أخباربلاي ستيشن

إغلاق خوادم ألعاب LittleBigPlanet بشكل نهائي

سيتم إيقاف تشغيل خوادم LittleBigPlanet على أجهزة PS3 و Vita بشكل دائم ، لكن نسخة الـPS4 ستبقى تعمل بشكل كامل

أعلنت شركة Sony عن إغلاق سيرفرات الأونلاين لألعاب LittleBigPlanet على أجهزة PlayStation و PlayStation Vita بشكل دائم. مما يعنى بأن الخوادم بألعاب Little Big Planet و Little Big Planet 2 و Little Big Planet 3 على PS3 بالإضافة إلى لعبة Little Big Planet PS Vita لن تعمل مجدداً.

وكان قرار سوني بإغلاق الخوادم عبر الإنترنت بغرض حماية مجتمع اللاعبين والحفاظ عليه، حيث سبق وأن تعرضت خوادم اللعبة بوقت سابق من هذا العام إلى هجمات المقرصنين DDOS  بسبب غضبهم من الطريقة التي تعامل بها شركة سوني سلسلة ألعاب LittleBigPlanet. ولذلك اعتقدوا بأن الحل المناسب هو شن هجمات على الخوادم ونتيجة لذلك، قامت Sony بتعطيل الخوادم بشكل مؤقت لمدة 6 أشهر تقريباً.

أيضاً نسخة الـPlayStation 4 من لعبة Little Big Planet 3 تعرضت لهجوم المقرصنين أيضاً، ولكن لحسن الحظ لم تغلق سوني خوادم اللعبة مثل بقية الألعاب، وتم إطلاق تحديث جديد للعبة برقم 1.27 أعاد الخوادم للعمل مرة أخرى مع إسترجاع أكثر من 10 ملايين مرحلة تم إنشائها بواسطة مجتمع اللاعبين.

أوضحت Sony أيضاً أن أي محتوى تم إنشاؤه بواسطة مجتمع اللاعبين تم نشره عبر إصدارات PS3 من اللعبة سيظل متاحاً بلعبة Little Big Planet 3 على أجهزة PlayStation 4. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال أطور القصة وكافة المحتويات الإضافية القابلة للتنزيل لإصدارات PS3 قابلة للعب بشكل منفرد أو بطور اللعب التعاوني محلياً وليس بالطبع عبر الشبكة.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى