أخبارPcإكس بوكس

صفقة استحواذ ميكروسوفت على Activision Blizzard قريبة من الفشل!

يبدو أن الصفقة الأضخم في تاريخ الألعاب ستبوء بفشل ذريع

كشف تقرير حديث أن فريق شركة ميكروسوفت القانوني يعتقد أن لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة وقانون المنافسة في المملكة المتحدة يستعدان لعرقلة عملية استحواذ ميكروسوفت على شركة Activision Blizzard، الناشر العملاق لسلاسل Call of Duty، World of Warcraft، وغيرهم من ألعاب الفيديو الأخرى التي تشكل جزءًا لا تجزء من حياة لاعبين كُثُر.

وفقًا للتقرير، فإن لجنة التجارة الفيدرالية FTC في الولايات المتحدة الأمريكية تتحرك الآن من أجل إفشال الصفقة، وبعدها سيحين الدور على المملكة المتحدة لتعترض هي الأخرى على عملية الاستحواذ.

Call of Duty Overwatch and World of Warcraft 1551970

بالنسبة للجنة المنافسة CMA في المملكة المتحدة، فهي الآن في المرحلة الثانية من التحقيقيات، وهذا بعدما نتج عن المرحلة الأولى قلق شديد بشأن استحواذ ميكروسوفت على أكتيفجن بحجة أن هذا الاستحواذ سيضعف المنافسة نظرًا لضخامة وعملقة الشركتين.

أما عن المرحلة الثانية من التحقيقيات، فهي معنية بالبحث والعثور على المزيد من الأدلة التي تثبت ادعاءات المرحلة الأولى، ويُتوقع أن تصدر النتائج في نهاية الشهر الجاري مع العلم أن الموعد النهائي لإصدار الحكم هو السادس والعشرين من أبريل.

ميكروسوفت تبذل قصارى جهدها لتتمم صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

بالرغم من كل هذه القرارات التي قد تكون محبطة لشركة ميكروسوفت، إلا أن الأخيرة تعمل بكل اجتهادٍ وتفعل ما عليها من واجبات حتى تتم الصفقة. وصل الأمر إلى درجة جعلت Microsoft تتجه نحو الاتحاد الأوربي مباشرةً لكي تقنعه بأن الصفقة لن تؤثر على المنافسة. برأيك، هل ستتم صفقة الاستحواذ أم ستتحطم أمال المنافس المباشر لسوني؟

زر الذهاب إلى الأعلى