مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

ألعاب السولز المنتظرة.. 5 عناوين مشابهة لتلك الفئة من الألعاب

Lies of P و4 ألعاب أخرى هي أبرز العناوين المنتظرة في الفترة القادمة من فئة ألعاب السولز

منذ إصدار لعبة Demon’s Souls في 2009، وفئة ألعاب السولز في صعود مستمر بسبب الكثير من العوامل الجذابة بداية من الأجواء المرعبة إلى الأطوار الظلامية إلى صعوبة الجيم بلاي أو أسلوب اللعب والذي يتحدى اللاعبين بشكل مستفز ويدفعهم إلى بذل المزيد من الوقت والمجهود.

وعلى الرغم من وجود هذه الفئة من الألعاب قبل وجود سلسلة Soulborne، إلا أن استديو FromSoftware هو من تسبب في شهرة ألعاب السولز بالشكل الحالي الذي جعل ألعابًا كثيرة أخرى تقتبس أجواء ألعاب السولز مثل Nioh، وSalt، وSanctuary، وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية.

Lies of P

اللعبة الأولى في القائمة هي لعبة مبنية بالكامل على قصة بونوكيو؛ ذلك الكذاب الذي تَطول أنفه كلما تعالى عن الحقيقة. لا نعرف الكثير عن اللعبة حتى الآن، ولكنها من تطوير كلًا من neowiz games، وround 8 studio.

ستقع أحداث اللعبة في فترة تسمى بيل إيبوك وهي فترة تنسب إلى سبعينيات القرن التاسع عشر في فرنسا وأوروبا، وستتناول اللعبة قصة بونوكيو وهو يحاول أن يصبح بشريًا حقيقيًا. اللعبة قيد التطوير الآن وستتوفر على أجهزة PlayStation 5، والـ PC، وXbox Series X|S.

No Place For Bravery

maxresdefault 5

لعبة من ألعاب السولز بتصميم ثنائي الأبعاد، من تطوير Glitch Factory ومميزة بتصميمها وتوجهها الفني الأخاذ، فقط ألق نظرة عليه! ستأخذنا اللعبة في رحلة مع بطلها، ثورن، وهو محارب طموح يجول العالم وأراضيه التي تمزقت من أجل إيجاد الخلاص والعثور على ابنته المفقودة منذ زمن طويل. يرافق المحارب ابنه فيد، وتبدأ الرحلة.

تم تشبيهها بلعبة Sekiro، ومن المتوقع أن تتواجه اللعبة مع نظام أخلاقي بجانب القتالات التي ستوجد فيها؛ أي أنها ستُبنى على اختيارات اللاعبين كونها لعبة تقمص أدوار تختبر اختياراتك الأخلاقية. أعتقد أنها ستكون ممتعة إلى أقصى حد ومثيرة للاهتمام.

اللعبة ستتوفر على أجهزة النينتندو سويتش والحاسب الشخصي في الثلث الأخير من هذا العام.

Another Crab’s Treasure

maxresdefault 1 1

لعبة نينتندو سويتش ثانية في القائمة ستصدر في 2023 على الحاسب الشخصي أيضًا. ربما لا تحمل نفس الأجواء الظلامية التي تتميز بها ألعاب السولز، ولكنها واحدة من ألعاب الفئة المنتظرة. تم الإعلان عنها للمرة الأولى في مؤتمر Nintendo Indie World Showcase. ستلعب بدور السلطعون الناسك كريل Kril وستغوص في مغامرة في أعماق البحار المليئة بالألوان المبهجة، ولكنها في نفس الوقت لديها طابع ظلامي طفيف.

يسعى كريل إلى تحقيق هدف نبيل لطالما حاول العلماء أنفسهم أن يصلوا إلى حل لها، ألا وهو الوصول إلى اللغز والسبب الرئيسي الذي يتسبب في تلوث المحيطات.

Flintlock: Siege of Dawn

في عالم دخل فيه البشر في صراع مع الآلهة أنفسهم، تأخذنا Flintlock: Siege of Dawn في رحلة طويلة إلى أراضٍ صحراوية. لعبة تقمص أدوار وعالم مفتوح من تطوير A44 Games وهو الاستديو الذي طور لنا لعبة Ashen الناجحة.

بطلة اللعبة هي المحاربة القوي Nor الذي يجيد استخدام الفأس، والمسدسات، وكذلك السحر. والآن يقع مستقبل ومصير البشرية على عاتقها. لحسن الحظ أنها تمتلك رفيقًا قوي وهو مخلوق شبيه بطائر الفينكس يسمى Enki ولديه من القدرات السحرية ما يجعله خير مرافق في رحلتنا. ستتوفر اللعبة منذ اليوم الأول على خدمة الجيم باص، وستصدر على مختلف الأجهزة والجيل القديم والجديد.

Thymesia

5bc1da937568677346d95d7ee51600eda405459724a5572cda419e1283d13c60

اللعبة الخامسة والأخير في قائمتنا من بنات أفكار استديو Team 17، والذي يعدنا بلعبة مليئة بالإيقاع السريع، والقتالات الأخاذة التي ستبقي اللاعبين متحمسين طوال الوقت. تقع أحداث اللعبة في مملكة تفشى فيها السحر والمخلوقات والوحوش الشريرة، وعلى اللاعبين أن يتمسكوا بدور مخلوق فاقد الذاكرة، ولكنه الأمل لتخليص البشرية بقدراته وأسلحته وسحره.

في الأسبوع الأول من هذا الشهر، صدرت فترة تجريبية للعبة على ستيم كجزء من حدث Going Rogue Festival، وبناءً على آراء من جربوها، إذا كانت اللعبة الكاملة بمستوى الفترة التجريبية، فاللاعبون أمام لعبة قوية للغاية. وأخيرًا ستصدر اللعبة في التاسع من أغسطس القادم على الحاسب الشخصي، والبلايستيشن 5، وXbox Series X|S.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى