مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

Assassin’s Creed في بغداد واليابان والصين.. إليك أبرز ما جاء في مؤتمر Ubisoft Forward 2022

مفاجئات لم نتوقعها على الإطلاق!

أخيرًا انتهى حدث Ubisoft Forward 2022 المنتظر وعرفنا ما كنا نتمنى معرفته عن مستقبل سلسلة Assassin’s Creed، بل وأكثر بكثير؛ فقد تم الكشف عن أكثر من لعبة من السلسلة وغيرها من العناوين الأخرى غير المتوقعة على الإطلاق. تحققت الشائعات والمفاجئات مع الكشف عن لعبة AC ستقع أحداثها في اليابان، وتم الكشف عن AC Infinity بشكل رسمي أخيرًا.

وكما قلنا لم تكن سلسلة AC هي التركيز الوحيد في مؤتمر Ubisoft Forward 2022، بل تم الكشف عن أشياء أخرى مثل Just Dance 2023، وSkull and Bones، والكثير من المفاجئات الأخرى. كل هذا وأكثر سيتضح من خلال الأسطر القادمة.

أبزر ما جاء في حدث Ubisoft Forward 2022

Rayman إلى Mario + Rabbids: Sparks of Hope

SHK page meta

نبدأ أول شيء باللعبة الأكثر انتظارًا للاعبي النينتندو سويتش وهي Mario + Rabbids: Sparks of Hope، والتي ستصدر في الـ 20 من أكتوبر القادم. استغلت يوبي سوفت هذه المنافسة وكشفت عن القليل بشأن هذا العنوان في البداية. ما يميز هذه اللعبة ويجعلها منتظرة بشدة لدى لاعبي السويتش هو أنها ستضم مدينة جديدة تسمى Terra Flora وستحتوي على NPCs (شخصيات غير قابلة للعب) مثيرة، بالإضافة إلى ألغاز مسلية وأسرار تنتظر من يكشف عنها.

يوضح قتال الزعيم الذي رأيناه أن يوبي سوفت تسعى إلى تطوير ميكانيكيات هذه اللعبة بأقصى شكل ممكن. كل هذا قد لا يكون مفاجئًا بالنسبة إليك، ولكني أعتقد أن إضافة شخصية Rayman كشخصية أساسية في المحتوى الإضافي بعد الإصدار سيكون أكبر المفاجئات.

Skull and Bones

SkullandBones UbisoftForward 780x470 1

لاقت لعبة Skull and Bones عرضًا جديدًا كليًا قبل إصدارها في الثامن من نوفمبر القادم، فيوبي سوفت كشفت عن بعض التفاصيل الإضافية عن عالم اللعبة، وكيف سيتشكل ليلائم عالم القراصنة الساحر. وبالوضع في الاعتبار كون اللعبة قيد التطوير منذ حوالي عقد كامل، يبدو أننا مقبلون على شيء قوي يشبه AC 4: Black Flag بشكل أو بآخر خصوصًا أن اللعبة تظهر بشكل أفضل كلما يتم الكشف عن جديد لها.

ركزت يوبي سوفت على المعارك بشكل كبير ونوّعت بين أشكال الأضرار، وكذلك أضافت إمكانية تخصيص المركبات، وهذه إضافات عظيمة بالطبع، ولا ننسى أن اللعبة ستدعم اللعب الجماعي بين المنصات.

Just Dance 2023

large

ها هي Just Dance تعود إلينا هذا العام، ويوبي سوفت تعدنا بحقبة جديدة كليًا. وثقة يوبي سوفت يبدو أنها مبررة لأن هذا الجزء سيقدم لنا أخيرًا ميزة اللعب الجماعي الأونلاين لزيادة المتعة وجعلها أضعافًا مضاعفة. ستتمكن من الرقص مع أي شخص تحب وبالطريقة التي تحب، ولا يهم العالم الذي تقبع فيه الآن.

ستصدر Just Dance 2023 في وقت لاحق من هذا العام وستقدم طورًا خاصًا للعب الجماعي يمكن أن يصل إلى 6 لاعبين.

Assassin’s Creed Mirage

Assassins Creed Mirage new artwork 1

 

نأتي إلى أهم شيء في هذا المؤتمر، إلى سلسلة AC، والبداية مع جزء السراب أو Mirage. وبعد طول انتظار يكشف لنا الناشر العملاق تفاصيل أكثر بشأن هذا الجزء الواعد. تأكدنا أن Mirage ستقع أحداثها في بغداد، وأن المطورين يريدون العودة إلى أصل السلسلة عن طريق استغلال قدرات التخفي وحركات الباركور الشيقة، مع التقليل من عناصر الـ RPG الكثيرة الموجودة في الأجزاء الثلاثة السابقة، وهذا شيء جيد للغاية.

ستقع أحداث هذا الجزء قبل Valhalla وسيكون بطلنا هو باسم بن إسحاق، ولكن بعمر أكبر وسنرى كيف أنه تحول من لص إلى Assassin محترف. والخبر السار أن اللعبة ستكون للجيلين الماضي والجيل الجديد، وستصدر في 2023.

Assassin’s Creed للهواتف المحمولة

assassins creed codename jade china mobile ubisoft forward

لم تكن Mirage الحسنة الوحيدة في مؤتمر Ubisoft Forward بكل تأكيد، بل تم التأكيد على أكثر من شيء بخصوص هذه السلسلة العريقة. هذا الجزء باسمه الحركي Jade هو جزء مخصص للهواتف المحمولة؛ فللمرة الأولى سنرى لعبة AC بعالم مفتوح للهواتف المحمولة من تطوير يوبي سوفت ويقال إن هذه اللعبة ستحتوي على شيء غير معهود بالمرة على السلسلة وهو القدرة على تخصيص الشخصية.

ستقع أحداث هذا الجزء في الصين، وبالتحديد في عام 2015، وستستطيع القيام بحركات الباركور الشيقة على سور الصين العظيم. لا يوجد تاريخ إصدار محدد لهذه اللعبة حتى الآن، ولكن يبدو أنها ستصدر في بدايات عام 2024.

Assassin’s Creed Codename Red

Assassins Creed Codename REddd 770x433 1

ومن الصين نطير إلى اليابان لتتأكد لنا الشائعات والتسريبات التي نسمع عنها منذ وقت طويل. هذه اللعبة ستكون من تطوير استديو Ubisoft Quebec، وهو نفس المطور لإصدارة Odyssey، وسنعيش معها أزهى فترات النينجا أو الشينوبي، وهذا الجزء على عكس Mirage، سيكون ذا عالم مفتوح عملاق مثل الأجزاء الثلاثة السابقة وسيحتوي على عناصر الـ RPG المعتادة مؤخرًا من السلسلة، فنأمل أن يكون بالقوة التي ننتظرها منه.

Assassin’s Creed Codename Hexe

أكثر الإعلانات المريبة في حدث Ubisoft Forward 2022، فما تم الكشف عنه بخصوص هذا الجزء هو الاسم وتشويقية لم تمتد سوى لثواني معدودة فقط، ولا نعلم عنها أي شيء آخر، مع العلم أن يوبي سوفت تعدنا بأن هذا الجزء سيكون مختلفًا عن أي لعبة Assassin’s Creed أخرى نعرفها. لسوء الحظ سنضطر للانتظار طويلًا على ما يبدو، ولكن على الأقل هناك ما سنستمتع به قبل هذه الإصدار.

Assassin’s Creed Infinity

Assassins Creed

من منا لم يكن يعلم أن الكشف الرسمي عن Infinity سيحدث في هذا المؤتمر؟ أخيرًا حدث الأمر، ولكن المؤسف أننا لم نفهم بالتحديد ما هي هذه الـ infinity. كل ما علمناه كنا نعلمه في السابق؛ أنها ستكون منصة حاضنة لجميع أجزاء السلسلة تهدف إلى تقريب اللاعبين من بعضهم البعض، ولكن ما لم نفهمه هي ماهية هذه المنصة، هل ستكون ذات اشتراك مدفوع مثل الجيم باس أو الـ PS Plus أم ماذا؟ لا نعلم، وسندع الأيام تكشف لنا عن ماهيتها.

وفي النهاية، كان هذا أبرز ما جاء في حدث Ubisoft Forward 2022. بالطبع كان هناك أشياء أخرى مثل الكشف عن مسلسل مقتبس من سلسلة AC، وتعاون نيتفلكس مع يوبي سوفت، وهذا تحدثنا عنه في خبرية سابقة. غير هذا، ستجد كل الأشياء المهمة التي تم الكشف عنها فيما ذكرناه بالأعلى.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى