مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

إعلان Hogwarts Legacy يبدو رائعًا، ولكن ماذا عن الرسوميات؟

الإعلان الجديد للعبة Hogwarts Legacy يبدو رائعًا ولكن يبدو أن هناك بعض المشاكل المتعلقة بالرسوميات

بعد الإعلان عنها في سبتمبر 2020 مع عدم الإفصاح عن معلومات كثيرة وقتها، أصبحت Hogwarts Legacy أحد أكثر العناوين الغامضة انتظارًا، وبعدما رأينا الإعلان والتفاصيل، أصبحنا لا نطيق الانتظار. الإعلان الأصلي يعطينا لمحات من المكان الذي تقع فيه اللعبة ألا وهو مدرسة هاري بوتر الشهيرة في الثمانينيات، بالإضافة إلى الوحوش الخيالية أو Fantastic Beasts، وأسلوب اللعب الذي يبدو واقعيًا ومتماشيًا مع طريقة السرد.

في الحلقة الأخيرة من برنامج أو حدث سوني State of Play، رأينا عرضًا مطولًا امتد لحوالي 14 دقيقة من الإعلان عن اللعبة، كل تفصيلة رئيسية في الجيم بلاي تقريبًا تم الكشف عنها وذلك تضمن القتالات، وأسلوب اللعب الحلقي، وطريقة السرد الكاملة. وعلى الرغم من اللقطات السينمائية الكثيرة التي ظهرت في الإعلان، إلا أننا فوجئنا بالمستوى الكبير لأسلوب اللعب. المشكلة الوحيدة التي رأيناها تقريبًا كانت في رسم الشخصيات أو الأنيميشن بشكل أو بآخر.

Hogwarts Legacy تبدو أكثر من رائعة

Hogwarts Legacy

خلال العرض الأخير للكشف عن اللعبة، رأينا قتالات رائعة باستخدام التعاويذ السحرية، والتي تعد وبلا شك واحدة من أفضل العناصر في اللعبة حتى الآن كما يبدو لنا، وبالنسبة للكثيرين، تلك القتالات هي ما أسرتهم في الإعلان بسبب تصميمها الرائع وسلاسة ميكانيكياتها.

خلال طول فترة الإعلان، تظهر شخصية اللاعب وهو يطلق مجموعة متنوعة من التعاويذ السحرية وربطها معًا بطريقة انسيابية جذابة لإبهارنا بصريًا، وأيضًا حركات التصدي أو الـ Parrying كانت سلسلة وصُممت بطريقة جيدة جدًا تمكنك من التعامل بشكل جيد مع الأعداء.

أيضًا رأينا أفضل الفترة التي ظهرت فيها الرسوم المتحركة أو الأنيميشن خلال إحدى المواجهات التي جمعت بين الحركات المرنة معًا وهذا أظهر شخصية اللاعب وطريقة تحركه الرشيقة دون أي عناء يذكر وهذا يدل على العناء المبذول في تصميم كل تلك التفاصيل.

بالنسبة لمحبي سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، فتلك التعاويذ الأيقونية ما هي إلى ذكريات رائعة تعيدهم بالزمن إلى أحداث السلسلة التي حُفرت في الذاكرة. الأمر الرائع أنهم أخيرًا ستسنى لهم الحصول على لعبة مصنوعة بإتقان شديد عكس الألعاب السابقة والتي تبدو في غاية البدائية. نعم كانت جيدة بالنسبة لوقتها، ولكن مقارنة بـ Hogwarts Legacy يمكننا القول وبكل ثقة أننا على أعتاب شيء أخاذ.

إعلان رائعة برسوميات ليست الأفضل

Hogwarts Legacy

على الرغم من جودة اللعبة الشديدة والمتقنة، وبالأخص في المعارك والتعاويذ السحرية كما ذكرنا، إلا أن الأمر ليس بهذه الجودة دائمًا؛ فبعض الرسوميات تبدو في غاية الغرابة، وخصوصًا المتعلقة بالوجه. كان الأمر يبدو غريبًا وجعلنا نشعر أن تلك اللعبة تبدو وكأنها لعبة جيل قديم أو ما شابه. كذلك المزامنة في الكلام بين الحوار وحركة الأفواه. حركة الأعين والحواجب وكل تلك الأمور كانت بحاجة إلى المزيد من التحسين.

أيضًا حركة الشخصيات في العموم كانت تبدو غريبة وثقيلة نوعًا ما؛ شعرنا أن الحركة بطيئة ومتثاقلة وتحريك الشخصيات لم يكن واقعيًا. نفس الشيء أيضًا يمكن قوله على ميكانيكات الطيران؛ فعندما كان يطير اللاعب بتلك المِقشة السحرية، لم يكن الأمر يبدو واقعيًا. خلال تلك اللقطات، لم يكن اللاعب يحرك ساكنًا، وهو ما بدى غريبًا. عباءة الشخصية لم تكن أفضل شيء وميكانيكيات تحريكها كانت غير دقيقة بالمرة وحركتها غير منطقية وغير متماشية مع زاوية الرياح.

قصة اللعبة ستعيد لنا الذكريات

Hogwarts Legacy

الخلاصة أننا ذهلنا جميعًا بمستوى العرض، والذي بين لنا أن اللعبة ستكون جيدًا جدًا لا محالة، والأهم من ذلك أنها ستعيد لنا ذكريات رائعة من سلسلة الأفلام المفضلة لدى الملايين فقصة اللعبة تبدأ عندما تختار إحدى الشخصيات التي تصممها بالكامل من البداية، وتختار إحدى المدارس الأربعة الشهيرة في عالم الأفلام سواء كانت جريفندور أو هافل بف أو سليذرين أو رافينكلاو وهدف اللعبة الرئيسي هو التغلب على شرير اللعبة، وهو المنتمي إلى الجوبلينز بالمناسبة.

هناك توقعات مرتفعة بالنسبة للعبة وعالمها الساحر، ويبدو أنها ستفوق تلك التوقعات. انتظروا Hogwarts Legacy في موسم العطلات لهذا العام على أجهزة الجيل الجديد والقديم وعلى الحاسب الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى