مقالاتبلاي ستيشن

استراتيجية سوني للتعتيم على حصريات البلايستيشن| مستقبل حصريات سوني

يبدو أننا على وشك موجة من حصريات البلايستيشن

تعد سنة 2021 من السنوات الجيدة جدًا في تاريخ البلايستيشن PlayStation. مع الإصدار الجديد لجهاز الجيل القادم، البلايستيشن 5 PS5، ومع أداء البلايستيشن 4 PS4 الصلب والمستمر على الرغم من كونه جهاز يعمل منذ 8 سنوات، ناهيك عن مبيعات الشركة السلسلة للجهازين. حاليًا نحن في موجة الجيل الجديد من الألعاب، ولذلك ستجد أن الـ PS5 يحمل كل العبء حاليًا. كل التركيز منصب عليه، ومنذ إصداره في نوفمبر الماضي والجهاز في صعود ويحمل ثناءات اللاعبين.

تم إصدار البلايستيشن 5 مع Demon’s Souls، وهي النسخة المُعادة من نسخة Bluepoint الأصلية والصادرة عام 2009. Demon’s Souls كانت مجرد البداية، وبعدها بدأت الإصدارات والعناوين اللاحقة في التزايد في الشهور التالية سواء عن طريق Returnal في ابريل، وبعدها اللعبة التعاونية Ratchet and Clank: Rift Apart في يونيو والمرشحة لجائزة The Game Awards لأفضل لعبة في العام. ومع ذلك، فبعد Deathloop في سبتمبر، وسوني متمسكة ببعض الهدوء فيما يتعلق بحصريات بلايستيشن القادمة، غير حدث State of Play event والذي استعرض كل من Spider-Man 2 وMarvel’s Wolverine. ولكن قد يكون هذا هو الهدوء الذي يسبق العاصفة.

ما الذي نعرفه حتى الآن؟

البلايستيشن

رغم المعلومات القليلة التي نعرفها الآن والتي لا تريد سوني القفز إلى ما وراءها، إلا اننا نعرف بعض الحصريات ولسنا مغيبين تمامًا في الظلام. ففي العام القادم، وبالتحديد في شهر فبراير، من المفترض أن نشهد عودة ألوي Aloy في سلسلة Horizon: Forbidden West والمكملة للعبة السابقة Horizon: Zero Dawn، في مغامرة جديدة تمامًا. رأينا الجيم بلاي الخاص باللعبة في شهر مايو المنصرم وكان رائعًا بشدة وأكد على تنبؤات اللاعبين بأنه سيكون تجربة فريدة من الرائعة، Guerilla Games.

بعيدًا عن سلسلة Horizon، فنحن على أعتاب اللعبة المنتظرة وبشدة، God of War: Ragnarok في 2022 والتي ستكون أكثر حصريات سوني انتظارًا برأيي، فمن يطيق الانتظار لاستخدام فأس كريتوس وقطع الأشرار إربًا؟

وإذا لم تجد هذا كافيًا، فهناك أيضًا Marvel’s Wolverine وSpider-Man 2 قيد الإعداد حاليًا. هذه الألعاب الأربعة، Horizon: Forbidden West، وGod of War: Ragnarok، وMarvel’s Wolverine، وSpider-Man 2 كافية لجعلنا متحمسين، ولكنها أقل بقليل مما كنا نتوقعه من سوني وخصوصًا بعد إصدار العملاق، الـ PS5.

البلايستيشن 5: استراتيجية سوني للتعتيم على الحصريات

من المهم أن نوضح أن البلايستيشن 5 موجود حولنا من سنة واحدة فقط، وما زال أمامه الكثير ليقدمه. وعلى الرغم من العناوين والألعاب الحماسية التي ذكرناها بالأعلى، أظن أن سوني ما زالت بجعبتها الكثير لتطرحه على الطاولة. ومع تقدم مستوى الألعاب والتكنولوجيا يومًا بعد يوم، من المهم أيضًا أن نأخذ في الاعتبار كمية الوقت والمجهود المبذولين على ألعاب الجيل الجديد، فألعاب مثل Ghost of Tsushima، أو The Last of Us 2، أو Guardians of the galaxy لا تصدر في يوم وليلة، بل تحتاج قدر مهول من الوقت قد يصل لسنوات، وهذا ما يحدث بالفعل. وبناءً على ما سبق، فيجب أن ننتظر لنحصل على شيء يليق بالجهاز الجديد PS5 ويليق بنا كجمهور.

ذلك التعتيم الذي تفعله سوني مع حصرياتها الجديدة ليس جديدًا! فمنذ E3 2016، ونحن نلاحظ ما تفعله سوني. ففي E3 2016، رأينا سوني تخرج لنا بعروض رهيبة مثل God of War، وDeath Stranding، وMarvel’s Spider-Man، Days Gone، كل هذا في عام واحد. وفي السنة التالية، 2017، فوجئنا بسوني تعرض نفس الألعاب، والغريب أن في السنة الثالثة 2018 أيضًا، وجدنا نفس الأمر!

هذا الأمر لا يقلل من قيمة سوني أو من قيمة تلك الألعاب، وإنما هي استراتيجية تتبعها الشركة للتعتيم على حصرياتها الجديدة.

الصبر مفتاح الحصريات!

البلايستيشن

بعد وقت لا بأس به من التعتيم على الأخبار والتفاصيل، خرجت لنا سوني بكنوز وأخبار مذهلة منذ بضعة شهور. ليست فقط أخبار عن البلايستيشن 5 نفسه، ولكنها عن ألعاب جديدة لطالما انتظرناها. فبعد الإعلان عن النسخة المُعادة من Demon’s Souls، تم الإعلان عن Marvel’s Spider-Man: Miles Morales، واللعبة العائلية اللطيفة Sackboy: A Big Adventure.

فجأة، وبعدما كنا مغرقين في الظلام، وجدنا أنفسنا في زحام من الأخبار والحصريات، وحتى قبل إصدار الـ PS5 نفسه، وجدنا أننا نعلم بعض الأخبار عندما أعلنت سوني في سبتمبر 2020 عن God of War: Ragnarok. يبدو أن استراتيجية سوني تتعلق بمنح الجمهور عدد معين من الحصريات، وبعدها إغراقهم في ملاذ الألعاب الجديدة والتي تؤتي أُكلها بعدما يجربها الجمهور.

وبعيدًا عن كل ما ذكرناه، فشركة سوني أعلنت أن هناك 25 حصرية يتم العمل عليها الآن. وبالنظر إلى ما نملكه من أخبار مؤكدة عن بعض المفاجآت القادمة، يبدو أن هناك تكدس من الحصريات يوشك أن يصطدم بنا، وهذا ما نرحب به جميعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى