مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

ألعاب شهر سبتمبر 2021

إستعراض لأبرز الألعاب الصادرة فى شهر سبتمبر 2021

على عكس الأشهر الماضية على مدار هذه السنة التي حظت بكثير من التأجيلات لكثير من الألعاب ،يبدو بأن شهر سبتمبر الحالي سيكون بلا شك مزدحماً بالألعاب القوية والتي سنقوم بإستعراضها لكم فى هذا التقرير.

WRC 10

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC و Nintendo Switch

بداية هذا الشهر ستكون مع الإصدار السنوي للعبة سباقات السيارات WRC وهي اللعبة الرسمية لإتحاد سباقات الرالي العالمي، ومن المتوقع بأن يكون هذا الإصدار خاصاً للغاية نتيجة لمرور 50 عاماً على تأسيس هذا الإتحاد العريق. اللعبة ستقدم معها تحسينات عديدة على أصوات السيارات من ناحية المحركات والمؤثرات الصوتية الخاصة بها، كذلك تم تحسين فيزيائية القيادة للإنغماس أكثر في السباقات، بالإضافة إلى تقديم طور المهنة Career والذي يطمح من خلاله المطور بتقديم تجربة لعب أكثر عمقاً وواقعية من الإصدارات الماضية، والتي كانت تقدم طور مهنة بسيط بعض الشيء. لمشاهدة فيديو الإطلاق الخاص باللعبة هنا.

Sonic Colors: Ultimate

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 7 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و Xbox One و PC و Nintendo Switch

عودة جديدة لألعاب القنفذ الأزرق “سونيك” من شركة سيجا اليابانية مع مرور 30 عاماً على ظهور الشخصية لأول مرة بساحة الألعاب، وهذه المرة مع إصدار Colors الذي تم إطلاقه بعام 2010 حصرياً على أجهزة نينتندو Wii، ويعد هذا الإصدار من ألعاب سونيك ثلاثية الأبعاد التي أعجبت اللاعبين والنقاد كذلك، النسخة المحسنة ستشمل معها تحسينات عامة على معدل الإطارات مع تقديمها لرسومات محسنة ومراحل ذات تفاصيل وألوان أفضل من النسخة الأصلية، هذا بجانب إضافة موسيقى جديدة للمراحل أشبه بـ Remix للموسيقى الأصلية. كذلك ستقدم معها هذه النسخة قدرة Wisp power-up جديدة بجانب القدرات الثمانية المتواجدة باللعبة ستساعد شخصية سونيك على العبور من خلال الأشياء الصلبة مما يُمكّنه من الوصول لطرق جديدة بالمراحل.

Life Is Strange: True Colors

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC و Nintendo Switch

لعبة Life Is Strange الأولى تعد من أفضل الألعاب القصصية التي صدرت بالجيل الماضي، ورغم أن الجزء الثاني الذي صدر بعام 2018 لم يحظَ بذات الإعجاب الذي ناله الجزء الأول، ولكن المطور الفرنسي “Deck Nine” يبدو بأن في جعبته المزيد من الأفكار والقصص التي يمكن أن يقدمها لتلك السلسلة رغم إختلاف قصصها و أبطالها من إصدار لأخر.

اللعبة هي منظور شخص ثالث تعتمد بشكل كبير على إختيار الحوارات وبناءً عليه تتغير أحداث القصة وتتغير بالطبع معه أحداث النهاية، قصة هذا الإصدار تدور أحداثها حول شخصية Alex فتاة أمريكية من أصول أسيوية تفقد أخيها في حادث ومن ثم تكتشف بأن لديها القدرة على إسترجاع وتغيير الأحداث السابقة.

NBA 2K22

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC و Nintendo Switch

الإصدار السنوي المعتاد من لعبة NBA2K الخاصة بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لدى شركة 2K من المقرر صدوره هذا الشهر، ورغم أنه باقِ أقل من 6 أيام فقط على صدور اللعبة ولكن ما زالت شركة 2K لم تقدم معلومات كافية حول ما سيحتويه هذا الإصدار من أشياء جديدة، ولكن من المتوقع بأن يشمل تحسينات على فيزيائية تحركات اللاعبين وإلتحامهم وتصويب الكرة بالإضافة إلى تحديث إنتقالات اللاعبين وأطقم الفرق للموسم الجديد، بجانب وجود الأطوار المعتادة المحبوبة من قبل اللاعبين مثل MyTEAM و MyCAREER وMyGM و MyLEAGUE.

Tales of Arise

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

سلسلة ألعاب Tales هي واحدة من أعرق وأقدم ألعاب الأربيجي التي ما زالت تحصل على إصدارات متتالية منذ صدورها الأول بعام 1995 وحتى أخر إصدارتها Tales of Berseria على أجهزة الجيل الماضي بعام 2016 .. الإصدار الجديد Tales of Aries يبدو بأنه يتخذ نهجاً مختلفاً لم نراه من قبل بالسلسلة مثل رسومات اللعبة نفسها باتت أقل كرتونية من السابق مع تقديم أسلوب لعب أكثر واقعياً بإلزام اللاعب صد ضربات الأعداء وتفاديها. اللعبة لن تقدم معها طور لعب جماعي وستركز فقط على طور القصة الفردي والذي سيستغرق اللاعب لإنهائه من 30 لـ 40 ساعة لعب ،وكما هو معتاد من السلسلة فعناصر الأربيجي وتطوير القدرات والمهارات ستكون حاضرة، مع إمكانية التبديل بين أعضاء فريقك وتنفيذ الضربات سوياً.

Deathloop

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 14 سبتمبر

الأجهزة: PS5 و PC

من يُصدق بأن شركة بثيسدا المملوكة حالياً من قبل شركة مايكروسوفت تعمل على عنوان جديد حصري (لمدة عام على الأقل) لجهاز البلايستيشن 5، ويصادف بأن هذا العنوان هي اللعبة الجديدة كلياً لفريق التطوير الموهوب للغاية Arkane Studios مطور ألعاب المغامرات والتجسس Dishonored.

لعبة Deathloop هي أكثر لعبة طموحاً لديه وتدور أحداثها حول فكرة الموت المتكرر أثناء تحقيق هدفك مع تقديمها لشخصية البطل القاتل “كالت” وخصمه شخصية الفتاة “جوليانا” التي تحاول القضاء عليه أثناء تحقيق هدفه وهو معرفه لماذا يدور في حلقة زمنية متكررة داخل جزيرة Blackreef والتي يعود إلى شاطئها بكل مرة يموت فيها.

الجدير بالذكر بأن اللعبة ستقدم ميزة اللعب التعاوني، حيث يمكن لشخصية جوليانا أن يتحكم بها لاعب حقيقي والدخول إلى عالمك ومحاولة القضاء عليك. كما كان الحال مع ألعاب Dishonored، فلعبة Deathloop ستقدم معها جيم بلاي مجنون وسلس سواء بالأسلحة اليدوية أو أسلحة البنادق والرشاشات، فبإمكانك القضاء على خصومك متسللاً دون أي يلاحظ أحد، أو يمكنك إفراغ ذخيرتك لكل من يقف أمامك ببساطة.

Aragami 2

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 17 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC

عشاق ألعاب التسلل موعدهم مع الجزء الثاني للعبة النينجا Aragami التي لطالما انتظرها محبي هذا العنوان، الجزء الثاني سيسير على خُطى الجزء الأول من ناحية تقديم بيئات لعب مفتوحة وإعطاء الحرية للاعب لتنفيذ أفكاره وإغتيال الأعداء مع وجود أدوات تساعدك على ذلك، ولا ننسى وجود القدرات السحرية التي ستلعب دوراً هاماً في هذا الإصدار مع وجود قدرات وأفكار جديدة لتنفيذها على الأعداء.

Kena: Bridge of Spirits

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 21 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و PC

لعبة كينا تعد من الألعاب المستقلة التي جذبت الكثير من الأنظار لديها بالفترة الماضية لما تحتويه من رسم فني جميل للبيئة والشخصيات على حدٍ سواء، اللعبة قد حصلت على نسخة ديمو منذ وقت قريب وقد حازت على إعجاب الكثيرين.

اللعبة هي مغامرات عالم شبه مفتوح من منظور الشخص الثالث، تتحكم فيها بشخصية كينا وهي فتاة روحانية لديها قدرات سحرية مع إمكانية تحويل العصا التي بيدها إلى أداة قاتلة، بالإضافة إلى وجود كائنات صغيرة تعرف بإسم الـ Rot سيساعدون كينا أثناء مغامرتها بعالم اللعبة والذي يدور في قرية مهجورة تحاول كينا بشتّى الطرق بث الحياة فيها من جديد.

Diablo II: Resurrected

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 23 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC و Nintendo Switch

أكثر لعبة انتظرها بشكل شخصي، وهي النسخة الجديدة و المحسنة للعبة ديابلو 2 الكلاسيكية والتي يعتبرها كثيرون أحد أفضل ألعاب الحاسب الشخصي على الإطلاق. النسخة المحسنة تُعيد تصميم الإصدار الأصلي من جديد، حيث ستقدم خليطاً ما بين التصميمات ثلاثية و ثنائية الأبعاد مع دعم دقة عرض 4K و تقنية الصوت المحيطي 7.1 الخاص بأنظمة دولبي.

اللعبة ستقدم معها إمكانية نقل تقدمك من الإصدار الأصلي للنسخة المحسنة وإستكمال ما وقفت عنده. شركة بليزارد مطورة اللعبة أكدت بأن الجيم بلاي سيكون كما هو ولن يتغير وهذا بالطبع شيء جيد للغاية .. وفي المقابل تمت إضافة أشياء جديدة على نظام اللعب بالنسخة المحسنة مثل إمكانية إلتقاط الذهب من حولك تلقائياً على طريقة ديابلو 3 والـ Stash المشتركة والتي يمكنك من خلالها إمكانية نقل الأسلحة والأدوات من شخصية لأخرى . الكلاسات التي ستتواجد باللعبة هي Barbarian و Necromancer و Paladin و Sorceress و Druid و Assassin.

Lost Judgment

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S

لعبة سيجا الأخرى بهذا الشهر، هي الجزء الثاني للعبة Judgment التي صدرت بعام 2018 والتي هي مُشتقة بالأساس من لعبة العصابات والعالم المفتوح “ياكوزا”، وستستكمل أحداث الجزء الأول مع المحقق الخاص “تاكايوكي ياجامي” والذي يحقق في قضية قتل وبعدها بفترة قصيرة يتم إلصاق تهمة أخرى للمتهم ذاته بالتحرش الجنسي .. وكلما يتعمق “ياجامي” في هذه القضية ستجعله يتسائل أكثر هل سيطبق العدالة بقانون دولته أم بقانونه الخاص.

اللعبة ستقدم أسلوب لعب مشابه للجزء السابق من ناحية طريقة القتال، وسيتواجد هنا لدى بطل اللعبة ثلاث طرق للإختيار من بينهم وذلك لتنويع أسلوب الضربات .. كما ستعود مهام التجسس والتتبع من الجزء السابق مع وجود مهام جانبية جديدة كلياً تعرف بإسم “School Stories”.

Insurgency: Sandstorm

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S

بعد تأجيلات عديدة، ها نحن نحصل أخيراً على إصدار الأجهزة المنزلية للعبة التصويب المميزة Insurgency: Sandstorm التي صدرت بشكل حصري بعام 2018 على أجهزة الحاسب الشخصي، وكان من المقرر إصدارها على الأجهزة المنزلية بعام 2019 ولكنها تأجلت حتى هذا الشهر.

Insurgency: Sandstorm هي لعبة تصويب منظور أول عسكرية تعتمد على التكتيك ورد الفعل السريع بالمقام الأول مع تقديمها لأطوار لعب جماعية ضد لاعبين أخرين وتعاونية كذلك ضد الذكاء الاصطناعي، اللعبة تقدم معها مؤثرات صوتية مذهلة تجعلك تشعر بأنك في حرب حقيقية ضد الإرهابيين.

اللعبة تبدو واقعية في أسلوب اللعب ومختلفة بعض الشيء عن ألعاب التصويب الأخرى، حيث تقدم معها نظام تصويب حر بمعنى أنه يجب عليك الإنتباه أين توجه ماسورة السلاح لكي تتمكن من قتل الأعداء، مع تقليل عناصر الـ HUD من شاشة اللعبة، على سبيل المثال لن يتم إبلاغك بأنك قتلت شخصاً ما .. كل ما عليك فعله هو رؤيته بنفسك يتساقط أمامك لكي تتأكد من قتله .. اللعبة تُعد واقعية للغاية سواء في أصوات الأسلحة والطلقات التي تختلف من نوع طلقة لأخرى حتي عند سماعك لصوت تلقيمها.

eFootball

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 30 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC و Android و iOS

لعبة كرة القدم “بيس” أو ما كانت تعرف بإسم Pro Evolution Soccer باتت الآن لعبة تحت مسمى جديد كلياً وهو eFootball، اللعبة لم تُغير اسمها فحسب بل غيرت نظام إصدارها بالكامل، الآن اللعبة ستصدر بشكل مجاني بالكامل بمحرك أنريل إنجن 4 بعد تغيير محرك التطوير “فوكس” الذي بدأ مع إصدار PES 2014، ولكن في المقابل سيكون محتوى اللعبة محدوداً بعض الشيء .. حيث ستصدر اللعبة نهايات هذا الشهر مع 9 أندية و 6 ملاعب فقط مع طور لعب الفردي دون وجود لأطوار اللعب الجماعية والتي سيتم إضافتها لاحقاً بعد الإطلاق، يمكنك التعرف علي مزيد من تفاصيل اللعبة هنا.

Hot Wheels Unleashed

ألعاب شهر سبتمبر 2021

تاريخ الإصدار: 30 سبتمبر

الأجهزة: PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X/S و PC و Nintendo Switch

أحدث إصدارات لعبة سباقات السيارات الأركيدية Hot Wheels سنحصل عليها من المطور الإيطالي “Milestone” الذي قدم لنا سلسلة سباقات الدراجات النارية “Ride”.. بلعبة Hot Wheels Unleashed سيتمكن اللاعب من تجميع السيارات والمنافسة مع الأخرين بها، يمكنه كذلك إنشاء حلبات خاصة به ووضع بها العديد من الحواجز والعقبات ومشاركتها علناً مع الأصدقاء للتنافس فيها سوياً.

إذاً اخترنا لكم 13 لعبة هم أبرز إصدارات شهر سبتمبر الحالي والذي يُعد بداية العاصفة للإصدارات القوية التي ستأتينا بالثلاثة أشهر القادمة، أخبرنا فى قسم التعليقات بالأسفل هل أعجبتك أحد ألعاب هذا الشهر وهل تنوي شراء أي لعبة منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى