أخبار

اتحاد FIFA لم يعد يريد بأن يكون ترخيصه بالألعاب من قبل طرفاً واحداً بعد الاَن!

قالت منظمة فيفا العالمية في بيان لها بإن ألعاب كرة القدم يجب أن يتم ترخيصها لأكثر من طرف للعمل عليها

سيطرت شركة EA Sports على سوق ألعاب كرة القدم منذ تقريباً تسعينيات القرن الماضي من خلال حصولها على ترخيص حقوق الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، ولكن يبدو بأن هذا المشهد سيتغير بشكل جذري في المستقبل القريب للغاية. حيث في وقت سابق من هذا الشهر، صرحت شركة EA Sports علناً بأنها تفكر في تغيير اسم سلسلة ألعاب FIFA الخاصة بها، مع تسجيلها لعلامة تجارية جديدة تحت اسم “EA Sports FC” بعد فترة وجيزة من هذا التصريح.

كما أوضحت التقارير الأخيرة أنه يبدو بأن الطرفين قد وصلا إلى طريق مسدود في مفاوضاتهما لتمديد صفقة الترخيص بين الطرفين، حيث طالب اتحاد فيفا على ما يبدو بمبالغ باهظة تقدر بمليار دولار سنوياً من شركة EA الناشرة والتي لم تبدي رغبة في دفع هذا القدر من المال.

الآن، أصدرت هيئة إدارة كرة القدم العالمية FIFA بياناً خاصاً بها تم نشره عبر شبكة Eurogamer، موضحة على أنها أصبحت لا تشعر بأن ألعاب كرة القدم والرياضات الإلكترونية يجب أن يتحكم فيها طرف واحد، مما يشير إلى أن منظمة الفيفا يمكن أن تفتح بوابة تسليم ترخيص FIFA لعدة شركات أخرى بخلاف EA. وعلى ما يبدو  بأن إتحاد الفيفا بات يبحث الاَن عن مجموعة من الأطراف المناسبة ذات قدرات متخصصة لتشكيل أفضل التجارب الممكنة لألعاب كرة القدم وتقديمها بشكل فعال للجمهور.

الجدير بالذكر بأن شركة EA Sports ذكرت في تصريحات سابقة بإنه حتى لو فقدت رخصة استغلال اسم FIFA، فإن جميع تراخيصها الأخرى المتعلقة بأسماء الفرق وشعارات الأندية والأطقم واسامي اللاعبين والدوريات سيتبقى كما هو، مما يعني بأن السلسلة لن تتأثر فعلياً سوى في تغير اسمها فقط.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى