مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

إليك أفضل الألعاب التي تشبه ألعاب The Matrix

4 ألعاب تشبه ألعاب The Matrix

لطالما كانت سلسلة The Matrix متعلقة بالألعاب، مثلها مثل الأفلام. فكرة الأشخاص الذين يعيشون في واقعٍ افتراضي (المصفوفة) له علاقة بالحياة الواقعية لم تصبح بالفكرة الثورية أو حتى الجديدة. أما عن القتالات، فما السلسلة سوى قتالات قوية وميكانيكيات رائعة سواء عندما يتعلق الأمر بالقتالات بالأيدي أو بالأسلحة الخفيفة والموجودة في الأربعة أفلام التي رأيناهم للسلسلة.

مع الإصدار الأخير لفيلم السلسلة The Matrix Resurrections، أُعيدت الحياة مرة أخرى للسلسلة التي اتجه معجبوها إلى عالم الألعاب بسبب التشابه الكبير بينهما ليتضح لنا أن هناك معجبين كُثر لهذه السلسلة، ولذلك نحن هنا لنذكر بعض الألعاب التي تشبه ألعاب The Matrix.

الأمر الجيد أن هناك ألعابًا كثيرة تُشبه ألعاب The Matrix، ولهذا، فإن أمام الجماهير ومحبي السلسلة فرصة عظيمة ليجربوا تلك الألعاب. الجدير بالذكر أن بعض أو ربما كل تلك الألعاب ليست مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالسلسلة؛ بمعنى أنه لن تجد تطابقًا في كل شيء، ولكنك لن تندم على تجربتهم.

ألعاب قوية تشبه سلسلة The Matrix

BioShock

The Matrix

اللعبة الأولى هي خير مثال على النهايات غير المتوقعة والمرتبطة بأحد الأسئلة الجوهرية التي تطرحها سلسلة The Matrix: “ماذا إن كانَ كلُ شيء نعرفه مجرد كذبة؟” لم أر لعبة ينطبق عليها هذا السؤال أفضل من BioShock. بدون حرقٍ لأي أحداث، فاللعبة ستصدمك بطريقةٍ رهيبة عندما تأخذ مسارًا ستلاحظه بمرور الوقت.

وكنتيجة لهذا الأمر، فإن ذلك التحول في الأحداث يعيد ترتيب الأحداث من البداية. وكسلسلة The Matrix، فإن اللعبة تطرح علينا سؤالًا مهمًا: “هل ستعيش حياتك بنفسك، أم ستترك أمورك كلها للقدر والأمواج تحركك كيفما تشاء؟” فلسلفة اللعبة عميقة جدًا وتستحق التقدير الكبير وكل من لعبها أو سيلعبها سيتأكد من ذلك الأمر بنفسه.

Control

The Matrix

صدرت في عام 2019، وبالتحديد في 27 أغسطس عن الاستديو المطور Remedy Entertainment والذي صرح بنفسه قائلًا بأن اللعبة قد تأثرت بالكثير من القتالات في سلسلة The Matrix. هذا الأمر بحد ذاته يكفي لتجرب اللعبة وتخوض تجربة أكشن وقتالات رائعة مع بطلة السلسلة Jesse Fayden. لعبة أكشن بامتياز من منظور الشخص الثالث.

كلا اللعبتان يعيدان تشكيل مفهوم الواقع كما أنهم يبهروننا في معظم المشاهد بشخصياتهم الرئيسية والتي تمتلك قدراتٍ غير عادية تجعلهم تهديدًا لأي شخص يقف في طريقهم. ربما لا تكون اللعبة بعمق وفلسفة The Matrix، ولكنها بكل تأكيد بها الكثير من العوامل المشتركة معها ولا بد من تجربتها.

Splinter Cell

The Matrix

بعد الإعلان عن بدء شركة UBISOFT العمل على الجزء الجديد من سلسلة لعبة الأكشن الرائعة Splinter Cell، ها هي الفرصة الرائعة لبدء رحلتك مع هذا العالم.

عندما كانت لعبة Enter The Matrix قيد التطوير، ذكر ديف بيري (مدير الاستديو المُطور Shiny Entertainment) أن الأخوين واتشاوسكي (مخرجي سلسلة The Matrix) مغرمان بالألعاب كثيرًا، وذكر أن أحديهما (لانا واتشاوسكي) ذكرت لعبة Splinter Cell من قبل. اللعبة مُتشابهة مع The Matrix إلى حد كبير وبالأخص في الأجواء العامة واختيار الألوان.

Nier: Automata

The Matrix

في بداية رحلتك مع لعبة Nier: Automata، ستظن أنها مجرد لعبة تقمص أدوار عادية، ولكن مع الوقت ستعرف أنك مُخطئ تمامًا. اللعبة تُناسب كل محبي سلسلة The Matrix على الرغم من أسلوبها الذي يبدو كإحدىى ألعاب قتالات الـ Hack and slash.

عندما تتقدم في اللعبة وتسبر أغوارها العميقة ستكتشف أن اللعبة ليست شيئًا سطحيًا، ولكنها تنطوي على معانٍ فلسفية عميقة تنعكس على بعض الحوارات المتمثلة في الوعي، والاختيار، والمعنى الحقيقي وراء كونك حيًا. بالإضافة إلى كل هذا، فستجد أن اللعبة تحوي عناصر روائية مُتشابهة إلى حد كبير مع The Matrix: Resurrections، ليس هذا فحسب، بل اللعبة تتناول القصص التي تدور حول الإنسانية وما قد يدفعها إلى الانقراض وتوغل التكنولوجيا في حياتنا في المستقبل البعيد نوعًا ما.

كانت تلك قائمتنا المتواضعة المكونة مأربععة ألعاب متشابهة بطريقة أو بأخرى مع سلسلة The Matrix العظيمة. قد لا يصل التشابه إلى الحد الذي يرضي لاعبي السلسلة، ولكننا متأكدون أنه كافٍ على الأقل لكي تربط الأحداث مع بعضها البعض. وكما نعلم جميعًا فإن سلسلة The Matrix ليست بالسهلة ولا بالسطحية تمامًا، فمن الصعب أن تجد لها مثيلًا يطابقها في كل شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى