مقالاتبلاي ستيشن

ألعاب بلايستيشن بلس المجانية لخريف 2021

تجميعة متنوعة يغلب عليها طابع الأكشن

أطلقت خدمة بلايستيشن بلس ألعابها المجانية التي تحمل الكثير من الحماس لخريف هذا العام، 2021. قبل أن نطلع على هذه الألعاب، علينا أن نسأل أنفسنا أولًا: ما هي خدمة بلايستيشن بلس؟ حسنًا، خدمة بلايستيشن بلس هي خدمة مدفوعة بدأت في 2010 وتقدمها شركة سوني لأصحاب أجهزت البلايستيشن الحديثة. تلك الخدمة توفر تسمح للاعبين باللعب الأون لاين كما توفر لهم العديد من التحميلات المجانية كل شهر. ناهيك عن الخصومات الحصرية وغيرها من المميزات.

ألعاب الخدمة المجانية، والتي تصدر شهريًا، هي عبارة عن لعبتين للبلايستيشن 4 (PS4)، ولعبة إضافية للبلايستيشن 5 (PS5). وبطبيعة الحال أصبحت تلك اللعبة الإضافية حصرية فقط للبلايستيشن 5 بحكم أنه الجهاز الأحدث، ولكن لا تقلق، فلعبتي الـ PS4 جيدتين أيضًا.

علاوة على الخدمات السابقة، فإن المشترك في خدمة بلايستيشن بلس، يحصل على مساحة 100 جيجابايت تخزين كما يستطيع أن يستخدم خدمة “مشاركة الألعاب”. تلك الخدمة تمكنك من لعب الألعاب الجماعية مع أصدقاءك بالإضافة إلى جعلهم يعيشون تجربة الألعاب التي تمتلكها أنت وهم لا.

يمكنك الاشتراك في هذه الخدمة بثلاثة أنظمة: الشهري، أو الربع سنوي، أو السنوي.

ألعاب أكتوبر 2021 المجانية

Hell Let Loose (PS5)

بلايستيشن بلس المجانية

لعبتنا الأولى هي لعبة إطلاق نار، من منظور الشخص الأول، من الطراز العتيق. اللعبة مبنية على الحرب العالمية الثانية وتتميز بمعارك ملحمية تضم أكثر من 100 لاعب. نظام اللعب يتم على مباريات يتقاتل فيها فريقين، كل فريق مكون من 50 لاعب. يتم تقسيم اللاعبين إلى فرق ألمانية وفرق أمريكية.

تحتوي اللعبة على جميع أسلحة الحرب العالمية الثانية تقريبًا، بداية من المشاة والمدفعية وليس انتهاءً بالدبابات وآليات الحرب الأخرى. كما أن اللعبة تعتمد على التكتيك بامتياز.

تتميز اللعبة بطورين مختلفين، وهما ساحة الحرب warfare والطور الهجومي Offensive. لكي تفوز في طور ساحة الحرب، عليك أن تحكم سيطرتك على كل الأماكن الواردة على الخريطة عند نقطة وزمن معينين. أما عن الفوز في طور الهجوم، فلديك وقت محدد عليك أن تلتزم به وتسيطر على جميع القطاعات قبل نفاده.

PGA Tour 2k21 (PS4)

بلايستيشن بلس المجانية

لعبتنا الثانية هي لعبة رياضة الجولف الشهيرة والتي حصلت على امتياز نادي الجولف. أضاف المطورون العديد من المستويات الصعبة هذه المرة، كما حصلت اللعبة على تقييمات عالية من قبل النقاد والذين أشادوا باللعبة ووصفوها بلعبة الجولف الأكثر مرونة وإمتاعًا منذ إطلاق سلسلة تايجر وودز. فبتأكيد عليك تجربتها.

Mortal Kombat X (PS4)

بلايستيشن بلس المجانية

لعبة الهواتف الغنية عن التعريف هي لعبتنا الثالثة، ولكن هذه المرة للبلايستيشن 4. Mortal Kombat X هي امتداد لنسخة Mortal kombat 2011، والتي تعتبر أحد أفضل النسخ، حيث أنها مهدت الطريق أمام النسخ اللاحقة.

لعبة Mortal Kombat هي لعبة قتالية دموية من العيار الثقيل، بدأت عام 1992 في صالات الآركيد قبل أن تنتقل لنسخ الحواسيب الشخصية وأجهزة البلايستيشن. تعتمد اللعبة على القتال بين لاعبين يستخدمان وسائل قتالية غير اعتيادية إلى أن يقضي أحدهما على الآخر. يمكنك أن تلعبها من صديقك، كما يمكنك أن تلعب ضد ال CPU.

تعرضت اللعبة لانتقادات لاذعة بسبب الدموية والوحشية المبالغ فيهما، ولكنها بلا شك من أبرز ألعاب هذه الفئة على الساحة، فإذا كنت من محبين ألعاب القتال الوحشي، فبتأكيد عليك تجربتها.

ألعاب سبتمبر المجانية 2021

Hitman 2 (PS4)

بلايستيشن بلس المجانية

عشاق ألعاب التخفي سيُعجبون كثيرًا بهذا الإصدار بحكم أنه يعتبر أحد أفضل إصدارات سلسلة Hitman، تتبع اللعبة أحداث نسخة Agent 47، والذي عليه أن يلاحق “عميل الظل” الغامض وشركائه الذين يحاولون تدمير منظمة “بروفيدنس” السرية للغاية.

اللعبة من أنواع التخفي ومنظور الشخص الثالث، وهناك أهداف محددة عليك تحقيقها لتتخطى المهام، مثل الأهداف التي عليك أن تغتالها في كل أنحاء العالم وفي مواقع محددة مثل نيوزيلندا، وميامي، وكولومبيا، ومومباي، وفيرمونت.

Predator: Hunting Grounds (PS4)

بلايستيشن بلس المجانية

لعبتنا الأخيرة مبنية على فيلم Predator الشهير لأرنولد شوارزنيجر، وهو الشخصية الرئيسية في اللعبة أيضًا بالمناسبة.

تنتمي اللعبة لنوع الألعاب غير المتكافئة والتي عليك أن تختار فيها إما المجموعة الكبيرة أو الصغيرة، وهذا ما يقودنا إلى قصة اللعبة: قبل أن تأخذ جرعتك من الحركة غير المتكافئة، عليك أن تتخذ قرارًا حاسمًا، إما أن تلعب كفرد من أفراد “فريق النار” لتدخل غابة وعرة في أمريكا الجنوبية وتحقق أهدافًا معينة، أو أن تلعب بشخصية المفترس، أرنولد شوارزنيجر، لتعيق هذا الفريق عن تحقيق أهدافه.

على الرغم من تقييمات اللعبة المتفاوتة والمنخفضة بشكل عام، إلا أنها ممتعة، فإذا كنت تحب هذا النوع من الألعاب، فعليك تجربتها بالتأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى