أخبار

أفضل ألعاب الرعب لشهر أكتوبر على خدمة Xbox Game Pass

أبرزهم A Plague Tale Requiem

تعد خدمة Xbox Game Pass هي الخدمة المدفوعة الأشهر والأفضل في عالم الألعاب بلا منازع وهذا للكثير من الأسباب، وأهمها أنها تقدم باقة هائلة ومتنوعة من ألعاب الفيديو بحيث تجعلك تجد ما تحبه أيًا كان ذوقك. ومنذ بداية هذا الشهر، شهر أكتوبر، ومن الجلي أن الخدمة ستبدأ بتوجيه اهتمامها تجاه ألعاب الرعب بشكل عام، وألعاب الهالوين بشكل خاص.

تضمن النصف الأول من هذا الشهر مجموعة من ألعاب الهالوين القوية التي أُضيفت إلى مكتبة الخدمة، البداية من The Walking Dead: The Complete First Season وكذلك الموسم الثاني من نفس اللعبة، وللعلم، هذين الجزأين توفرا من قبل، ولكنهما أُزيلا، ولحسن الحظ أنهما عادا مرةً أخرى لمشتركي الخدمة سواء على الكونسول أو الحاسب الشخصي. ولمن لا يعلم، فألعاب The Walking Dead هذه من تطوير Teltale، وعلى عكس المسلسل التلفزيوني الذي أنتجته شبكة AMC، فهذه الألعاب لديها قواسم مشتركة مع مجلات الكتب المصورة.

في الجزء الأول من The Walking Dead: The Complete First Season، يشهد اللاعبون بداية الانهيار وانتشار الزومبي في كل مكان. نلعب بشخصية لي، والذي يجد نفسه مسؤولًا عن الاهتمام بفتاة صغيرة تُدعى كليمنتين، وبفضل السرد القصصي الجيد للغاية وغيره من العناصر الأخرى القوية، استطاعت اللعبة أن تفوز بجائزة لعبة العام GOTY وهذا بالرغم من المنافسة الشديدة، واستكمال القصة كان مع الجزء الثاني.

تنوع واضح في مستوى الرعب

amnesia collection

إذًا ما هي الألعاب الأخرى المتوفرة غير اللعبتين المذكورتين؟ الكثير من العناوين الجيدة للغاية مثل Costume Quest، وScorn، والتحفة الفنية A Plague Tale: Requiem، وAmnesia Collection، وAmnesia Rebirth، وSoma، وأخيرًا Signalis وستتوفر في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

معظم هذه العناوين تتمتع بطابعٍ ممتاز من الرعب، ولكن هذا لا ينفي أن هناك بعض العناوين المناسبة للتجربة العائلية. أيضًا من المُلاحظ أن القائمة تتنوع بين الألعاب القديمة مثل Costume Quest من تطوير Double Fine والصادرة منذ عقد تقريبًا، والألعاب الحديثة مثل A Plague Tale: Requiem التي صدرت للتو.

لمن يبحث عن الألعاب التي تحتوي على تجربةٍ دسمة من الرعب، فالبدء بلعبة Scorn ذات المنظور الأول سيكون أمرًا رائعًا، ولكن لسوء الحظ هذه اللعبة تحتاج إلى إمكانيات قوية نوعًا ما فيما يختص بالحاسب الشخصي، وتحتاج إلى Xbox Series X إذا أردت أن تحصل على تجربة كاملة، فاللعبة من ألعاب الجيل الحالي. حصلت اللعبة على تقييمات متفاوتة من النقاد، ولكنها أعجبت الكثير من اللاعبين، وبما أنها متوفرة على الخدمة الآن، فيمكن أن تجربها وتحكم عليها بنفسك.

أفضل الخيارات المتاحة على Xbox Game Pass

d7a0ebb4 7188 488e a78b 7ed0d0611a97

أما عن أفضل العناوين المذكورة بالأعلى والمتوفرة الآن على خدمة Xbox Game Pass بلا منازع، فهي لعبة A Plague Tale: Requiem، وهي الجزء الثاني من لعبة A Plague Tale: Innocence، وفاجأتنا بمستوى لم نتوقعه على الإطلاق متخطيةً الجزء السابق بشكل واضح. هي لعبة جيل جديد هي الأخرى، وبها من الإبهار البصري، والشخصيات، وتنوع المراحل ما يسر نظرك ويجعلك تخوض تجربة لن تندم عليها مهما حدث. باختصار، هي واحدة من أفضل ألعاب 2022، وليس ألعاب الرعب أو ألعاب الفترة الأخيرة فقط.

ولمن كان يتمنى أن يجرب Amnesia: Rebirth على الإكس بوكس، إذ أنها كانت حصرية للحاسب الشخصي والبلايستيشن فقط، فها هو الخبر السعيد بوجودها على أجهزة مايكروسوفت. هذا الجزء من سلسلة Amnesia هي التكملة المباشرة للجزء السابق The Dark Descent، وتحتوي على قدر لا بأس به من الرعب، واستطاعت أن تحصد مراجعات إيجابية بشكل عام من جانب النقاد واللاعبين.

وأخيرًا، نجد لعبة Soma من نفس مطوري سلسلة Amnesia، وهذا ما يظهر في التشابه بين أسلوب لعبها وأسلوب لعب السلسلة المذكورة. تتميز Soma عن غيرها من الألعاب المذكورة أنها لعبة رعب وخيال علمي في نفس الوقت، فمطورو Amnesia أرادوا أن ينتقلوا من العصور الوسطى والماضي العتيق إلى الخيال العلمي مباشرةً، ويُذكر أيضًا أن Soma لاقت استحسانًا جيدًا جدًا من المراجعين، وستصدر في السابع والعشرين من نوفمبر القادم.

الخلاصة أن هذا الشهر مليء بألعاب الرعب القوية كما هو متوقع، وبالنسبة لمشتركي خدمة الـ Xbox Game Pass، فهنيئًا لهم التجارب القوية وجرعات الرعب التي تستحق أوقاتهم بكل جدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى