مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

أين هو الجزء الجديد من سلسلة Fight Night؟

واحدة من أفضل سلاسل الألعاب القتالية على الإطلاق

من بين مئات الألعاب مدفونة بين جواهر الـ Xbox Game Pass، هناك كنز يُسمى Fight Night. هذه السلسة التي فُقدت من ذكريات اللاعبين على الرغم من جودتها الشديدة. واحدة من سلاسل الألعاب القتالية التي كانت تمتاز -يومًا ما- بأنها الأفضل في هذا المجال. يرجع الفضل في ظهورها إلى RA، وصدرت منذ أكثر من 10 سنوات ولديها أكثر من 4 أجزاء، أولها صدر في 2005 والأخير في 2011.

مثلها مثل سلاسل كثيرة متنوعة أخرى، ذهبت هذه السلسلة أدراج الرياح، ولكن لأنها جيدة جدًا، وما زالت هناك فئة ليست بقليلة تتذكرها، خرجت شائعات قوية مؤخرًا تُشير بأن هناك جزء جديد قادم. ومع ازدياد شعبية رياضة الملاكمة للوزن الثقيل، ستكون العودة قوية لا محالة، وربما يهزم الجزء الجديد أصدقائه القدامى، ولا سيّما مع التقدم التكنولوجي وإمكانيات الجيل الجديد التي لا يمكن أن يُستهان بها.

لماذا نحب Fight Night؟

apps.39588.69068534869269909.2e5bd713 07e4 4ab3 ab98 5c3b344e3c50

لنعد إلى الوراء لأكثر من عشر سنوات، وبالتحديد إلى الأول من مارس عام 2011. سنجد أن هناك لعبة ملاكمة جديدة على الساحة تُسمى Fight Night Champion. جزء جديد من سلسلة EA المحبوبة موجود الآن على الطاولة ويبدو أنه الأفضل على الإطلاق، ليس فقط بين أجزاء السلسلة، ولكن بين ألعاب هذه الفئة قاطبة.

على المستوى البصري، عُرفت السلسلة بالتميز، وخصوصًا فيما يتعلق بالشخصيات وتفاصيلهم المذهلة. وعلى مستوى الحركة والأكشن أو العنف، ستجد أن السلسلة أوفت وفاقت التوقعات لدرجة أن الجزء الأخير قد يعد اليوم الأفضل على الإطلاق. مع تطور السلسلة ووصولها إلى الجزء الأخير، أضافت EA ميكانيكيات جديدة جعلتها تحاكي الواقع بدرجة مخيفة. على سبيل المثال، أصبح بإمكان اللاعبين أن يراغوا كما الواقع ويُلقوا لكماتهم بطريقة واقعية عن طرق ذراع التحكم. ومع الرسوميات ثلاثية الأبعاد الجيدة جدًا، وحركة المقاتلين الواقعية، كنا أكثر من مقتنعين بما نراه.

الاهتمام بالتفاصيل

أما على مستوى القصة، وهنا نتحدث عن طور الـ Campaign في الجزء الأخيرة، فكان عنيفًا بشكل لا يوصف، كما أنه تميز بالتنوع وجعل اللاعبين يحبون أن يقضوا وقتًا أطول في الشعور بقيمتهم. تميزت Fight Night Champion بشيء آخر يغفل عن مفعوله السحري عشرات اللاعبين، ألا وهو التعليق الصوتي.

فالألعاب الرياضية، وبالتحديد الألعاب من هذا النوع، تحتاج إلى تعليق صوتي قوي لكي تنجح. هذه النقطة لم تستطع أشهر السلاسل، أو دعنا نقل بعض أجزاء السلاسل الأخرى من الاهتمام به بشكل كافٍ. ألعاب في سلاسل الألعاب الرياضية الأشهر مثل WWE وFIFA لم تحتو على تعليق حماسي ينافس، أو حتى يقترب، من التعليق الصوتي في الجزء الأخير من هذه السلسلة. هذا التعليق الصوتي اتسم بالحماس، والتوظيف الرائع، والأهم من ذلك أنه جعلنا نشعر وكأننا نشاهد معركة حقيقة مباشرة على التلفاز.

من السهل عودة Fight Night

fight night tyson fury next gen ps5

لهذه السلسلة أُسس قوية تميزها عن غيرها مثل المذكور أعلاه في الفقرة السابقة سواء من تعليق مميز وحماسي أو رسوميات جيدة للغاية أو الواقعية الشديدة وما إلى ذلك. هذا الأمر يجعل من السهل علينا أن نصدق شائعات عودة السلسلة، ويسهل عودة السلسلة نفسها من الأساس لأنها لن تضطر إلى البناء من الصفر، وستتحرك إلى الأمام من حيث توقفت. فخبرة تتجاوز العشر سنوات، بل وتقترب من العشرين عام ليست خبرة هينة على الإطلاق.

وإذا نظرنا إلى المشاكل التي قد تعيق عملية التطوير أو الإصدار، فلن نجدها مشاكل تقنية أو من هذا القبيل، ولكنها مشاكل تتعلق بحقوق وترخيص الشخصيات. اختلاف مستوى سهولة التعاقد مع الشخصيات أو الملاكمين الحقيقيين تطور مع الزمن، وأصبح أكثر صعوبة بكثير من الماضي. هذه المشكلة محورية وجميعنا نعلم كيف يمكن أن تؤثر شخصية بمفردها في مصير ألعاب كهذه، فجزء كبير من نجاح الجزء الأخير من سلسلة Fight Night كان بفضل إضافة الكثير من الشخصيات الشهيرة، وبالتحديد 13 ملاكم لينضموا إلى كتيبة مليئة بالنجوم بالفعل أمثال مايك تايسون وشوجار راي روبنسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى