مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

من هو البطل الأفضل في سلسلة Red Dead Redemption؟

استعراض سريع لأهم 4 شخصيات في سلسلة RDR

مادة إعلانية

قدّمت لنا سلسلة Red Dead Redemption أربعة أبطالٍ رائعين على مدار أجزاءها الثلاثة، وهم جاك هارلو، وآرثر مورجان، وجون مارستون وابنه جاك مارستون. لكلٍ منهم حياته ومغامراته وبالتأكيد شخصيته، وإذا خيرت لتحديد أفضلهم فلن يكون من السهل عليك ذلك.

لكي تفضل أحدهم على الآخر فعليك الالتزام ببعض العوامل الأساسية، أُولاها هو مدى اقتراب شخصيتهم من شخصية رُعاة البقر Cowboys وصائدي الجوائز Bounty hunters، لأنه أساس هذا العالم، وأما باقي العوامل فتعود إليك شخصيًا. قد تحتكم إلى المواقف التي مرت بها الشخصيات وكيف تصرف في تلك المواقف، وقد تحتكم إلى مبادئه، وقد تحتكم إلى أشياء أخرى سنحاول أن تناولها في هذا المقال الذي لن يخلو من حرق بعض الأحداث.

ريد هارلو من Red Dead Revolver

ce6opurwa9v71

ربما لا يعرف الكثير من محبي سلسلة Red Dead Redemption هذه الشخصية القوية ذات الكاريزما الطاغية، ولكنها بالتأكيد غنية عن التعريف لكل من لعب Red Dead Revolver، فهو بطل ذاك الجزء. هو صياد جوائز ذو شخصية قوية وخلال أحداث Red Dead Revolver يسعى إلى الانتقام من قتلة عائلته عندما كان صغيرًا.

ركزت اللعبة على شخصية هارلو من ناحية واحدة فقط، وهي الانتقام؛ فبعقلٍ لا يرى أمامه سوى الثأر لعائلته يعيش هارلو ساعيًا لتحقيق هذا الهدف فقط، وبالنسبة إلينا كلاعبين هذه ميزة وعيب في نفس الوقت. ميزة التركيز على هذا الجانب هو أنه أظهر لنا معدنًا مميزًا لهذه الشخصية التي تجاهلت الكثير من الأمور للتركيز على هدفها فقط.

مادة إعلانية

على سبيل المثال، لم ير هارلو فائدةً ترجى من المال ولم يكن يراه سوى كوسيلة لتحقيق أهدافه فقط في الانتقام فقط. حاول ريد هارلو أن يستخدم كل من يقابله ويضمه لصفه من أجل مساعدته في تحقيق هدفه. أما العيب، فكان التركيز على هذا الجانب فحسب، وعدم وضع هارلو في أي إطار آخر سواه.

جون مارستون من Red Dead Redemption 1

John marston

أسطورة بكل المقاييس، بطلُ Red Dead Redemption 1 وأيقونتها وسمعنا عن إرثه في RDR 2. خلال أحداث RDR نرى شخصية جون تتطور شيئًا فشيء، وهذا التطور وصل لذروته عندما سمعنا عنه أكثر في الجزء الثاني، وعرفنا كيف تحول من رجل عصابات خارج عن القانون إلى رجلٍ يسعى لحماية عائلته والحفاظ عليها بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

شكّل جون علاقة قوية مع الغني عن التعريف آرثر مورجان وعرفنا من خلال تلك العلاقة كيف تطورت شخصيته. (تحذير بالحرق) حاول جون فعل كل شيء للحفاظ على عائلته وحمايتها وكان دائم الاستعداد للخروج عن القانون والانقلاب على عصابته القديمة من أجل أسرته، ولكنه للأسف الشديد قُتل بالرصاص ليأتي إلينا ولده الباسل ليحاول أن ينتقم.

جاك مارستون من RDR 2

xmi2sc31 640

جاك مارستون هو التجسيد الحي لمقولة “هذا الشبل من ذاك الأسد”، والذي سعى في الجزء الأخير من Red Dead Redemption للانتقام لمقتل والده. تصميم الشخصية وهيئتها يوحي لك بأنه صائد جوائز محترف، وحبه الشديد لوالده ظهر في سعيه الدؤوب للانتقام.

عاش جاك طفولةً صعبة اختُطف خلالها مرتين، الأولى كانت عن طريق عائلة Braithwaite انتقامًا من عصابة الداتش التي حاولت العبث مع عملهم الخاص، والمرة الثانية كانت من وكالة الـ FBI. هذه الأمور وغيرها الكثير هي من شكّلت شخصيته الصلبة، ولكنها في نفس الوقت جعلت قصته واحدة من أكثر القصص التي يمكنك أن تتأثر بها في سلسلة Red Dead كلها.

آرثر مورجان من RDR 2

arthur 1525355464220 160w

البعض يرى أن قصة جاك مارستون هي الأكثر تأثيرًا في تاريخ السلسلة، ولكن ما لا يوجد خلافٌ عليه هو أن شخصية آرثر مورجان في RDR 2 هي الأكثر تراجيدية عند معظم محبي السلسلة. أثبتت هذه الشخصية أن الرجال ذوي المعادن الجيدة يمكن أن يُجبروا على أفعال مُشينة (والعكس صحيح اعتمادًا على خيارات اللاعب). تميزت مكانة آرثر عند الجميع بموضعٍ خاص، وكان رجلًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

بعد أن كان أحد أهم أفراد عصابة Van der Linde، قرر آرثر مورجان أن يُكرس آخر أيام حياته ليضمن سلامة كل من قرر ترك هذه العصابة. لولا تضحيته لما عاش جون مارستون بسلام وسعادة مع عائلته لفترة من الزمن، ولولاه لما كانت Red Dead Redemption 2 خرجت بالشكل التي رأيناها عليه.

باختصار، بالنسبة إليّ شخصيًا، وبالنسبة لمعظم محبي السلسلة، يعد آرثر مورجان هو الشخصية الأفضل على الإطلاق.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى