مقالات

The Game Awards| استعراض الألعاب المرشحة لجائز أفضل لعبة مستمرة

من سيفوز بالجائزة؟

بينما يقترب العام الجاري من توديعنا، تقترب جوائز The Game Awards من إمتاعنا بجوائزها السنوية لأفضل الفئات المختلفة. مثل كل سنة، سيقدم الحفل الكثير من الجوائز في مختلف الترشيحات. وعلى الرغم من استحقاق الكثير من المحتوى أن يفوز بتلك الجوائز، إلا أن لعبة واحدة من كل فئة ستفوز بالجائزة المخصصة لها. وبما أن الكثير من اللاعبين يحبون أن يتوقعوا الفائز من كل فئة، رأينا أنه من الملائم أن نتوقع معكم، وفي هذا المقال، سنتناول أفضل الترشيحات للألعاب المستمرة Ongoing games مستعرضين إياهم في صورة بسيطة ومرتبة.

أولًا يجب أن نعرف ما هي الألعاب المستمرة Ongoing games، أو الألعاب المستمرة التي تركز عليها الجائزة؟ والجواب بسيط، فتلك الألعاب هي فئة تحصل على تحديثات دورية باستمرار. الهدف من تلك الألعاب هو أن تعيش لسنوات متتالية عن طريق تغيير جوها العام أو ال Theme الخاص بها، وبذلك، يشعر اللاعبون أنهم يعيشون تجربة مختلفة نوعًا ما.

عادةً ما تقدم تلك الألعاب نفسها كخدمات Services، وغالبًا ما تكون متعددة اللاعبين Multiplayer، وكذلك أونلاين. لماذا خدمات؟ لأنها تعرض على اللاعبين محتويات جديدة؛ سواء شخصيات أو أسلحة أو غيرهما من المحتوى ولذلك في مقابل خدمات الشركة في تطوير المحتوى كأنه جديد، وفي نفس الوقت يستمتع اللاعب بذلك المحتوى المستمر ولا يمل. بصيغة أخرى، موقف مُرضي لكلا الطرفين.

تظهر العديد من تلك الألعاب كل سنة، وهناك خمسة ألعاب مستمرة مرشحة لجائزة The Game Awards هذا العام، وهم:

  • Apex Legends
  • Final Fantasy XIV Online
  • Fortnite
  • Genshin Impact
  • Call of Duty: Warzone

الألعاب الخمسة المرشحة للجائزة في حدث The Game Awards

Apex Legends

The Game Awards

من بين ألعاب الباتل رويال الثلاثة الموجودين في القائمة، تعد Apex Legends هي اللعبة الوحيدة التي ترشحت مرتين، وليس مرة واحدة منذ إطلاقها في 2019. في تلك السنة، فازت اللعبة بقلوب الكثير من اللاعبين وتمكنت من اقتناص لقب أفضل لعبة جماعية. وها هي اللعبة الآن أمام فرصة الفوز بجائزة أخرى مهمة.

اللعبة الآن في موسمها الحادي عشر وتنافس الكثير من الألعاب الأخرى المهمة وذات الشعبية مثل Fortnite، وCall of Duty: Warzone على اللقب وهذا يقلل من فرصها للفوز بالجائزة، ولكنه يعطيها الأهمية في نفس الوقت.

Final Fantasy 14

The Game Awards

لعبة الـ MMO الوحيدة في القائمة، وأحد أفضل أجزاء السلسلة. حصلت اللعبة على شعبية كبيرة وعُرفت عند اللاعبين بالتجربة المجانية وأيضًا بالعروض الكثيرة التي حصلت عليها بعد رجوع الأمور لطبيعتها -نوعًا ما- بعد الإغلاق الكامل الذي سببه فيروس كورونا. وتستمر اللعبة بإضافة أشياء مبهرة كثيرًا مؤخرًا مثل حزمة Endwalker وغيرها.

حصلت اللعبة على كثير من الترشيحات، كما فازت بأفضل مجتمع للاعبين في حفل Golden Joystick المُنقضي. الجدير بالذكر أن هذا الترشيح هو الثاني بعد ترشحها الأول عام 2019 والذي هُزمت فيه أمام لعبتنا القادمة، Fortnite.

Fortnite

The Game Awards

بالطبع، Fortnite. اللعبة الوحيدة التي قد يتفق عليها الجميع، ليس في المطلق، ولكن في هذا الترشيح على الأقل. لعبة الباتل رويال الثانية في قائمتنا هذا العام والتي صنعت لنفسها رمزًا لا يُمس عند الكثير من اللاعبين. حصلت اللعبة على كثير من التعاونات Crossovers العملاقة مع Naruto، وArcane: League of Legends، وغيرها من التعاونات التي تثبت لك مدى قوة هذه اللعبة.

بالتأكيد، أشهر لعبة في قائمتنا، وعلى الأغلب أنك الجميع قد سمعوا بها. وبعد كل هذا، حصلت اللعبة على الجائزة عام 2019 كما ذكرنا بالأعلى، متفوقة بذلك على الكثير من الألعاب منهم Final Fantasy 14. ومع اقتراب الموسم الثالث للعبة، يجب أن يتحمس جميع محبي Fortnite لكل ما هو قادم في هذا الموسم، وخصوصًا بعد التسريبات التي رأيناها!

Call of Duty: Warzone

The Game Awards

لعبة الباتل رويال الثالثة والأخير في قائمتنا من هذا النوع، اللعبة المجانية، Call of Duty: Warzone. من الناحية النقدية، تلقت اللعبة الكثير من إشادات النقاد بكونها أفضل لعبة في هذا النوع حاليًا، ولكن الغريب في الأمر أن لعبة السلسلة العملاقة تلقت آراءً متفاوتة من الجماهير!

من المتوقع أن نرى تحديثات اللعبة حتى قبل الإعلان عن الجائزة، وهذا ما يتطلع إليه لاعبوها. هذا الأمر قد يضر بترشيحها، ولا أدري حقيقةً لما لم نر هذا التحديث مبكرًا قليلًا. أعلم أن الأمر يأخذ الكثير من الوقت، ولكن مقارنة بالنتائج، كان يجب أن تهتم Activation بهذا الأمر، ولكن على أي حال، سنرى ماذا سيحدث، ومن يدري، فقد تفوز بالجائزة!

Genshin Impact

The Game Awards

لعبة الـ RPG المجانية والأخيرة في قائمتنا. اللعبة التي تقف وحيدة وسط تلك الحشود، بعالمها الواسع واستكشافها للشخصيات. لعبة الجميع ومعشوقة الصينيين ومحبيهم، اللعبة المجانية Genshin Impact.

على الرغم من مشاركتها في الكثير من العروض والأحداث، إلا أن اللعبة ذات العالم المفتوح تلقت الكثير من الانتقادات ولم تكن بالمستوى المطلوب الذي يرض الجماهير، ولكنها ترشحت للجائزة، وهذا قد يمنحها الفرصة للفوز بأحد جوائز الحدث الأكبر في عالم الألعاب سنويًا، حدث The Game Awards.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى