أخبارPc

الإعلان عن إطلاق Windows 11 مجانًا لأجهزة الحاسب بدءًا من 5 أكتوبر

أفضل نظام تشغيل للألعاب على الإطلاق سيتم إطلاقه قريبًا للحاسب الشخصي، وسيتضمن مميزات مثل DirectX12 Ultimate و DirectStorage و Auto HDR

Windows 11 على الأبواب

مع مرور الوقت، غيّرت شركة مايكروسوفت الأمريكية من نهجها المعتاد و إعتمادها الكلي على الألعاب من منصات الإكسبوكس Xbox المنزلية فقط إلى المزيد من الخدمات القائمة على الاشتراك، وبلا شك وجدت بأن هذه الخدمات والتي تتمثل لديها في عضوية Xbox Game Pass هي مستقبل الألعاب بلا شك.

ومع هذا التحول، فهذا معناه  أنهم قد أصبحوا أكثر انفتاحًا بشكل أكبر على أنظمة التشغيل البديلة عوضاً عن نظام الإكسبوكس، وكانت الخطوة الأولي هى جلب عناوين الطرف الأول لديها وحصريات الإكسبوكس إلى أجهزة الحاسب الشخصي. ويبدو بأن الآن الأمور تتطور أكثر فأكثر على صعيد أجهزة الحاسب الشخصي مع قدوم النظام الجديد Windows 11 في الطريق.

حيث أعلنت شركة مايكروسوفت عبر المدونة الرسمية لها عن إطلاقها لنظام ويندوز 11 بداية من يوم 5 أكتوبر الشهر القادم بشكل مجاني، وقد تم الكشف لأول مرة عن نظام التشغيل  Windows 11 في وقت سابق من هذا العام. مع تصريح شركة مايكروسوفت بأن الألعاب ليست هي محور التركيز الوحيد لنظام التشغيل الجديد، وقد صنفته الشركة بأنه سيكون “أفضل نظام تشغيل Windows على الإطلاق للألعاب. وسيتضمن نظام التشغيل جوانب مشابهة لنظام أجهزة Xbox الخاصة بالجيل الحالي (Xbox Series X و Xbox Series S)، مثل دعمه لحزمات وميزات DirectX12 Ultimate و DirectStorage و Auto HDR لتحسين تجارب الألعاب.

بجانب إمكانية الوصول الكامل إلى عضوية Xbox Game Pass عبر متجر Microsoft والذي سيقدم لك مكتبة كامل ومختلفة من عناوين ألعاب الحاسب الشخصي والذى تتراوح أعدداهم إلى حوالي 200 لعبة، كما يُقال بأن متجر الويندوز الخاص بنظام ويندوز 11 سيحصل أيضًا على إعادة تصميم بالكامل.

سيتم إطلاق Windows 11 كترقية مجانية لجميع أجهزة الحاسب الشخصي المتوافقة بدءًا من الخامس من أكتوبر الشهر القادم .

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى