مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

بعيدًا عن ألعاب استديو FromSoftware، إليك أفضل ألعاب Soulslike

4 ألعاب تستحق وقتك

بفضل استديو FromSoftware، وبالتحديد لعبتيه Demon’s Souls وDark Souls، انبثق مفهومٌ جديد لفئات الألعاب وهو ألعاب السولز، أو الـ Soulslike. ولأن هذه الفئة تُعد فئة جديدة على عالم الألعاب، فلا يوجد لها تعريف محدد، ولكن مع هذا، تظل فئة محكومة ببعض الخصائص التي يمكن أن نجدها في أي لعبة من ألعابها. من ضمن هذه السمات نجد: التحدي الكبير وصعوبة الأشرار وبالأخص الزعماء وتنوعهم، وعناصر الـ RPG ونظام المهارات، وغيرهم من العناصر التي تجعلنا نقول على لعبة ما إنها تقع تحت مظلة هذا التصنيف.

هناك الكثير من العناوين الجديدة، سواء AAA أو حتى الألعاب المستقلة، قررت أن تتبنى هذا التصنيف. وعلى الرغم من كثرة الألعاب التي حادت عن الهدف ولم تستطع أن تتفوق في هذه الفئة، إلا أن هناك بعض العناوين التي وعدت فأوفت، وموعدنا اليوم مع بعض هذه العناوين.

أفضل 4 ألعاب Soulslike ليسوا من FromSoftware

Nioh

nioh 2 the complete edition complete edition pc game steam cover

قبل أن تصدر لعبة Sekiro: Shadows Die Twice من استديو FromSoftware بعامين، صدرت لعبتنا الأولى في القائمة، والتي تقع أحداثها في فترة النظام الإقطاعي في اليابان. صدرت للمرة الأولى في عام 2017، وفيها يأخذ اللاعبون دور شخصية William Adams، وهو واحدٌ من الساموراي القادمين من الغرب.

تم تطوير اللعبة بواسطة استديو Team ninja، وتتميز بالإيقاع السريع الذي سيعجب معظم اللاعبين هذه الأيام. هي لعبةٌ من نوع Hack& Slash، وعليك أن تستخدم فيها المراوغات والتصديات الدقيقة لئلا يهزمك الأعداء. وعلى ذكر الأعداء، هو مستوحون من الثقافات اليابانية الخارقة للطبيعة، وبالتحديد من اليوكاي، كما أنهم يتميزون بصعوبتهم الشديدة.

وفي 2020، صدر الجزء الثاني لهذه اللعبة، والذي جلب معه المزيد من الأسلحة، والمهارات، والقدرات الخاصة على الطاولة. بالتأكيد تجربة رائعة ومميزة وتستحق التجربة، خصوصًا من محبي ألعاب السولز.

Salt and Sanctuary

salt and sanctuary 3

لعبة لا يعرفها الكثيرون، ولكنها تتميز بكل عناصر ألعاب السولز، عدا شيء واحد فقط، وهو أنها ثنائية الأبعاد. هذا الاختلاف يجعل اللعبة تركز أكثر على عناصر البلاتفورمينج أو عناصر ألعاب المنصات، والتي تحاول ألعاب المنظور الثالث أن تتجنبه في الغالب.

ستختبر الكثير من المغامرات في هذه اللعبة، بداية من قتالات الزعماء المميزة، وعناصر البلاتفورمنج الأخرى مثل القفز أعالي الأشجار، وتسلق جدران القِلاع، وغيرها من المغامرات الأخرى. ستجد أيضًا عناصر أخرى مثل عناصر الاستكشاف، والتي ستجبرك على زيارة أماكن غريبة للغاية؛ فقد تجد نفسك في مكان ما يتعين عليك فيه أن تتحدى الجاذبية بسبب تصميمه الذي يجبرك على ذلك.

أيضًا تصميم عالم اللعبة المظلم والأصيل نوعًا ما، وكل العناصر المذكورة سالفًا تشكل فريقًا جذابًا للغاية سيجعلك تستمع بهذه اللعبة التي تجمع بين كل عناصر ألعاب السولز.

The Surge (الجزء الأول والثاني)

egs thesurge deck13interactive s1 2560x1440 a7ec0e69139a

من تطوير استديو Deck13، وهو نفس الاستديو الذي عمل على الـ Soulslike السابقة Lords of the Fallen. بدأت سلسلة The Surge باللعبة التي صدرت عام 2017، ونجحت بشكل كبير في إعجاب محبي هذه الفئة من الألعاب، فقام الاستديو بتطوير الجزء الثاني الذي صدر عام 2019.

وعلى ذكر الجزء الثاني، لاقى هذا الجزء نجاحًا كبيرًا تخطى الأول. تمت إضافة أسلحة جديدة، وجوانب أخرى من التحسينات التي لم تكن موجودة في الجزء الأول. ولمن يبحث عن لعبة من هذه الفئة تفتقد أجواء الخيال المظلم، عليه أن يجرب الجزء الثاني من The Surge على الفور.

Star Wars Jedi: Fallen Order

respawn working on three new star wars games including jedi 6k1r

بالنسبة للكثير من عشاق سلسلة حرب النجوم، سواء الأفلام أو المسلسلات أو حتى ألعاب الفيديو، تُعد لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order هي أفضل ما محتوى مرئي صدر بخصوص هذه السلسلة العريقة، ليس فقط في عالم الألعاب، ولكن على المستوى الفني بشكل عام. وبالطبع تعد اللعبة من أمتع ألعاب فئة السولز.

هذه ليست لعبة متكاملة بالتأكيد؛ فهناك الكثير من الانتقادات التي واجهت اللعبة من الناحية التقنية، وبالتحديد من ناحية المعارك التي تتضمن الـ lightsaber، ولكن في نفس الوقت، استطاعت اللعبة أن تبهرنا كلعبة من فئة الـ Soulslike. ومع الأخذ في الاعتبار أن هناك جزءٌ جديد قادم من السلسلة، وهو الجزء الذي يحمل اسم Star Wars Jedi: Survivor، سيكون قرار تجربة هذه اللعبة مفيدًا على كل الأصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى