجاة.

 Xiaomi Redmi Note 9 Pro

609140b3c3e2c

  • بسعر 249.00 دولار

بالنسبة للسعر، فهاتف ال Note 9 Pro أرخص من Note 8 Pro بعشرة دولارات، على الرغم من أنه الإصدار الأحدث، وهذا يجعله المفضل لدى الكثيرين. يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون ثماني النواة، ومساحة تخزين 128 جيجابايت، و6 جيجا بايت رام. كاميرا خلفية رباعية تصل إلى 64 ميجا بيكسل.

بطارية الهاتف 5020 ميللي أمبير ونظام التشغيل هو أندرويد 10. شاشة بدقة عرض Full HD، وGPU من نوع Adreno 618. مستوى الرسوميات في هذا الهاتف أفضل من هواتف كثيرة أخرى في نفس الفئة السعرية. سواء أردت أن تلعب ألعابًا خفيفة أو حتى ألعاب قوية، سيعينك الهاتف على الوصول إلى مبتغاك.

TLC 10L

nhc 1024x576 1

  • بسعر 179.99 دولار

الهاتف الأخير والأقل سعرًا في القائمة يأتينا من شركة TCL، والتي قد لا تكون سمعت عنها، ولكنها تقدم هواتف تستحق التجربة وبقوة. شخصيًا لم أر هاتف أقوى من TCL 10L في هذه الفئة السعرية؛ فالهاتف يأتي بمواصفات لا تحملها هواتف بثلاثة أضعاف سعره.

بشاشة 6.53 إنش، وإصدار أندرويد 11 OS، وبمعالج سناب دراجون 665 ثماني النواة، وأربع كاميرات خلفية أعلاهم 48 ميجا بيكسل، يأتي الهاتف المنشود. إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بتجاوز الـ 200 دولار، فلا تفكر كثير واغتنم هذا الهاتف فورًا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى