مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

إستعراض شامل للعبة Far Cry 6

كل ما نعرفه عن لعبة المغامرات والعالم المفتوح Far Cry 6 التي ستصدر بشهر أكتوبر القادم

بعد قضائنا مغامرة ممتعة ببلدة Montana بالجزء الماضي، نتجه الأن لقضاء مغامرة جديدة بلعبة Far Cry 6 في منطقة البحر الكاريبي ببلدة خيالية تدعى Yara مليئة بالفساد والفوضى، حيث ستدور أحداث اللعبة حول البطل داني وهو من مواليد يارا، الذي سيقود شعبه في ثورة تاريخية للإطاحة بديكتاتور وحشي من السلطة يدعى كاستيلو. أهلاً بكم في الإستعراض الرسمي لواحدة من أكثر ألالعاب إنتظاراً هذه السنة Far Cry 6.

لعبة Far Cry 6 ستعود بنا من جديد للبيئة الإستوائية مثل أجزائها القديمة ولكن هذه المرة مع وجود مدن بها لأول مرة بتاريخ سلسلة فار كراي، حيث سيقدم الجزء الجديد مدينة Esperanza عاصمة Yara وهي مدينة حضارية مزدحمة بالسكان والسيارات وعلى حسب حديث شركة يوبي سوفت سنكون قادرين على الركض عبر أسطح المنازل، واستخدام الأزقة الخلفية، والقتال ضد بعض أقوى الخصوم في اللعبة بهذه المدينة.

إستعراض شامل للعبة Far Cry 6

قصة لعبة Far Cry 6 تتمحور حول بلدة إستوائية تدعى Yara وهي جزيرة معزولة بشكل تام عن بقية العالم ومتأخرة عنهم لما يقرب من 50 عاماً، لذا باتت في حالة ركود اقتصادي .. وعليه فإن السكان في ثورة الأن ضد دكتاتور يارا “أنطون كاستيلو” الذي يرى نفسه بأنه الشخص الوحيد الذي يمكنه حكم يارا وإعادتها إلى الطريق الصحيح وسنلاحظ ذلك من الطريقة التي يبرر بها سياساته الوحشية تجاه السكان والآراء التي يحاول نقلها إلى ابنه دييغو ذات الـ17 عاماً (مثل إعطائه مسدس ليقتل أحد الأسرى لتلقينه درساً ما، أو إعطائه قنبلة لإلقائها على الثوار من أسفل قصره مثلما رأينا بالعرض الدعائي الأول للعبة).

رغم ذلك فعلى الجهة الأخرى هو يحاول كسب ثقة الناس عن طريق إنشاؤه لمعامل طبية والتي اكتشف فيها أحد العلماء على حد قوله طريقة لعلاج السرطان .. فمن الواضح والمؤكد بأن اللعبة ستركز بشكل كبير على خلفية كاستيلو كأحد الشخصيات الرئيسية بكونه الشرير العام باللعبة، وكيف أن مشاهدته لإعدام والده قبل 50 عاماً على أيدي الثوار أدى إلى سياسته القمعية تجاه السكان.

إستعراض شامل للعبة Far Cry 6

الشخصية الرئيسية الأخرى هنا بلعبة Far Cry 6 هي بطلنا داني (الذي يمكنك تخصيصه كذكر أو أنثى) والذي سيقوم بإشعال الثورة ضد كاستيلو، وهو بالأصل كان أحد العمال الذين يعاملهم كاستيلو كعبيداً عنده، ولكن مع زيادة قمعه وبدلاً من الإستسلام له يقرر داني الهرب من يارا، ولكن يصادف في طريقه مجموعة من الثوار يدعوا بالـguerrilla يريدون محاربة كاستليو من أجل حريتهم بدلاً من الهرب، ويقرر داني وقتها الإنضمام إليهم ومحاربة كاستليو والقضاء عليه.

إستعراض شامل للعبة Far Cry 6

اللعبة ستبدأ معها بسلاح الفأس أو الـ Machete والذي ستتمكن من إلقائه على الأعداء من بعيد أو حتى قتلهم خلسة .. وعلى صعيد الأسلحة عموماً فلعبة Far Cry 6 ستقدم معها تنوع كبير للغاية من حيث الأسلحة التي ستقدمها لك من بنادق ومسدسات وقوس وسهم والمزيد، أو من ناحية الأسلحة التي يمكنك صنعها حيث سيكون بإمكانك بهذا الجزء تحويل العديد من المكونات لسلاح مبتكر حيث يمكنك صنع كاتم صوت من زجاجة أو صناعة رشاش ضخم كبير Minigun من محرك سيارة.

إستعراض شامل للعبة Far Cry 6

أيضاً الإضافة الجديدة بهذا الإصدار هي حقيبة الـ Supremo والتي يمكنك من خلالها إطلاق عدداً من الصواريخ تجاه الأعداء وتتحول عندها الشخصية للمنظور الثالث بدلاً من المنظور الأول، أيضاً يمكن للشخصية أن تتحول للمنظور الثالث عند تجولك في مخيمات الثوار. حديثاً مرة أخرى على حقيبة الـ Supremo فهناك عدة أنواع منها .. هناك حقيبة الصواريخ أو حقيبة تساعدك في عمل heal لصحتك وهى مفيدة بالطبع بطور الـ co-op أثناء لعبك مع شخص أخر، هناك كذلك حقيبة أخرى تصدر صاعقة تبطل معها أي أدوات كهربائية يستخدمها الأعداء، وكذلك هناك حقيبة تصدر ناراً من حولك لتلتهم الأعداء.

شبيهة ديابلو لعبة Titan Quest Anniversary Edition مجانية على متجر ستيم لغاية 23 سبتمبر 👀 ضعها في المكتبة وراح تظل مدى الحياة ✅ #TitanQuestAnniversaryEdition

الشيء الجديد الأخر هنا باللعبة هي طريقة حصولك على المهام فبدلاً من وجود نقطة على الخريطة لتذهب إليها .. سيتم إرسال صورة لك على الهاتف الخاص بك باللعبة للمنطقة التى تتواجد بها هذه المهمة، مما يعطى إحساساً جديداً لاستكشاف عالم اللعبة من حولك .. أيضاً هناك تغيير كبير عن الأجزاء السابقة من ناحية قدرات الـ perks التي تكتسبها، فبهذا الإصدار تم الاستغناء نهائياً عن شجرة المهارات وبدلاً من ذلك سيكون هناك قدرات ولكنها مرتبطة بالـ gear أو العتاد الذي ترتديه بكافة أجزاء الجسم.

فلنقل على سبيل المثال أنك تريد اللعب كـ sniper أو قناص باللعبة فبدلاً من تطوير لنقاط مهارة معينة من شجرة القدرات .. بهذا الجزء عليك فقط تغيير عتادك لعتاد يحتوى على buff أو زيادة لقدرات القناص حتى إذا أردت تغيير أسلوب اللعب فلن تخسر المهارات التي صرفتها بشجرة القدرات مثلما بالسابق.. أنت هنا فقط ستقوم بتغيير العتاد الذي تلبسه لشيء أخر يناسب أسلوب لعبك الجديد تماماً كما هو الحال مع ألعاب الأربيجي التقليدية مثل مونستر هانتر.

شبيهة ديابلو لعبة Titan Quest Anniversary Edition مجانية على متجر ستيم لغاية 23 سبتمبر 👀 ضعها في المكتبة وراح تظل مدى الحياة ✅ #TitanQuestAnniversaryEdition

لم ننهي الحديث بعد عن الأشياء الجديدة التي سيتم تقديمها بلعبة Far Cry 6، فالإضافة الجديدة الأخرى التي سنحصل عليها بهذا الإصدار هي الحيوانات التي سترافقك باللعبة، مثلما الجزء الماضي الذي تعرفنا فيه على بعض الشخصيات التي كانت تساعدك بالقتال .. في هذا الجزء تم استبدالهم بحيوانات، حيث سيكون هناك كلباً يدعى Chorizo سيقوم بإلهاء الأعداء في حالة التسلل والتخفي، هناك كذلك تمساحاً يدعى Guapo سيلتهم الأعداء على الفور وسيكون مفيداً للغاية في حالة الهجوم المباشر على الأعداء، وهناك الديك الغاضب أيضاً.

الحيوانات ستكون مفيدة للغاية أثناء تجولك في أدغال Yara التي ستدور فيها أجزاء كبيرة من أحداث اللعبة. وحديثاً عن التجول فهناك السيارات التي تواجدت بالأجزاء الماضية ولكن سيكون هناك تنوع ملحوظ في السيارات نفسها وليس جميعها مشابهة لبعض. أيضاً هناك طائرات صغيرة وطائرات هليكوبتر و أداة خاصة للطيران تدعى Wingsuit كذلك هناك الخطاف grappling hook الذي سيساعدك في تسلق العديد من الأماكن العالية. الشيء الجديد كلياً هنا الحصان، حيث أخيراً سنتمكن من ركوب الخيل بلعبة Far Cry 6 والتجول بها بحرية في أي مكان باللعبة.

إستعراض شامل للعبة Far Cry 6

تغيير كبير أخر نحصل عليه بلعبة Far Cry 6 والتي لأول مرة سيكون بإمكانك خفض سلاحك دون التخلي عنه فجميع الأجزاء السابقة كان السلاح دائماً موجوداً بيدك .. الأن بات بإمكانك خفضه ما سيسمح لك بالاندماج مع السكان المحليين (الذي يعد داني بالفعل واحداً منهم) حتى لا تشتبك مع الأعداء مما يعطيك مساحة أكبر لاستكشاف بلدة يارا بحرية تامة دون الاضطرار إلى الاختباء دائماً من قوات العدو أو الاشتباك معهم، فطالما أنك لست في منطقة محظورة فلن يقوم الجنود الأعداء تلقائياً بالهجوم عندما يرونك.

خريطة Far Cry 6 ستكون أضخم بشكل ملحوظ من الأجزاء السابقة مع الكثير من النشاطات التي سنستكشفها مع إطلاق اللعبة الشهر القادم، وكما ذكرت سابقاً فاللعبة ستقدم معها إمكانية لعب طور القصة كاملاً من أول حتى أخر مهمة مع شخص أخر عبر شبكة الإنترنت بشكل تعاوني co-op. كذلك اللعبة لن تقدم معها طور الـArcade الشهير الذي تصنع فيه الخرائط والمهام ومشاركتها مع لاعبين أخرين، وهو كان أحد الإضافات المميزة بالجزء الماضي .. وعللت شركة يوبي سوفت غياب هذا الطور بأنهم فضلوا التركيز وإعطاء أولوية التطوير لطور القصة الرئيسي عوضاً عن الانشغال بإضافة أطوار لعب أخرى.

إستعراض شامل للعبة Far Cry 6

شيء أخير أريد إنهاء إستعراض اللعبة به وهو أن بعض اللاعبين بدءوا بالتكهن بأن لعبة Far Cry 6 هي في الواقع مقدمة لأحداث لعبة Far Cry 3 الشهيرة ومحتمل بشكل كبير بأن الشاب الصغير دييغو كاستيلو ابن الحاكم الديكتاتوري هو بالأصل Vaas Montenegro الشرير الرئيسي بأحداث الجزء الثالث، استناداً إلى بعض ملامح الوجه الكاتمة بالإضافة إلى الندبة الموجودة على الحاجب الأيمن المشتركة بالشخصيتين، لذلك علينا إنتظار صدور اللعبة رسمياً ونرى بأنفسنا.

7 أكتوبر الشهر القادم موعد صدور لعبة Far Cry 6 على أجهزة PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S و الحاسب الشخصي و منصة البث السحابي لشركة جوجل Google Stadia، ولن تتوفر اللعبة على متجر Steam، فقط نسخة الحاسب الشخصي ستتواجد عبر متجري Epic Games ومتجر Uplay لشركة يوبي سوفت.

أبو علاوي

مدير التحرير ببوابة ألعاب العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى