مقالاتبلاي ستيشن

ألعاب عملاقة قادمة مجانًا على خدمة PlayStation Plus الأسبوع المقبل

لماذا الاشتراك في خدمة البلايستيشن بلس صفقة رابحة؟

بعد شهور من التكهنات والتسريبات، حان وقت الكشف عن الألعاب الرائعة لخدمة PlayStation Plus. الألعاب القادمة بعد ترقية سوني خدمتها إلى 3 فئات رئيسية وهم الـ Essential، وExtra، وPremium، وبعد دمج خدمة PS Now مع الأخيرة. بدأت النتائج الفعلية من وقت امتلاك مشتركي الـ PS Plus الوصول على الجزء الرابع من Crash Bandicoot، ولعبة Man of Medan هذا الشهر.

وعلى الرغم من التحديات التي واجهت سوني من أجل تطوير خدمتها، إلا أن الجماهير لا يهتمون بهذه التحديات. كل ما يهمنا هو النتيجة والجودة. وظيفة سوني الحقيقية الآن هي إثبات جودة فئات خدمة البلس الجديدة الثلاث، وبالتحديد فئتي الـ Extra والـ Premium للاعبين وإقناعهم بوضع أموالهم ووقتهم فيهم، ويبدو أن التحديث الأول الكبير والقادم الأسبوع المقبل هو أولى خطوات الشركة اليابانية تجاه جذب اللاعبين، وهذا بسبب ألعابه القوية بالطبع.

Stray

2d80a0e90a8a7aa203cf546e476421102ede47f5

في الأسبوع المقبل، وبالتحديد في التاسع عشر من يوليو، يبدو أن مشتركي فئتي الـ Extra وPremium من خدمة PlayStation Plus على موعد مع واحدة من أكثر عناوين البلايستيشن انتظارًا بشكل عام، وأكثر لعبة Indie انتظارًا بشكل خاص. من تطوير BlueTwelve Studio ومن نشر Annapurna Interactive، ستصبح لعبة Stray متوفر لمشتركي الفئتين المذكورتين مجانًا وبدون أي رسوم إضافية سواء على البلايستيشن 4 أو البلايستيشن 5.

تم الإعلان عن اللعبة للمرة الأولى في 2020، وتدور حول قطة تجوب أرجاء مدينة خيالية، وبالطبع ستتعرض -وتعرضك معها- لمغامرات مسلية لأبعد الحدود، وخصوصًا إن كنت من محبي القطط.  كل شيء تم الإعلان عنه حتى الآن بخصوص هذه اللعبة يؤكد لنا أنها ستكون جذابة وفريدة من نوعها، وفكرة قدومها للفئتين الأعلى في خدمة البلس الجديدة هي فكرة جيدة ورائعة للغاية.

ألعاب الـ AAA القادمة إلى PlayStation Plus

capsule 616x353 3

على الرغم من كون Stray هي واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة، خصوصًا بالنسبة لمحبي حصريات سوني، وأنها ستكون واحدة من أكثر الألعاب تحميلًا في ذلك اليوم، إلا أنها ليست المفاجئة الوحيدة بالتأكيد. ففي التاسع عشر من يوليو أيضًا، ستقدم الخدمة 14 عنوانًا جذابًا آخر لجهازي البلايستيشن 4 والـ 5. ليست كلها ألعاب مستقلة، بل بالعكس، هناك ألعاب AAA قوية جدًا ستوجد على القائمة.

نجد أن Final Fantasy 7 Remake تعتلي هذه القائمة للألعاب القوية. وبجانب لعبة الاستديو المطور الكبير Square Enix، نجد أن ألعاب الأبطال الخارقين، وبالتحديد لعبة Marvel’s Avengers ستنضم إلى القائمة بجانب لعبة حراس المجرة Marvel’s Guardians of the Galaxy الموجودة على الخدمة من قبل.

وبفضل تعاون سوني مع الناشر العملاق يوبي سوفت، سنشهد الكثير من عناوين الناشر على فئة الـ Extra، ومن ضمن هذه العناوين الكبيرة 5 ألعاب لسلسلة Assassin’s Creed من ضمنهم Unity وThe Ezio Collection جميعهم سيكونون متاحين للتحميل في الأسبوع القادم.

مزايا خدمة الـ Premium والألعاب القديمة

168726

هناك تركيز خاص من المشتركين على الفئة الأعلى، وهي فئة الـ Premium، ليس بحكم أنها الفئة الأغلى، ولكن بحكم المميزات الإضافية التي تعتليها فرصة زيارة الألعاب القديمة أو Retro Games، والتي ستكون قابلة للتشغيل على أجهزة البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5 بعد مطالبات الجماهير التي لا حصر لها لسوني بتفعيل ميزة Backward compatibility، وهي الميزة الموجودة في بعض أجهزة الإكس بوكس وتمكنك من الاستمتاع بالألعاب القديمة.

بعض الأمثلة على تلك الألعاب القادمة الأسبوع المقبل: No Heroes Allowed، وLocoRoco Midnight، وCarnival وهذه الألعاب الثلاثة هي ما تم تأكيده فقط حتى الآن.

لا شك أن هناك عشرت الألعاب القديمة ستأتي إلى هذه الفئة في المستقبل القريب، فكما رأينا هناك تسريبات قوية عن قدوم ألعاب مثل Dino Crisis، وRidge Racer 2، وSoul Calibur: Broken Destiny، وغيرهم، ولكن لا ننسى أنهم مجرد تسريبات ولا شيء مؤكد عنهم حتى هذه اللحظة.

وأخيرًا، يجدر القول إننا لا ندري إذا ما كانت خدمة PlayStation Plus ستمدنا بهذا العدد الهائل والجيد من الألعاب شهريًا أم لا، ولكننا لا ننكر أن هذه البداية هي أكثر من رائعة، ومع أول تحديث قادم في 19 يوليو المقبل، ستبدأ ملامح عديدة لهذه الخدمة في التشكل، وسنصبح على دراية تامة بالخدمة ونجربها بشكل أوقع. وسواء كنت مشتركًا في الفئة الأساسية Essential، أو الإكسترا Extra، أو حتى المميزة Premium، فلا شك أنك ستسعد بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى