مقالاتموبايل

ألعاب الهواتف المحمولة المرشحة لجائزة الأفضل في عام 2022

منافسة شرسة بين 5 ألعاب للهواتف في حفل جوائز الألعاب The Game Awards

مادة إعلانية

عام تلو الآخر، تزداد شهرة ألعاب الهواتف المحمولة ونرى اهتمام المطورين والناشرين بهذه المنصة. وبسبب هذه الشهرة الجارفة، هناك فئة في حفل جوائز الألعاب The Game Awards مخصصة لتكريم ألعاب هذه المنصة.

ما يجعل شعبية ألعاب الهواتف المحمولة بالمستوى المذهل التي هي عليه الآن، هو أن مستوى الألعاب تطور بشكل يستحق الإشادة كما أن الهواتف المحمولة نفسها أصبحت قادرة على تشغيل الألعاب بأفضل الإمكانيات، ناهيك عن سهولة استخدام الهواتف وأنه لا يحتاج منك إلى أي مجهود، وبالطبع لن ننسى إتاحته في كل الأماكن.

بالطبع لا تقوى ألعاب الهواتف المحمولة على منافسة ألعاب الكونسول لاختلاف الإمكانيات بين المنصتين، ولكن على الأقل أصبح بإمكاننا المقارنة بينهما ولو في أضيق النطاقات. واليوم، سنستعرض ألعاب الهاتف المرشحة لجائزة أفضل لعبة هاتف محمول في عام 2022 في حفل جوائز الألعاب.

Diablo Immortal

unnamed

مع انتظار اللاعبين للجزء الرابع من سلسلة Diablo الشهيرة، رأت شركة Blizzard أنه يجب عليها أن تُصبّرهم بلعبة للسلسلة، ولكن على الهواتف المحمولة فخرجت لنا بلعبة Diablo Immortal. وعلى الرغم من الانتقادات التي واجهت الشركة ورغبة اللاعبين بتجربة Diablo 4 قبل أي شيء آخر، إلا أن Diablo Immortal أعجبتهم كثيرًا بسبب أسلوب لعبها القوي وسلاستها الشديدة.

مادة إعلانية

اهتمت Blizzard باللعبة وقدمت شيئًا جديرًا باحترام محبي السلسلة عن طريق تقديم محتوى ضخم وممتع في نفس الوقت، كما أنها اهتمت بالرسوميات بشكل واضح، وأخيرًا زوّدتنا بقصة مميزة ومتشعبة. ربما لا يعيب Diablo immortal شيئًا -كلعبة هاتف محمول- سوى بعض المشاكل التقنية البسيطة والـ Microtransactions فحسب.

Genshin Impact

360

الغنية عن التعريف والتي منذ بداية ظهورها للمرة الأولى في 2020، استطاعت أن تُكوّن قاعدة جماهيرية كبيرة بفضل تجربتها الممتعة التي تحثك على الاستكشاف وقضاء وقتٍ لن تندم عليه. شخصيات اللعبة وعالمها مذهلين، وثبات المستوى طوال فترة اللعب سيسرك كثيرًا.

وفي هذا العام، صدر تحديث جديد للعبة Update 3.0، وهذا التحديث أضاف مدينة Sumeru بالإضافة إلى العديد من الشخصيات والتحديات الجديدة التي تتطلب منك إنهاءها. أبرز ما جاء في هذا التحديث كان هذه المدينة المذكورة والتي يعتقد فئة كبيرة من اللاعبين أنها واحدة من أفضل العوالم المفتوحة في السنوات الأخيرة، وظلت الشعبية في الازدياد إلى أن أصبحت Genshin Impact هي واحدة من أشهر وأفضل ألعاب الهواتف المحمولة على الإطلاق.

Marvel Snap

5457b 1668554687

هي أحد مفاجئات هذا العام بدون منازع، والفضل في ذلك يرجع للاستديو المطور Second Dinner Studios ورئيس التنفيذ Ben Brode الذي يعد أحد العقول الرائدة وراء عنون Blizzard الشهير Hearthstone. استطاعت Marvel Snap أن تفاجئ الجميع، وبالأخص محبي ألعاب البطاقات وتأسر قلوبهم.

أفكار اللعبة قوية وأسلوب اللعب جيدة لأبعد الحدود. بالطبع هذه اللعبة، وغيرها الكثير من الألعاب من نفس الفئة، لا تصلح للجميع، وبالتحديد لا تصلح لمن لا يجب ألعاب البطاقات والألعاب الاستراتيجية، ولكن بالتأكيد كل من يحب هذه النوعية من العناوين، سيعشق Marvel Snap بالتأكيد، ويا حبذا لو كان يحب ألعاب مارفل.

Apex Legends Mobile

apex legends splash jpg 820

أعتقد أنها أشهر ألعاب هذه القائمة، وواحدة من أشهر ألعاب التصويب من المنظور الأول على الإطلاق، وعندما سمع لاعبو الهواتف المحمولة عن قدومها إلى أجهزتهم في المستقبل لم يتملّكوا أنفسهم من الفرح. لم نتوقع أن تكون جودة Apex legends على الهواتف المحمولة بنفس جودتها على المنصات الأخرى، ولكن الحقيقة أن المطورين نجحوا في مهمتهم وترجموا جودة أسلوب اللعب التنافسي وأدوات التحكم بصورة جيدة للغاية على الهواتف.

قلّص المطورون عدد أبطال اللعبة إلى عشرة أبطال فحسب، ولكن منهم شخصية أسطورية صُممت بشكل حصري للهواتف المحمولة وهي شخصية Fade. بهذه الحركة استطاعت Apex Legends أن تكتسب جمهورًا جديدًا لم يُرِد شيئًا سوى تجربة هذه الشخصية فقط، وبسبب نجاحها الكبير، هناك فرصة عظيمة أمامها لكي تفوز بالترشيح.

Tower of Fantasy

header

من تطوير استديو Hotta Studio وهي لعبة فانتازيا MMO مثل Genshin Impact، ولكن على عكس الأخيرة، استطاعت Tower of Fantasy أن تخلق لنفسها عالمًا مميزًا بفضل تبنيها لقصة وعالم مبنيان على الخيال العلمي.

من وجهة نظري المتواضعة، هذه اللعبة هي الأقل فرصًا بين العناوين المرشحة للفوز بجائزة أفضل لعبة هاتف محمول لعام 2022 وهذا للعديد من الأسباب منها القصة غير المتماسكة والخيالية جدًا، والتمثيل الصوتي غير المُقنع، وأخيرًا أسلوب اللعب السيء أو على الأقل غير المتوقع على الإطلاق، ولكن مع هذا عليك أن تجربها إن كنت تحب ألعاب الـ MMO مثل Genshin Impact.

المرشح الأول للجائزة

على الرغم من احتدام المنافسة بين الخمسة مرشحين للظفر بالمركز الأول، إلا أن هذا السباق محسومٌ بشكل كبير للعبة Apex Legends أو Marvel Snap من وجهة نظري المتواضعة. سأذهب مع Apex Legends ولكني لن أتفاجئ مطلقًا إن فازت Marvel Snap.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى