أخبارPc

أنباء عن إغلاق الحكومة الصينية لموقع Steam؛ لماذا تفعل الصين ذلك!

هل الحكومة الصينية وراء إغلاق Steam بالفعل؟

من المعروف عن الصين أنها حازمة جدًا في الكثير من المجالات، وبالتأكيد الألعاب أحد تلك المجالات. هناك حوالي 103 لعبة فقط تسمح بها الحكومة للاعبين على موقع Steam. وبما أن الموقع الصيني المخصص للاعبين الصينيين ما هو إلا نقطة في بحر موقع Steam الأصلي، يلجأ اللاعبون إلى الموقع العالمي بين الحين والآخر، ولكن يبدو أن هذا الخيار لم يعد متاحًا. يبدو أن الحكومة الصينية أغلقت الموقع!

وفقًا لموقع The Verge وموقع The Gamer، فالنسخة العالمية من موقع Steam تم إغلاق سيرفراتها في الصين. لا نعرف بالتحديد سبب الغلق أو هل أغلقتها الحكومة الصينية فعلًا. قد يكون الموقع محظورًا، وقد يكون قد تعرض لبعض الهجمات من جهات أخرى.

هل الحكومة الصينية أغلقت موقع Steam؟

لن نتعجب إذا وجدنا الحكومة الصينية هي من أغلقت الموقع؛ فكم من ألعاب حظرتها على شعبها، وكم من خدمات يتوق اللاعبون الصينيون لتجربتها! هذا العام وحده، وجدنا الصين تحظر PUBG وFortnite، ولا ندري إذا كانت قد أعادتهم للحياة مرة أخرى أم لا، فقدنا الأمل في هذه الدولة الصارمة.

في وقت سابق هذا العام، وجدنا الصين تصيغ قوانين جديدة للاعبين سامحةً لهم باللعب لمدة ثلاث ساعات في الأسبوع فقط، ليس هذا وحسب، بل أيضًا حددت فئة عمرية معينة للعب، لا يجوز لمن دونها في العمر أن يستمتع بألعاب الفيديو.

على أي حال، إذا كانت الصين حظرت موقع Steam بالفعل، فمن المفترض أن نعرف باقي التفاصيل والأخبار في الساعات أو حتى الأيام القليلة القادمة، وبالتأكيد سنوافيكم بها وقت معرفتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى