أخبارPcبلاي ستيشن

أكثر من 24 مليون لاعب بـFinal Fantasy 14 والمزيد من الأرقام القياسية

في أقل من 6 شهور نجحت لعبة الـ MMO فاينال فانتسي 14 في كسب 2 مليون لاعب إضافي إلى قاعدة لاعبيها

تستمر لعبة MMO الأربيجي الجماعية Final Fantasy 14 في تحقيق نجاحات مذهلة لشركة سكوير إنيكس مطورة اللعبة، حيث كشف منتج اللعبة Naoki Yoshida مؤخراً أثناء أحد المقابلات الصحفية بأن لعبة Final Fantasy 14 قد تجاوزت حاجز 24 مليون لاعب، بعد أن بلغت 22 مليون لاعب بشهر إبريل هذا العام.

ووفقًا لـ Yoshida، كان لدى لعبة Final Fantasy 14 حوالي 4 ملايين لاعب في عام 2015، ووصلوا إلى 10 ملايين لاعب بحلول عام 2017، وزاد هذا الرقم بأكثر من الضعف منذ ذلك الحين. ومن كان يتخيل بأن اللعبة التي حظت بإطلاق كارثي منذ أكثر من عقد من الزمن على أجهزة الحاسب والجيل قبل الماضي، باتت الاَن لعبة Final Fantasy الأكثر ربحية في تاريخ هذه السلسلة التي صدرت لأول مرة منذ أكثر من 30 عاماً. كما صرح Yoshida بأن شركة Square Enix  لن تقوم بإدخار أي نفقات مع استثماراتها لضمان استمرار هذه اللعبة بكونها عنوان يمكن لكافة اللاعبين الاستمتاع به.

الجدير بالذكر بأن شركة سكوير إنيكس تتحضر لإطلاق التوسعة التالية المنتظرة للعبة تحت اسم Endwalker والتي من المقرر طرحها بشهر نوفمبر القادم على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والبلايستيشن 5، من المتوقع بأن إطلاق التوسعة سيساهم في زيادة أعداد اللاعبين قريباً. حيث شهدت توسعة Endwalker إقبال كبير على الطلبات المسبقة بزيادة 160-180٪ عن التوسعة السابقة Shadowbringers.

يذكر بأن Yoshida في وقت سابق من هذا العام  أكد لنا بأن شركة Square Enix لديها ما لا يقل عن خمس سنوات أخرى من المحتوى المخطط للإصدار للعبة Final Fantasy 14، كما أشار أيضاً أنه ربما سيتم تحديث المحرك الرسومي للعبة يوماً ما.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى