مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

إذا كنت تحب Persona فإليك هذه الـ 5 عناوين المشابهة

عناوين تستحق وقتك إذا كنت من محبي ألعاب الـ JRPG

تعد سلسلة Persona واحدة من أشهر سلاسل ألعاب تقمص الأدوار اليابانية أو JRPG الموجودة في عالم الألعاب. تتناول هذه السلسلة الحياة المدرسية، والعلاقات، والأشخاص بذكرياتهم ومشاعرهم. وكما يتضح تتميز هذه السلسلة بتناولها لمواضيع كثيرة في نفس الوقت، وهذا لا يعني أنها الوحيدة التي تفعل ذلك، فهناك ألعاب أخرى شبيهة مثل Tokyo Xanadu وTokyo Mirage Sessions #FE Encore.

ومع هذا، لا توجد الكثير من العناوين المستقلة، وحتى غير المستقلة، الشبيهة بسلسلة Persona، والعناوين المشابهة تركز بشكل كبير على عناصر الجيم بلاي أو أسلوب اللعب بدلًا من التركيز على تناول العناصر الأخرى منفردة. وبسبب ندرةً الألعاب المشابهة لسلسلة Persona، سنحاول في هذا المقال أن نجمعهم سويًا بحيث إذا كنت استمتعت بهذه السلسلة، فعلى الأرجح أنك ستستمتع بما سنذكره من ألعاب في مقالة اليوم.

The Danganronpa

Day One Patch for the Danganronpa V3 and S now Available

 

واحدة من أفضل ما تتميز به سلسلة Persona هي التفاصيل الدقيقة، وبالأخص التفاصيل والقصص المتعلقة بالشخصيات، والتي يستطيع اللاعبون أن يتعرفوا عليها كلما تقدموا في المستوى، وهذا ما تتشارك فيه سلسلتنا مع سلسلة The Danganronpa على الرغم من توجهها الفني والبصري المختلف.

خلال ألعاب Danganronpa، سيستطيع اللاعبون أن يكونوا علاقات من اختيارهم ومع تقدمهم في اللعبة أيضًا، سيعرفون قصصًا سرية وقديمة عن هؤلاء الأشخاص. الجدير بالذكر أن هذه السلسلة تعمل على جميع المنصات بما فيها الهواتف المحمولة، وصدر الجزء الأول منها عام 2010.

Fire Emblem: Three Houses

fire emblem three houses switch switch game nintendo eshop europe cover

هذه اللعبة حصرية لأجهزة النينتندو فقط للأسف الشديد، ولكنها مع هذا تحظى بشعبية كبيرة بسبب العديد من العوامل. تدور قصة هذه اللعبة حول معلم هدفه ترأس واحدة من 3 مدارس مختلفة، وكل مدرسة تتميز بالعديد من الشخصيات المليئة بالحيوية.

مهما كان ذوقك في الألعاب، فبنسبة كبيرة ستعجبك هذه اللعبة، إلا إذا كنت لا تطيق ألعاب تقمص الأدوار اليابانية بالطبع، أما إذا كنت تحبها، فستجد هنا شيئًا من كل شيء. هناك قتالات استراتيجية بأطوار مختلفة الصعوبة، وهناك محاكاة للحياة الواقعية متمثلة في تعليم الطلاب ومتابعة تقدمهم واختبار جودة العلاقات بينهم، وقبل كل هذا، هناك قصة تستحق أن تعطيها الفرصة.

Attack On Titan 2: Final Battle

capsule 616x353 3

تختلف بيئة اللعبتين بشكل كلي عن بعضهما البعض، ولكن الأُسس تبقى متشابهة بشكل واضح وصريح، فسلسلة Persona 5 تتميز بالقتالات السريعة والحماسية، ونفس الشيء ينطبق على Attack On Titan 2: Final Battle، وإذا كنت من محبي سلسلة هجوم العمالقة من الأساس فهنيئًا لك.

وحديثًا عن العلاقات بين الشخصيات في Persona وغيرها من الألعاب التي ذكرناها بالأعلى، فلعبة Attack On Titan 2: Final Battle تتميز هي الأخرى بعلاقات عميقة وقوية بين شخصياتها المختلفة. ومع التقدم في المستوى والمهارات، لن تتعرف فقط على هذه العلاقات بين الشخصيات، ولكنك أيضًا ستستطيع أن تفتح مهارات جديدة تساعدك في قتالاتك.

Legrand Legacy

capsule 616x353 1 1

هي لعبةٌ مستقلة من تطوير Semisoft ونشر Another Indie، وهي لعبة JRPG تعمل على منصات Nintendo Switch، وPS4، وXbox One، والحاسب الشخصي PC. يمكنك أن تعتبرها بمثابة رسالة تقدير لكل ألعاب هذه الفئة، ومثلها مثل Persona تعتمد على القتالات الاستراتيجية. يمكنك أن تُعين الشخصيات غير القابلة للعب NPCs، وتستفيد من جوانبها الكثيرة.

تدور القصة حول Finn، وهو قائد مجموعة من المسافرين، ومثل لعبة CrossCode، يعاني بطلنا من الخرف أو مشاكل الذاكرة. ولمن جرب ألعاب مثل Final Fantasy وThe Legend of Dragoon، سيلحظ تشابهًا كبيرًا.

Rune Factory 4 Special

capsule 616x353 2 1

هذه اللعبة هي جزء منفصل أو Spin-off من لعبتي Harvest Moon وStory of Seasons مع لمسة محاكاة اجتماعية وتوسع أكبر على مستوى الاستكشاف. وأيًا كان الشيء الذي جعل اللاعبين يهتمون بعنوان Persona 5، فبنسبة كبيرة سيجدوه هنا في Rune Factory 4 Special.

من ناحية المغامرات، يمكن للاعبين أن يستكشفوا المخابئ، ويروضوا الوحوش، ويختبروا نظام الحِرفة أو Crafting System، وغيرها الكثير من الجوانب الأخرى المثيرة مثل المحاكاة الاجتماعية والشبيهة بعنوان مثل Stardew Valley.

وفي النهاية، تتعدد أذواق اللاعبين وتختلف من شخصٍ لآخر. هناك من يحب هذه النوعية من الألعاب، وهناك من يحب كل الأنواع الأخرى سواها، فإذا كنت من النوع الأول وتحب عنوان مثل Persona 5، فأضمن لك متعة رائعة مع هذه العناوين المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى