أخباربلاي ستيشن

إشاعة: خدمة جديدة من الـPlayStation منافسة للـ Game Pass، والإصدار في ربيع 2022

يُزعم fأن خدمة الاشتراك الجديدة ستجمع بين مزايا كلاً من خدمتي PlayStation Plus و PlayStation Now بالإضافة إلى إضافة ألعاب PS1 و PS2 و PS3 و PSP

منذ إطلاق مايكروسوفت لخدمة Xbox Game Pass في أواخر 2017 وهي تضع رهان عليها لتحل محل الطريقة التقليدية لشراء وتجربة الألعاب الرقمية، وقد نجح رهانها بلا شك خاصة وأن الخدمة في غضون سنوات قليلة قد حازت بأكثر من 23 مليون لاعب والرقم في زيادة مستمرة خاصة مع استمرار مايكروسوفت بجلب الكثير من الألعاب والعناوين الشهيرة إلى الخدمة. ورغم أن الغريم التقليدي “شركة سوني” تملك بالفعل نموذجاً مشابهاً لهذه الخدمة وهي PS Now، ولكن بحسب تقرير جديد فإن هذا من المحتمل بأن يتغير قريباً جداً.

حيث وفقًا لتقرير صادر عن الصحفي الشهير جيسون شراير من شبكة بلومبرج الموثوقة للغاية، فإن شركة سوني تعمل حالياً على خدمة اشتراك منافسة تسمى حاليًا “سبارتاكوس”. من المقرر إطلاق الخدمة في ربيع 2022 لكل من أجهزة PS4 و PS5، ويُزعم أن الخدمة ستجمع بين خدمات الاشتراك في PlayStation Plus و PlayStation Now (مع الاحتفاظ بإشتراك PS Plus كخدمة مستقلة لمن يريد).

لم يتم الكشف عن التسعيرة الشهرية للخدمة، ولكن قد علمنا من التقرير بأن الخدمة ستقدم مزايا للمشتركين عبر ثلاثة مستويات أو tiers، وستشمل الطبقة الأولى جميع مزايا اشتراك PlayStation Plus، بينما ستشمل الطبقة الثانية مجموعة “كبيرة” من ألعاب PS4، مع إضافة ألعاب PS4 أخرى لاحقًا. أما الطبقة الثالثة ستوفر معها إمكانية بث الألعاب سحابياً بشكل مشابه لخدمة PlayStation Now مع مكتبة كبيرة من الألعاب الكلاسيكية القادمة من عناوين PS1 و PS2 و PS3 و PSP.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى