مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

ألعاب شهر أكتوبر 2021

أبرز الألعاب الصادرة بشهر أكتوبر 2021

شهر أكتوبر بات على الأبواب وعلى عكس الشهور الماضية، يبدو بأننا أخيراً على أعتاب شهر قوى للغاية يحمل في أيامه الكثير من إصدارات عناوين الألعاب القوية والمختلفة لتناسب كافة أذواق اللاعبين، ومن خلال هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الألعاب التي ستصدر بشهر أكتوبر القادم.

FIFA 22

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 1 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC و Nintendo Switch

الإصدار الجديد من لعبة كرة القدم FIFA التي تصدر بشكل سنوي على وشك الإطلاق الرسمي بالأيام القليلة المقبلة، اللعبة ستحمل عدد لا بأس به من التغييرات الجديدة على أطوار اللعب ليست بالطبع بكثرة التغييرات التي قدمتها لنا FIFA 21 بالعام الماضي، ولكنها ما زالت تغييرات إيجابية للغاية. اللعبة ستقدم معها أكثر من 700 فريق و30 دوري مرخص.

حيث سيحصل طور المهنة Career بلعبة FIFA 22 على تغيير شامل، فبهذا الإصدار لن تقوم بتدريب الفريق فقط بل ستتحكم بالنادي ككل من ناحية الشعار والأطقم والملعب مع إمكانية تغييرهم ببداية كل موسم. أيضاً تمت إضافة القدرات الخاصة للاعبين بطور VOLTA، وطور الـUltimate Team سيحتوي على عناصر جديدة مثل بطاقات الـHeroes.

التغيير الأكبر بلعبة FIFA 22 هو إنيمشينز التمرير والتصويب والمراوغات وإلتحامات اللاعبين وتفاعلهم داخل المباراة هي واحدة من الأشياء التي تم الإهتمام بها من قبل EA Sports بهذا الإصدار بعناية فائقة، خاصة مع وجود ميزة Hypermotion التي ستكون متواجدة فقط بنسخة أجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox SeriesX/S والتي أضافات معها ما يقرب من 4000 إنيمشن جديد مأخوذين تماماً من أجواء المباريات الحقيقية.

Alan Wake Remastered

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 5 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

Alan Wake هي لعبة أكشن ورعب بقاء من منظور الشخص الثالث، و كانت تعد أحد حصريات مايكروسوفت المميزة بالجيل قبل الماضي، وقد صدرت بعام 2010 على جهاز Xbox 360 بشكل حصري ومن ثم صدرت لاحقاً للحاسب الشخصي. وانتظرنا 11 عاماً كاملاً حتى تم الإعلان عن النسخة المحسنة للعبة وذلك بمناسبة أن هناك جزء ثان للعبة قيد التطوير بالوقت الحالي. ولهذا أراد المطور Remedy بأن يقوم كافة اللاعبين على جميع المنصات بتجربة اللعبة الأولى.

النسخة المحسنة من Alan Wake ستشمل كلاً من اللعبة الأساسية والتوسعات الإضافية التي صدرت لها بوقت لاحق مثل توسعتي The Signal و The Writer، بالإضافة إلى حصولها على تحسينات بصرية كبيرة مقارنة بالإصدار الأصلي أبرزها دعم دقة عرض 4K مع تحسين المشاهد السينمائية وتصاميم الشخصيات باللعبة.

Far Cry 6 

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 7 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

الجزء السادس من سلسلة ألعاب المغامرات والعالم المفتوح فار كراي من شركة يوبي سوفت سيحمل معه تغييرات هي الأكبر حتى الأن بتاريخ السلسلة، فاللعبة ستقدم معها مدينة حضارية مليئة بالسكان على عكس الأجزاء السابقة التي كانت تدور أحداثها بقرى صغيرة، كذلك ستشهد اللعبة عودة الرفقاء ولكن هذه المرة سيكونوا حيوانات مثل الكلب والتمساح.

هناك أيضاً ميزة جديدة ستحتويها لعبة Far Cry 6 وهي الأسلحة الفريدة من نوعها التي يمكن صنعها من الخردة. كذلك ستقدم معها اللعبة لأول مرة منظور اللعب الثالث وذلك بلحظات معينة مثل التجول في المعسكرات الخاصة بك. يمكنكم التعرف على قصة اللعبة وكافة تفاصيل أسلوب اللعب عبر هذا التقرير هنا.

Metroid Dread

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 8 أكتوبر

الأجهزة: Nintendo Switch

بمؤتمر نينتندو في معرض E3 بشهر يونيو الماضي، حصلنا على إعلان للعبة Metroid جديدة ولكنها ليست Metroid Prime 4 المنتظرة، بل هى لعبة ميترويد ثنائية الأبعاد كانت في الأصل مخططة للصدور سابقاً على محمول نينتندو DS بعنوان “Metroid Dread”، ولكن بسبب قدرات الجهاز المحدودة تم تأجيل المشروع لأجل غير مسمي قبل أن يحصل على الموافقة من نينتندو مجدداً لإصداره على جهازها الهجين Switch.

Metroid Dread تبدو واعدة للغاية من ناحية القصة وأسلوب لعبها الفريد، حيث ستتحكم باللعبة بصائد جوائز يُدعى Samus Aran الذي يسافر إلى كوكب ZDR للتحقيق بصوت غريب يُصدر منه. ومع ذلك، سرعان ما يتضح أن الأشياء ليست كما تبدو على هذا الكوكب وأن به العديد من الألغاز التي تكمن تحت سطحه.

اللعبة ستقدم العديد من الروبوتات المختلفة لقتالها وكل واحدة من هذه الروبوتات لها خصائص فريدة من نوعها، هناك كذلك روبوت يدعي “E.M.M.I” سيلاحقك فور اكتشافك أمامه. أيضاً اللعبة ستشهد العديد من زعماء السلسلة المشهورين مثل Kraid .. حديثاً عن القتال فسيكون لدى شخصية Samus ترسانتها المعتادة من الأسلحة المختلفة، كما تستطيع Samus الاعتماد على أدوات جديدة مثل Flash Shift للاندفاع بسرعة إلى الأمام أو الخلف، أو أداة Shinespark للطيران في اتجاه معين، و كذلك أداة Storm Missile والتي تمكنك من إستهداف خصومك باستخدام التصويب الحر Free Aim.

Back 4 Blood

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 12 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

لعبة التصويب الجماعية من المنظور الأول Back 4 Blood سيقدمها لنا  فريق التطوير Turtle Rock Studios وهم نفس مطوري لعبة التصويب الشهيرة Left 4 Dead التي أصدرتها لنا شركة Valve مالكة متجر ستيم بعام 2008، ولذلك يبدو أن الجميع متحمس للغاية لتجربة هذه اللعبة الحماسية المليئة بالأكشن وقتالات الزومبي.

وكما كان الحال مع Left 4 Dead، فلعبة Back 4 Blood ستقدم تجربة تعاونية 4 لاعبين مع إمكانية خوض منافسات 4 لاعبين ضد 4 لاعبين، كما ستقدم معها طور لعب فردي بمود القصة والتي ستدور أحداثها بعد تفشي وباء في جميع أنحاء العالم بسبب أحد الطفيليات والتي أصابات معظم البشر وتحولوا إلى كائنات زومبي، وسيقع الدور عليك أنت ومجموعة من قدامى المحاربين يسموا بالمنظفون أو الـCleaners لمحاربة الزومبي، وستحتوي اللعبة على أنواع عديدة من كائنات الزومبي الكبار والصغار مع تقديمها لمعارك مليئة بالحركة والقتال ضد موجات هائلة من الأعداء.

Crysis Remastered Trilogy 

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 15 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC و Nintendo Switch

أعلنت شركة Crytek مؤخراً عن مجموعة محسنة من ثلاثية ألعاب Crysis التي صدرت بالجيل قبل الماضي، وستصدر بالشهر القادم لجميع الأجهزة.وقد قامت الشركة بتحسين الألعاب الثلاثة رسومياً مع وضع أجهزة الجيل الجديد في الاعتبار. حيث ستعمل الحزمة على أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X بدقة عرض تصل إلى 4K و30 إطاراً أو دقة عرض ديناميكية متغيرة مع معدل إطارات يبلغ 60 إطارًا في الثانية، أما بالنسبة للاعبي الحاسب الشخصي فسيكون لديهم خيار قفل معدل الإطارات، أو اللعب على أقصى إعدادات رسومية مع تفعيل ميزة تتبع الأشعة Ray Tracing. أيضاً ستشمل حزمة Crysis Remastered Trilogy على نظام إضاءة مُحسّن، بالإضافة إلى تحسين كبير على الأسلحة والشخصيات وتقديم بيئات أكثر تفصيلاً، حيث تطمح شركة Crytek بتقديم تجربة غامرة وأكثر واقعية.

الجدير بالذكر بأنه يمكن للاعبين شراء الجزء الثاني والثالث من لعبة Crysis بشكل منفصل دون الحاجة إلى شراء الحزمة بشكل كامل، وهذا لمنع اللاعبين الذين قاموا بشراء الجزء الأول من لعبة Crysis من إعادة شراء اللعبة ذاتها والتي صدرت لها نسخة محسنة بالعام الماضي.

The Dark Pictures Anthology: House of Ashes 

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 22 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

سنحصل بالشهر القادم على الجزء الجديد لسلسلة ألعاب الرعب التفاعلية The Dark Pictures بعنوان House of Ashes، وستدور أحداث القصة حول 5 شخصيات – 4 ضباط بالجيش الأمريكي منهم امرأة تدعى راشيل وضابط عراقي يدعى سليم عثمان – محاصرين تحت معبد خلال حرب العراق عام 2003، حيث يتم مطاردتهم من قبل الوحوش التي أيقظتهم فوضى الحرب.

وطوال أحداث اللعبة، سيقوم اللاعب باتخاذ قرارات مختلفة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة ستؤثر على المدى الطويل من ناحية مسار السر القصصي وإهتمام الشخصيات ببعضهم البعض. حيث يمكن لجميع الشخصيات الخمسة البقاء على قيد الحياة أو الموت اعتماداً على قرار اللاعب الذي يقوم باختياره، ولذلك فاللعبة ستحتوي على نهايات متعددة. أيضاً هذا الإصدار House of Ashes سيحمل معه العديد من التغييرات في طريقة اللعب أبرزها تغيير كاميرا اللعبة ثابتة واستبدالها بكاميرا 360 درجة يتحكم فيها اللاعب بحرية تامة.

Guardians of the Galaxy

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 26 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

بعد الإنطباعات والأراء السلبية التي أحاطت لعبة Marvel’s Avangers التي صدرت بالعام الماضي من نفس الشركة الناشرة “سكوير إنيكس”  تطمح الأن مجددأً الأن بنيل النجاح مع إطلاقها للعبة جديدة كلياً أيضاً من شركة مارفل وهي اللعبة المقتبسة من سلسلة الأفلام السينمائية الشهيرة Guardians of the Galaxy، بعكس الحال مع Marvel’s Avangers فلعبة Guardians of the Galaxy لن تكون لعبة جماعية أو تعاونية مع تقديمها لنموذج اللعب كخدمة، بل ستكون لعبة فردية بشكل كامل بدون أي مشتريات أو عناصر للعب الجماعي.

اللعبة من منظور الشخص الثالث وتتحكم فيها بشخصية البطل Star-Lord وستتمكن من استخدام العديد من أدواته الشهيرة مثل مسدسه وحذائه النفاث الذي ستقوم بإستخدامه للتحليق بالهواء مع وجود شريط للقوى الخاصة مثل Team Huddle والتي ستقوم من خلالها بدمج حركاتك مع أحد أعضاء فريقك، حيث ستتواجد شخصيات مساعدة لك مثل Gamora و Rocket Raccoon و Groot و Drax the Destroyer، وسيتحكم بهم الذكاء الإصطناعي عوضاً عن اللاعب. أيضاً ستقدم معها اللعبة نظام اختيار الحوارات أثناء المحادثات مع الشخصيات، رغم ذلك فاللعبة لن يكون لها سوى نهاية واحدة.

Age of Empires IV

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 28 أكتوبر

الأجهزة: PC

الجزء الرابع الذي طال انتظاره كثيراً من جماهير لعبة Age of Empires على الحاسب الشخصي اقترب صدوره أخيراً وسيتوفر من اليوم الأول مجاناً على خدمة Xbox Game Pass على الحاسب، وسيضم معه هذا الإصدار 8 حضارات متاحة للعب هم الإنجليز، والصينيون، والمغول، وسلطنة دلهي، والفرنسيون، والسلالة العباسية، والإمبراطورية الرومانية، والروس.

أفضل ما في الأمر بأن لعبة Age of Empires IV ستدعم اللغة العربية بشكل رسمي ضمن 28 لغة أخرى، مع التأكيد بأن اللغة العربية ستكون حاضرة بالقوائم والنصوص الخاصة باللعبة.

Fatal Frame: Maiden of Black Water 

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 28 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

Fatal Frame تعد من أفضل ألعاب الرعب اليابانية والتي لم تنل حظها من الشهرة كثيراً كونها غابت فترة طويلة عن ساحة الألعاب، ولم تحظ سوى ببضعة إصدارات قليلة أغلبها كانت على جهاز PS2. وأخيراً شركة كوي تيكو تذكرت اللعبة وقررت منحها فرصة ثانية من خلال إعادة إصدار جزء Maiden of Black Water الذي صدر حصرياً لجهاز Wii U بعام 2015.. اللعبة هى مغامرة رعب من منظور الشخص الثالث تدور أحداثها حول ثلاثة شخصيات يتحكم بها اللاعب وهم Yuri و Ren و Miu يقومون بمغامرة عبر جبل هيكامي، اللعبة تقدم معها عنصر الاستكشاف في خريطة تفاعلية من مبانى مدمرة وغابات مظلمة، ويحمل اللاعب فقط مصباح يدوي وكاميرا تقوم بتصوير الأشباح ومن ثم إحتجاز أرواحها.

Riders Republic

ألعاب شهر أكتوبر 2021

تاريخ الإصدار: 28 أكتوبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

العنوان الجديد كلياً من شركة يوبي سوفت هي لعبة رياضية جماعية وتحتوي اللعبة على خمسة أنشطة رئيسية وهي  ركوب الدراجات والتزلج العادي والتزلج على الجليد والطيران ببدلة الأجنحة والطيران بالبدلة الصاروخية، وستقدم اللعبة معها عالم مفتوح ضخم (7 مناطق) ملئ بالبيئات المنوعة من غابات خضراء وسهول وجبال صخرية وأجواء ثلجية.

اللعبة ستدعم اللعب الجماعي لأكثر من 50 لاعب يتنافسون مع بعض في سباقاً واحداً ولكن فقط على أجهزة الجيل الحالي Xbox Series X/S و PS5، أما أجهزة الجيل القديم سيكون السباق فيها 20 لاعباً فقط بسبب محدودية قدرات هذه الأجهزة. اللعبة بجانب المنافسات الجماعية ستتميز بالتواصل الإجتماعي حيث يمكن للاعبين الالتقاء والتفاعل مع بعضهم البعض داخل اللعبة.

إذاً اخترنا لكم 11 لعبة هم أبرز ألعاب شهر أكتوبر القادم والذي بلا شك سيكون شهراً قوياً للغاية من ناحية تنوع الألعاب التي ستصدر فيه لكافة الأجهزة. أخبرنا في قسم التعليقات هل مهتم بأي لعبة من الألعاب التي ستصدر خلال الشهر القادم.

أبو علاوي

مدير التحرير ببوابة ألعاب العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى