مقالاتPcإكس بوكس

إليك عناوين مايكروسوفت المتوقع قدومها في 2023 بعد تأجيل Starfield وRedfall

جميعنا نعلم قوة شركة مايكروسوفت وحجمها في السوق كواحدة من أكبر وأضخم الشركات التقنية المسيطرة في العالم، وخلال السنوات القليلة الماضية، أثبتت الشركة نفسها في عالم الألعاب، بل وأصبحت بمثابة الحيوان المفترس الذي يشكل خطرًا على أعتى منافسيه مثل سوني.

وبالحديث عن ثِقل مايكروسوفت في عالم الألعاب، فالشركة جذبت الكثير من الاهتمام مؤخرًا، وبالأخص هذا العام بسبب استحواذها على الناشر العملاق Activision Blizzard بسعر 68.7 مليار دولار، أي واحدة من أغلى -إن لم تكن أغلى- صفقات الاستحواذ في التاريخ، وأغلى صفقة استحواذ في تاريخ الألعاب بدون منازع. وبعد التأجيلات المخيبة للآمال التي سمعنا عنها مؤخرًا سواء للعبة Redfall أو Starfield، حان وقت نسيان الماضي والتركيز على ما ستجلبه لنا الشركة العام المقبل.

Starfield

Starfield

سنبدأ من حيث انتهينا ومن حيث اللعبة الأكثر انتظارًا لدى عشاق ومحبي الإكس بوكس هذا العام. لعبة تقمص الأدوار RPG والخيال العلمي التي أُعلن عنها في أول مرة عام 2018 في مؤتمر E3. اللعبة عن استكشاف الفضاء، ومن المفترض أن تقدم لنا تجربة جيل جديد لم يسبق أن رآها أحد من قبل.

اللعبة من نشر وتطوير استديو بيثيسدا المملوك لمايكروسوفت بعد أن استحوذت عليه ضمن صفقة استحواذها على شركة ZeniMax Media مقابل 7.5 مليار دولار في سبتمبر 2020.

كنا تحدثنا عن تأجيلها المحبط بعد أن أكد المطورون والمسؤولون أن اللعبة قادمة في موعدها المحدد هذا العام ألا وهو الحادي عشر من نوفمبر، ولكن للأسف لن يحدث هذا وستأتينا اللعبة في النصف الأول من 2023، ونأمل ألا نرى لها تأجيلًا مرة أخرى، لقد طفح الكيل بالجمهور من بيثيسدا، وذلك ببساطة لأنها متواطئة في تأجيل آخر قادم الآن.

Redfall

redfall is arkanes new co op multiplayer game e3

العنوان الثاني لشركة بيثيسدا الذي يتم تأجيله مع لعبة Starfield، وثاني أكثر العناوين انتظارًا بالنسبة لمايكروسوفت وبيثيسدا. لعبة Redfall هي لعبة تصويب من المنظور الأول ذات عالم مفتوح يرتكز وضع PvE أو اللاعب مقابل البيئة أو اللاعب مقابل الأعداء، سمها ما شئت، المهم أنك ستقاتل مصاصي الدماء وتهديداتهم في بلدة Redfall، وماساتشوستس. يدعم العنوان اللعب التعاوني مع أربعة لاعبين.

من تطوير استديوهات Arkane وكان من المفترض أن تأتي اللعبة هذا الصيف، ولكن تم تأجيلها إلى العام القادم هي الأخرى.

عناوين أخرى من المتوقع أن نراها لشركة مايكروسوفت في 2023

أحد أهم العناوين المنتظرة والتي قد تصدر العام القادم باسم مايكروسوفت هو الجزء الرابع من Diablo، والذي سيتم نشره وتطويره بواسطة Blizzard Entertainment، والذي يقع ضمن صفقة الاستحواذ الأضخم التي تحدثنا عنها في بداية المقال. هذا قد يكون الإصدار الأول بعد الاستحواذ مما قد يحقق مبيعات ضخمة للشركة.

من المفترض أن تكون تلك العودة التي طال انتظارها للسلسة، وإذا كانت العنوان الأول تحت مسمى التعاون بين العملاقين، فعليها ألا تخيب التوقعات.

لعبة أخرى وهي لعبة Avowed، والتي كان من المتوقع لها أن تصدر العام القادم. لعبة فانتاسي من المنظور الأول وتقمص أدوار تم تطويرها بواسطة Obsidian Entertainment ومن نشر Xbox Game Studios. تم الإعلان عنها لأول مرة في 2020، ولكننا لسنا متأكدون من رؤيتها في العام القادم بسب عدم وجود موعد إطلاق رسمي مثلها مثل باقي الألعاب المذكورة بالأعلى.

avowed skyrim

وفي النهاية، خطوة تأجيل لعبتين من المفترض أنهما الحصريتان الأقوى لإكس بوكس هذا العام قد يصعب المنافسة مع سوني والتي تتميز بحصرياتها التي لا تشوبها شائبة، خصوصًا وأن الجزء الجديد من God of War قادم هذا العام (إن لم يؤجل)، وإذا اطلعت على حصريات الإكس بوكس، لن تجد ما ينقذها سوى حصرية Forza فقط، فإلى متى سيستمر هذا الوضع المذري؟ لا نعلم، ولا أحد يعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى