مقالات

أقوى 5 أشرار من عالم مارفل يجب أن يكون لهم ألعابًا خاصة

شخصيات متعددة بدوافع مختلفة من عالم مارفل الضخم

على الرغم من وجود مارفل وتأسيسها منذ عام 1939، إلا أن شخصياتها وأفلامها ومسلسلاتها لم تظهر على العلن إلا منذ حوالي 15 سنة فقط. وما يميز ذلك العالم هو أبطاله الخارقين، وليس أشراره الذين هم مغمورين مقارنة بأشرار عالم دي سي السينمائي على سبيل المثال. في عالم دي سي ستجد أنك تعرف الجوكر وليكس لوثر وبين وغيرهم الكثير، أما في مارفل فقد لا يعرف المتابع العادي سوى ثانوس، إن كان يعرفه من الأساس.

أما الآن فتغير الوضع تمامًا، مع تفشي عالم مارفل السينمائي عالميًا، وخصوصًا بعد فيلمي Avengers Infinity War، وAvengers Endgame، أصبح الجميع يعرف الكثير من أشرار مارفل بالإضافة إلى عشرات الأبطال. مسلسلات مارفل أيضًا انتشرت بشكل كبير وجعلت المتابعين على وعي أكبر بذلك العالم وأشراره، ولكن ماذا عن عالم الألعاب؟ ألم نر ألعاب مارفل وتوسعها في ألعاب الأبطال الخارقين؟ ماذا عن الأشرار؟ سنحاول أن نغطي ونستعرض بعض الأشرار الذين يستحقون ألعابهم الخاصة لتكون بجوار ألعاب الأبطال الخارقين مثل Spider-Man 2018، وGuardians of the Galaxy، وغيرهم.

Green Goblin

مارفل

أحد أقوى وأكثر أشرار سبايدر مان شعبية، تلك السحلية الخضراء الطائرة. رأيناه في العديد من الألعاب، وحتى من التسعينيات على لعبة الأتاري، ظهر في العديد من المرات، ولكننا لم نره منفردًا. عودته في فيلم Spiderman الأخير، No Way Home، زادت من شعبيته كثيرًا. لن يقدم أقوى أسلوب لعب، ولكنه سيضيف الكثير من الأجواء الحماسية بالإضافة إلى ميكانيكيات جديدة.

أدوات ذلك الشرير والقنابل التي يحملها معه ستكون مثيرة ومسلية بحد كبير للغاية. قتالاته مع سبايدر مان أيضًا يتملكنا الفضول لنرى كيف ستكون، وبالتأكيد لن نمانع أن نرى لعبة تستعرض ماضيه وكيف تحول إلى ما هو عليه، كل هذه الأمور ستكون إضافة قوية بالتأكيد.

Loki

مارفل

أحد أشهر الأشرار في عالم مارفل السينمائي، إن لم يكن أشهرهم. رأيناه في العديد من الأفلام والمسلسلات الخاصة بمارفل، وهو الشرير الأول لأخيه ثور، كلاهما منحدرين من الميثيولوجيا أو الأساطير النوردية وكلاهما ولدان لأودين. تخيل أن ترى لعبة تخفي يوجد بها ذلك الثعبان “الأسجاردي” الماكر.

قد تأخذ تلك اللعبة من ملامح سلسلة ألعاب Thief الشهيرة أو حتى Invisible, Inc. قد تتناول اللعبة أيضًا سر تمرد لوكي ولماذا تشكلت لديه تلك الصفات الخبيثة والماكرة. هل يحب لوكي أن يصل إلى السلطة؟ هل يحب أن يظل متمردًا طوال العمر؟ وإلى ماذا يريد أن يصل؟ هذا ما قد تكشفه لنا تلك اللعبة.

Taskmaster

مارفل

ليس من أشهر أشرار عالم مارفل السينمائي، ولكننا رأيناه لأول مرة من بوابة الشاشة الكبيرة في فيلم Black Widow الذي رأيناه في يونيو 2021. لماذا قد يكون هذا الشرير هو أنسب أشرار عالم مارفل في عالم الألعاب هو أسلوب القتال الخاص به وقدرته الأساسية في استذكار كل القتالات القوية التي خاضها والتي تسمح له بتذكرها وتخزينها وبالتالي مواجهة الخصوم بطريقة أقوى وأذكى.

يمكن أن يبدأ اللاعب بتلك الشخصية بمهارات أساسية وبدائية أولًا، ثم مع الوقت يتحسن ويحصل على مهارات أكثر وتكنيكات أقوى بكثير عن طريق الخبرات والمواجهات مع أبطال العالم المشهورين، ولا ضير من إضافة شخصية Black Widow أو الأرملة السوداء والتي ظهر في الفيلم الخاص بها بالطبع.

Magneto

مارفل

كل من شاهد سلسلة أفلام X-Men بالتأكيد يعرف من هو ماجنيتو. شرير أصلع له القدرة على التحكم في الأشياء من بعد، وقد تشبه لعبته سلسلة ألعاب Watch Dogs الشهيرة والقدرة على اختراق كل شيء حوالك والتحكم به. يمكن للمطورين أن يجعلوها من نوعية ألعاب المنظور الثالث ويضيفوا ميكانيكيات ماجنيتو الخاصة.

Thanos

مارفل

سنختتم المقال بأحد أشهر شخصيات مارفل، والذي يتفق الكثيرون على أنه شرير بالفعل، ولكن هناك عدد لا بئس به يرى العكس؛ يرى أنه فيلسوف وله حكمة محددة وهدف واقعي، أشخاص بمستويات تفكير مختلفة ومتضاربة اجتمعت حول هذا الشرير.

ظهر ثانوس في لعبة مارفل القوية الأخيرة Guardians of the Galaxy، ولكنه لم يكن شخصية محورية بالتأكيد، وناقشنا دوره في اللعبة من هنا.

نحن نريد لعبة منفصلة عن ذلك الفيلسوف الشرير، والذي يرى في تقليص البشرية إلى نصف عددها حلًا للقضاء على مشكلة نقص الموارد. قد تتناول اللعبة رحلة ثانوس في السعي وراء أحجار القوة الأبدية وترينا أكثر من نهاية للعبة!

في النهاية، نريد التنويه على وجود عشرات الأشرار الأقوياء في عالم مارفل الضخم، ولكننا اخترنا أكثر 5 شخصيات نرى أنهم مناسبين لتلك المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى