مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ألعاب تستحق مسلسلًا خاصًا مثل The Last of Us

4 ألعاب فيديو غنية بمحتوى يؤهلها لأن تصبح مسلسلًا تلفزيونيًا

انتهى الموسم الأول من مسلسل The Last of Us الذي أثبت أن هناك أملًا في الأعمال الفنية المُقتبسة من ألعاب الفيديو. استطاعت شبكة HBO -بالتعاون مع Craig Mazin وNeil Druckmann- أن يتحفانا ويعيدا لنا الذكريات بتجربة “سينمائية” بعيدة كل البعد عن التحريف الذي تنتهجه الأعمال الأخرى، فتمسك المسلسل بالمحتوى الأصلي كان له بالغ الفضل في النجاح الباهر الذي تمتع المسلسل.

نجاح الموسم الأول من مسلسل The Last of Us جعل صُنّاعه لا يترددون في تجديده لموسم جديد، وبنسبة كبير سيتجرأ الكثيرون على إنتاج المزيد من الأعمال الفنية المقتبسة من الألعاب في المستقبل. وبهذه المناسبة، نود التأكيد على وجود عناوين كثيرة تستحق ما حدث مع TLOU، ولتبيان هذه الحقيقة سنعرض عليكم 4 ألعاب بمحتوى دسم يستحق أن يُعرض على الشاشات الصغيرة.

ليست The Last of Us وحدها من تستحق مسلسلًا تلفزيونيًا..

Metal Gear Solid

72bd9d90 40aa 11ec 97ff 2938552f2032.cf

تتميز سلسلة Metal Gear، وبالأخص إصدارة Metal Gear Solid، بالتعقيد والقصة المتشعبة، فهذه السلسلة العظيمة والتي تعد من الأشهر في تاريخ الألعاب هي من بنات أفكار المخرج العبقري هيديو كوجيما. إذا سلطنا الضوء على Metal Gear Solid، سنرى أنها استطاعت أن تجمع بين مختلف فئات الألعاب؛ فاللعبة بها عناصر RPG وهي لعبة أكشن وتسلل كما أن بها ألغازًا كثيرة

أما عن قصة Metal Gear Solid، فهي قصة سينمائية بامتياز تُركز على تطور الشخصيات والسرد القصصي ما يجعلها مناسبة كي تصبح مسلسلًا تلفزيونيًا مثل مسلسل The Last of Us، ناهيك عن الأسلوب البصري المميز والممزوج بزوايا التصوير التي تعطي للتجربة طابعًا خاصًا. كل هذه العوامل تجعلنا نرشح هذا العنوان بامتياز.

Alan Wake

capsule 616x353 3

للمفارقة، يمكننا القول بأن لعبة Alan Wake متأثرة بشكل واضح بالمسلسلات التلفزيونية، وها نحن ذا نرشحها لكي تكون مسلسلًا تلفزيونيًا قائمًا بذاته، ليس لشيء إلا لأن هذه اللعبة تستحق. فقصة اللعبة تدور حول الكاتب Alan Wake والذي يقرر الذهاب مع زوجته في إجازة إلى مدينة صغيرة تُسمى Bright Falls (اسم مسلسل على شبكة AMD)، وهناك تختفي زوجته ويواجه بطلنا سلسلة من أحداث غير طبيعية كتب عنها في روايته الأخيرة.

قصة نمطية لفيلم رعب، ولكن ما يجعلنا نرشحها هو التنفيذ، وشخصيًا أرى هذه اللعبة أقرب للمسلسلات التلفزيونية أكثر منها إلى الأفلام السينمائية، فالقصة متشعبة هي الأخرى وبها شخصيات مثيرة كثيرة، وكل شخصية تحتاج أن تُروى قصتها وعلاقتها بالبطل، ولا حاجة لذكر مكانة هذا العنوان لدى محبي ألعاب الرعب، وهذا يتضح منذ اللحظة الأولى التي تم الإعلان فيها الجزء الثاني.

Bioshock

2af005c6cd21db7f4d2e7db655910e36

أعلنت نيتفلكس عن العمل على فيلم مشتق من لعبة BioShock، ونحن سعداء جدًا بهذا الخبر ونتمنى أن يكون أحد أنجح الأفلام المقتبسة من الألعاب، بل أحد أفضل الأفلام بالمُطلق، ولكن هذا لا يمنع كون اللعبة، أو دعنا نقل السلسلة، قابلة لأن تصبح مسلسلًا على شاكلة The Last of Us.

تدور قصة اللعبة حول رجل يُدعى جاك يجد نفسه في مدينة فاضلة تحت الماء تُسمى Rapture، وما نعرفه في اللحظات الأولى من اللعبة أن هذه المدينة بُنيت من قِبل رجل يُدعى أندرو رايان ليجمع فيها نخبة البشر. تُعد BioShock، مثل Alan Wake، مُقتبسة من الأعمال الفنية والأدبية، فالتداخلات السياسية والإسقاطات الموجودة بها ملئت الكتب والشاشات، ولكنها مع ذلك تفردت بعدة عوامل.

تفردت BioShock بقصة فريدة قل نظيرها في عالم الألعاب. وبغض النظر عن تفرد القصة بحد ذاتها، إلا أن الشخصيات وبيئة اللعبة كان لهما فضلًا لا بد من ذكره؛ ففور اندماجك مع القصة والشخصيات لن تستطيع ترك اللعبة. ستحب أن تعرف المزيد عن أندرو رايان، وعن تلك الآلة الموجودة على غلاف اللعبة، وعن المخلوقات الصغيرة أو Little sisters، كل هذا يجعل BioShock علامة فارقة تستحق عملًا فنيًا خاصًا بها.

Hitman

hitman 2 ss e1542536145426

حاول فيلمان سينمائيان أن يحكيا قصة العميل 47 من قبل، ولكني أعتقد أنهما لم يكونا على قدر المستوى المطلوب، وبعد صدور ثلاثية ألعاب HITMAN World of Assassination، تأكدت أن هذه اللعبة يُحبذ أن تُحوَّل إلى مسلسل تلفزيوني، وليس فيلمًا سينمائيًا.

الخبر السعيد أن هناك تقارير عديدة، مثل هذا التقرير، تشير إلى أن شبكة Hulu تتعاون الآن مع شبكة Fox 21 من أجل العمل على مسلسل مقتبس من سلسلة ألعاب Hitman. بالطبع السلسلة هي أحد أفضل سلاسل التصويب من المنظور الأول لدى العديد من اللاعبين، وهذه الشخصية الصلعاء لا تحتاج إلى تعريف.

أود لو يسير المسلسل بنظام الحلقات المنفصلة التي لأحداثها ببعض البعض بحيث تحمل كل حلقة طابعها الخاص ومغامراتها المميزة عن الحلقات الأخرى، مثل مسلسل Black Mirror مثلًا. سيكون الأمر ممتعًا للغاية.

هناك ألعاب أخرى كثيرة تستحق أن تُحوَّل إلى مسلسلات تلفزيونية، وعلى رأسهم، وربما على رأس هذه القائمة أيضًا، لعبة Red Dead Redemption 2، وكنا قد تحدثنا عن إمكانية تحويلها لمسلسل خاص في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى