أخبارإكس بوكسبلاي ستيشن

إغلاق خودام لعبة Metal Gear Solid 5 على أجهزة PS3 و Xbox 360

موقع Konami الرسمي أعلن بأن دعم Metal Gear Solid 5 عبر الإنترنت سينتهي ​​قريبًا لأجهزة PS3 و Xbox 360

من خلال بيان جديد عبر موقعها الرسمي، أعلنت شركة كونامي اليابانية على أنه سيتم إغلاق خوادم لعبة التجسس والأكشن Metal Gear Solid 5 على الإنترنت لأجهزة PlayStation 3 و Xbox 360 في أوائل العام المقبل.

وقد وضحت شركة كونامي في هذا البيان المراحل التي سيتم فيها إنتهاء الدعم لطور Metal Gear Online الذي كان يقدم معه منافسات جماعية بجانب طور القصة الأساسي.

وذكر البيان بأنه بعد يوم 30 نوفمبر القادم، لن يكون المحتوى القابل للتنزيل (DLC) لطور اللعب الجماعي عبر الشبكة متاحًا للشراء، وبعد ذلك يوم 1 مارس 2022 – لن تكون اللعبة متاحة للشراء على أجهزة  PlayStation 3 و Xbox 360  عبر متاجر الشراء. أخيرًا، في 1 مايو 2022 – لن تحتوي اللعبة على أى خوادم نشطة بعد ذلك.

رغم ذلك لا يزال بإمكان اللاعبين الاستمتاع بطور اللعب الفردي الخاص باللعبة حتى بعد إغلاق الخوادم. أما بالنسبة لمن يمتلك اللعبة على أجهزة PlayStation 4 و Xbox One والحاسب الشخصي يمكنه الاستمتاع بكافة أطوار اللعبة المختلفة  لبعض الوقت.

لعبة Metal Gear Solid 5 هى تعتبر أخر إصدارات سلسلة ميتل جير وهي أحد أشهر ألعاب التجسس على الإطلاق، وقد صدر الجزء الخامس من خلال لعبتين، اللعبة الأولي كانت Metal Gear Solid 5 Ground Zero والتي صدرت في عام 2014 على الأجهزة المنزلية  PlayStation 3 و Xbox 360 و PlayStation 4 و Xbox One والحاسب الشخصى وكانت تعتبر ديمو مصغر للعبة الكاملة والتي صدرت في شهر سبتمبر عام 2015 على ذات الأجهزة بإسم Metal Gear Solid 5 The Phantom Pain وحققت نجاحات كبيرة على الصعيد التجارى والنقدى وقتها.

اللعبة من إبتكار المخرج الشهير “هيديو كوجيما” الذى قدم لنا لعبة Death Stranding بعام 2019 على أجهزة البلايستيشن 4. وقد كانت هناك شائعات تحوم في الفترة الأخيرة حول وجود ريميك جديد للجزء الأول من اللعبة الذى صدر على جهاز البلايستيشن الأول قيد التطوير في الوقت الحالي خصيصاً لجهاز سوني المنزلي PlayStation 5.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى