مقالات

أقوى ألعاب الرعب القادمة: جودة مختلفة من جرعات الرعب لعام 2022

نبذة مختصرة عما ينتظرنا بالنسبة لألعاب الرعب وما يمكن أن تقدمه لنا في 2022

انتهى الشهر الأول من 2022 وبدأت ملامح ألعاب الرعب في الاتضاح شيئًا فشيا وما زال أمامنا الكثير لنعرفه عن ألعاب الرعب. في وقت كتابة هذا المقال هناك واحدة من أقوى ألعاب الرعب الموجوة على الساحة حاليًا وهي الجزء الثاني من لعبة Dying Light؛ اللعبة التي صدرت عام 2015 بعالمها المفتوح والمليء بالزومبي وحركات الباركور، كل هذا في خليط من الأكشن والحركة.

يبدو من الساعات الأولى من اللعبة أنها قوية وتستحق أن تكون خير بداية لعام 2022. الكثير من ألعاب الرعب بانتظارنا في هذا العام، بداية من ألعاب الرعب الموجودة ضمن سلاسل شهيرة وحتى ألعاب الرعب المُعتمدة على مطورين مستقلين ومشاريع صغيرة إلى حد ما. لن تلاحق على اندفاع الأدرينالين في جسدك هذا العام!

أقوى ألعاب الرعب القادمة قريبًا

ألعاب الرعب

 

كما ذكرنا أن أقوى ألعاب الرعب وهي Dying Light  قد صدرت بالفعل، وها نحن أمام باقي الإصدارات القوية. سنبدأ مع أقوى الألعاب المنتظرة في العام من قبل ملايين اللاعبين حول العالم وهي لعبة Elden Ring، لعبة السولز القادمة من ستديو FromSoftware وهي من نوع تقمص الأدوار. اللعبة لا تركز على الرعب بشكل أساسي مثل Silent Hill على سبيل المثال، ولكن المطورين أضافوا عناصر جديدة تجعل من اللعبة مُرعبة وبها الكثير من الفزعات، فاحترس!

ألعاب الرعب

في مارس، تأتينا لعبة الرعب Ghostwire: Tokyo، وهي أحد حصريات البلايستيشن القادمة في الطريق قريبًا. طُورت اللعبة من نفس مطورين سلسلة The Devil Within، وهي من ألعاب المنظور الأول الواعدة وتقع في مدينة طوكيو حيث سيتعين على اللاعبين أن يواجهوا الأرواح الشريرة المتجولة في الأرجاء.

ألعاب الرعب

أسلوب اللعبة الذي رأيناه كان مذهلًا وجعل اللاعبين يتحمسون لإصدارات اللعبة المختلفة من الآن. وبغض النظر عن الألعاب المذكورة، ولكيلا نطيل في هذه النقطة، هناك ألعاب قوية أخرى قادمة مثل الريميك المنتظر للعبة STALKER: Heart of Chernobyl، ولعبة الرعب القادمة من EA، وهي النسخة المحسنة من Dead Space والمقررين إصدارهم في وقت لاحق من هذا العام.

جودة ألعاب الرعب تبدو مختلفة هذا العام

New Project 15 700x394 1

الجودة أهم من الكمية في معظم الأحيان، هذا ما يجب أن نلفت الأنظار إليه وما يجب أن تهتم به الشركات المطورة. رأينا ألعابًا كثيرة من فئة الرعب، ورأينا جميع أنواع الطرق الممكنة التي يمكن للعبة ما أن تُخيفك بها، ولهذا نحن بحاجة ماسة إلى شيء جديد في فئة ألعاب الرعب. لحسن الحظ أن الألعاب المذكورة بالأعلى هي ألعاب مميزة ويبدو أنها واعدة.

لعبة مثل Dying Light 2 أشبعت رغبة مئات الآلاف من اللاعبين، وفاقت التوقعات كونها أفضل من الجزء الأول بوضوح. Elden Ring أيضًا من المتوقع أن تكون أحد أفضل -إن لم تكن أفضل- ألعاب العام أو على الأقل أفضل ألعاب تقمص الأدوار، ومن أسلوب اللعب الذي رأيناه لا نشك قيد أُنملة أنها ستجلب شيئًا جديدًا للطاولة وربما تكون أفضل ألعاب ستديو FromSoftware وتفوق ألعاب السولز جميعًا.

EGS EvilDeadTheGame SaberInteractiveInc S1 2560x1440 fde136bc32f2b93006b9df0bc421fec0

هناك Evil Dead: The Game، وRainbow Six Extraction، وRedfall، جميعهم ألعاب تعاونية بتجارب رائعة، وبغض النظر عن أننا لم نر سوى Rainbow Six Extraction، إلا أن Redfall، وEvil Dead: The Game يبدوان واعدين. A Plague Tale: Requiem هي الأخرى يبدو أنها ستتناول مفهوم الرعب من منظور شيق يركز بشكل أساسي على القصة ويبني عليها طوال رحلة اللعبة. Little Devil Inside لعبة رعب مستقلة قادمة هذا العام ويبدو من الإعلان الخاص بها أنها تستحق وبجدارة بسبب أسلوبها الساحر ومكمن الرعب بها.

الخلاصة أن هذا العام يبدو واعدًا جدًا فيما يتعلق بألعاب الرعب، وما نحن سوى في بداية العام، ولقد رأينا بالفعل ألعابًا قوية مثل Dying Light 2 وRainbow Six Extraction. متأملون خيرًا في ألعاب الرعب القادمة في بقية السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى