مقالاتموبايل

ألعاب يوبي سوفت القادمة للهاتف المحمول.. لُعبة مؤكدة وسلسلة عظيمة تنتظر التأكيد الرسمي

Rainbow Six Mobile قادمة لا محالة، ولكن ماذا عن العناوين الأخرى؟

لمدة تقارب العِقد، ظلت يوبي سوفت تنشر سلاسل ألعاب قوية تتميز بالعالم المفتوح وتقترب جميعها في المستوى وتجارب اللعب. وكمحاولةٍ منها للانتشار والوصول إلى قاعدة جماهيرية أكبر، قررت الشركة العملاقة أن تقتحم مجال الهواتف المحمولة وتصدر ألعابها لهذا السوق.

وبالمناسبة، لا تعد يوبي سوفت هي الشركة الوحيدة التي تحاول التوسع؛ فالأسبوع الماضي شهدنا إصدار Apex Legends على الهواتف المحمولة وهي لعبة الناشر العملاق EA، وعلى الرغم من عدم توفرها لجميع المستخدمين حتى الآن، إلا أنها ستوجد قريبًا للجميع بلا استثناء. هناك أيضًا ألعاب لم تصنع بشكل رئيسي للهواتف، ولكنها جاءت ودخلت إلى هذا السوق بقوة مثل Call of Duty Mobile، وFortnite، وغيرهم الكثير من العناوين التي استُقبلت بترحاب جماهيري كبير.

والآن، حان وقت يوبي سوفت وألعابها ليدخلا إلى سوق الهواتف المحولة المليء باللاعبين الشغوفين والذين يفضلون اللعب على شاشتهم الصغير عوضًا عن الأجهزة الأخرى.

Rainbow Six Mobile

rainbow six siege nokk gameplay 900x506 1

تم الإعلان عن نسخة الموبايل من اللعبة الشهيرة Rainbow Six Siege في أبريل الماضي من هذا العام. فكرة انتقال اللعبة التي تعتمد على أسلوب لعب تنافسي 5 ضد 5 إلى الهواتف المحمولة هي خطوة طموحة للغاية، ووفقًا للاعبين الذين جربوا نسخة الألفا من اللعبة على الهواتف المحمولة، فالأمر ناجحٌ للغاية.

كل شيء تقريبًا شبيه بنسخة الحواسيب الشخصية والكونسول من لعبة Rainbow Six Siege، ولذلك إذا أحببت نسخة الشاشات الكبيرة، فلا شك أنك ستعجب بهذه النسخة أيضًا. نفس ما كنت تفعله في نسخة الحواسيب والكونسول، ستفعله هنا؛ ستختار شخصيتك وتلعب إما دور المهاجم Attacker أو المدافع Defender وتفعل المهام المطلوبة من كل شخصية مثل إنقاذ الرهائن. الجدير بالذكر أن نسخة الموبايل بُنيت بالكامل من الصفر من قبل مطوري يوبي سوفت، وهو أمرٌ جدير بالاحترام.

حتى الآن لم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لإصدار اللعبة، ولكن يبدو أنها ستصدر في نهاية العام الجاري أو في بدايات العام المقبل. وعندما تصدر اللعبة أخيرًا، ستكون مجانية بشكل كامل وستلعبها مباشرةً دون أن تدفع فلسًا واحدًا، إلا إذا أردت أن تحصل على شخصية أو ملابس جديدة، والجيد في الأمر أنك ستستطيع أن تجرب الشخصية الجديدة التي تريد الحصول عليها قبل أن تدفع ثمنها، وهذا سيحسم الأمر بالنسبة إليك.

في نسخة الألفا، كانت توجد خريطتين فقط، بالإضافة إلى 16 شخصية، ولكن في النسخة الأصلية والكاملة من اللعبة، من المتوقع أن يرى اللاعبون العديد من الخرائط الإضافية الموجودة في نسخة Rainbow Six Siege الكلاسيكية.

وأخيرًا، بالنسبة للعيوب التي واجهت من جربوا نسخة الألفا، فلم يكن هناك شيئًا يذكر؛ فقط بعض المشاكل الطفيفة بأدوات أو أزرار التحكم والتي أُشيد بصعوبتها في البداية، ولكن مع الوقت ستتعود عليها مثل باقي الألعاب بكل تأكيد.

Tencent تتعاون مع يوبي سوفت من أجل Assassin’s Creed على الهواتف المحمولة

Assassins Creed Identity.0.0

وفقًا للكثير من التسريبات، أبرزها تسريب توم هيندرسون، فإن Tencent تعمل مع يوبي سوفت على إصدار نسخة الموبايل من سلسلة Assassin’s Creed وسلسلة The Division، نعم عزيزي كما قرأت! تخيل أن تأتي سلسلة بعراقة Assassin’s Creed إلى الهاتف المحمول. لسوء الحظ لا توجد أي أدلة قدمها لنا توم هيندرسون، ولكن وفقًا لمكانته في هذا السوق وتسريباته السابقة الصحيحة، فأعتقد أنه مصيب تمامًا.

قال هيندرسون إن السلسلتين موجودين في خطة Tencent وخارطة الطريق لعام 2023 وأن الاستديو سيتعاون مع يوبي سوفت لنرى نسخة الموبايل بأفضل جودة.

وفي النهاية، لا توجد أي رسميات تخص ألعاب الناشر العملاق القادمة إلى الهواتف المحمولة سوى تلك المختصة بلعبة Rainbow Six Mobile، أما السلسلتين المذكورتين أخيرًا فقدومها من عدمه إلى أجهزة الموبايل في علم الغيب، ولكن هذا لا يعني أننا لن نسمع خبرًا مؤكدًا عنهما في القرب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى