مقالاتموبايل

أقوى ألعاب الموبايل التي أصبحت ملكًا لشركة Take-Two بعد استحوذاها على Zynga

شركة عملاقة أخرى تنضم لشركات Take-Two العملاقة

شركة Take-Two هي أحد أكبر الشركات في عالم ألعاب الفيديو؛ فهي الشركة الأم للعديد من الشركات الضخمة والعملاقة في مجال الألعاب مثل 2K Games وهي الشركة المطورة لألعاب المصارعة الشهيرة WWE 2K، وأيضًا شركة Rockstar الغنية عن التعريف وصاحبة أحد أعرق السلاسل التي نعرفها وهي GTA كما أنها المطورة لألعاب أيقونية مثل Red Dead Redemption، وBully، وغيرهم من العناوين القوية.

أتمت شركة Take-Two صفقة الاستحواذ بمبلغ خرافي وصل إلى 12.7 مليار دولار للظفر بشركة عملاقة في عالم ألعاب الموبايل وألعاب Facebook وهي شركة Zynga الغنية عن التعريف، في صفقة استقبلها كلا الجمهورين بالدهشة والذهول، إلا أنها ليست بالصفقة الغريبة على Take-Two؛ فالشركة تحب تصدر ألعاب قوية إلى الجمهور وهذا واضح من استحواذها على الشركات العملاقة الأخرى، وها هي Take-Two تسعى للاستحواذ على عالم ألعاب الموبايل باستحواذها على Zynga، فما هي أشهر الألعاب التي أصبحت تحت إمرة Take-Two الآن؟

أقوى ألعاب الموبايل التي أصبحت ملكًا لشركة Take-Two

FarmVille

Take-Two

أكبر سلاسل شركة Zynga هي سلسلة FarmVille التي رأيناها لأول مرة على منصة الفيسبوك عام 2009. لعبة تحاكي المزارع وصلت إلى حوالي 10 مليون مستخدم يوميًا وجعلت من شركة Zynga المطور الأول والأقوى للألعاب على المنصة الأقوى عالميًا وهي الفيسبوك.

منذ الإصدار الأول في 2009، رأينا 7 عناوين جديدة للسلسة مُتاحة للتحميل واللعب على الموبايل من سلسلة FarmVille، مع وجود بعض الإصدارات القليلة على Facebook حتى انتهاء زمن مُشغل Adobe Flash الشهير. من المعروف عن السلسلة أيضًا أنها الأب الروحي لسلسلة CityVille والتي تحاكي المُدن بدلًا من المزارع.

Words With Friends

Take-Two

أما عن اللعبة الثانية فهي اللعبة الجماعية وأحد سلاسل الشركة الشهيرة أيضًا والتي تتطلب منك الاتصال بأصدقائك وتبدأوا في بناء وتجميع بعض الكلمات لكي تفوزوا.

كانت النسخة الأولى من اللعبة والتي صدرت أيضًا عام 2009 مُتاحة لكل من الهاتف المحمول وعلى ألعاب الفيسبوك، أما عن النسخة الحالية والتي تحمل اسم Words With Friends 2 فهي متاحة للهواتف المحمولة فقط. نجاح تلك السلسلة القوية حفز الشركة لإنتاج المزيد من العناوين الشيقة مثل تلك اللعبة، ألعاب مثل Crossword With Friends، وChess With Friends، وHanging With Friends، وغيرهم الكثير.

Zynga Poker

Take-Two

اللعبة الثالث اشتهرت باسم Texas Hold ‘Em Poker قبل أن يتم تغيير اسمها إلى ما هي عليه حاليًا. أُضيفت إلى منصة الفيسبوك لأول مرة عام 2007. واللعبة عبارة عن أحد ألعاب البوكر التي تسمح للاعبين بالتنافس مع بعضهم عبر الإنترنت. هناك أطوار متعددة في اللعبة مثل الطور التنافسي، وطور المسابقات، والطور العادي، وهي أحد أشهر الألعاب في ذلك النوع بالمناسبة. لا يمكنك أن تفوز بمالٍ حقيقي من اللعبة، ولكنها بالتأكيد مُتعة لكل محبي تلك النوعية من الألعاب.

CSR Racing

Take-Two

لعبتنا الأخيرة هي اللعبة الأقرب إليّ شخصيًا من ضمن كل ألعاب الشركة؛ لعبة سيارات تنافسية جذابة وأنيقة تسمح للاعبين بالتنافس مع بعضهم البعض من خلال حلبات افتراضية في عالم مليء بالسرعة والحماس. يمكن للاعبين أيضًا أن يتنافسوا مع الذكاء الاصطناعي نفسه، وليس مع لاعبين حقيقين، أي في طور لاعب مفرد.

CSR Racing مُختلفة عن الكثير من ألعاب السيارات الأخرى؛ فهنا أنت لا تقود السيارات، أنت تتحكم بهم وبسرعاتهم المختلفة وفقًا لما تريده على الطريق. صدر الجزء الأول من اللعبة في 28 يونيو عام 2012 أما عن الجزء الثاني منها فصدر يوم 29 يونيو عام 2016، والجدير بالذكر أن اللعبة متعددة اللاعبين كذلك وبها الكثير من المميزات والأطوار الأخرى.

في النهاية، شركة Zynga ليست من الشركات الصغيرة نهائيًا، بل هي من عمالة سوق الألعاب كما ذكرنا، وتلك الألعاب المذكورة ليست كل ما أنتجته الشركة بالتأكيد؛ فهناك عناوين قوية أخرى مثل Harry Potter: Puzzles and Spells إذا كنت من محبي ألعاب الألغاز والألعاب الشبيهة بلعبة Candy Crush، وهناك أيضًا اللعبة المبنية على مسلسل صراع العروش الشهير والتي تحمل اسم Game of Thrones: Slot Casino.

قد ترى أن استحواذ Take-Two على شركة Zynga لا يستحق ذلك الرقم المروع -12.7 مليار دولار-، ولكن من منظور شعبية الشركة وحجم اسمها العملاق في عالم ألعاب الموبايل، فالأمر يستحق بكل تأكيد، والمتوقع أن نرى في المستقبل ألعابًا غاية في القوة بسبب هذا الاستحواذ الهائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى