أخباربلاي ستيشن

التحديث الأخير لجهاز PS4 يُسبب مشاكل كبيرة!

أصدرت Sony أمس تحديث النظام 9.00 الذي طال انتظاره لأجهزة PlayStation 4، ولسوء الحظ بسببه واجه العديد من المستخدمين عدة مشاكل

يوم أمس أصدرت شركة سوني تحديثاً جديداً لكلاً من أجهزتها PlayStation 5 و PlayStation 4 .. بالنسبة لجهازها الأجدد البلايستيشن 5 فقد حصل على الكثير من الإضافات والتحسينات الجديدة لنظام التشغيل الخاص به، يمكنك الإطلاع على كافة مميزات تحديث الـPS5 عبر هذا الرابط.

أما جهاز الـPS4 فقد حصل على تحديثاً رئيسياً جديداً برقم 9.00 بعد أن ظل بالنسخة التجريبية لبعض مستخدمي الجهاز منذ أواخر شهر يوليو الماضي، مما أعطى المختبرين فرصة لتجربة مجموعة واسعة من الميزات الجديدة، حيث أن أحد الإضافات الجديدة التي قدمها التحديث هو السماح للاعبين بمشاهدة جوائز الالعاب أو التروفيز لعناوين PlayStation 5 على أجهزة PlayStation 4 خاصتهم بعد أن كانت محصورة فقط للمشاهدة على جهاز الـPS5. أيضاً بات بإمكانك حذف مجموعات الرسائل الصوتية والنصية بشكل أسهل من السابق، أيضاً يمكن لحسابات الوالدين الآن تلقي إشعارات الـ PS4 عبر برنامج PlayStation App كلما طلب الطفل إذناً للعب أنواع معينة من الألعاب.

وبعد طرح التحديث يوم أمس والذي كان مساحته حوالى 400 ميغابايت. بدأ مستخدمو PS4 في نشر المشكلات التي واجهتهم عقب تحديث أجهزتهم .. فعبر صفحة الجهاز بموقع التواصل Reddit، علق بعض المستخدمين بأن التحديث قام بإبطاء الجهاز بشكل كبير .. أيضاً بعض المستخدمين عانوا من مشكلة بفتح متجر الألعاب وهناك من واجه مشاكل مختلفة تتطلب إعادة تشغيل الجهاز قبل تشغيل أي لعبة.

والجدير بالذكر بأن جهاز PS4 سيحصل على ما يصل إلى 4 سنوات من الدعم من شركة Sony عقب إطلاق جهاز PS5، وما زال من غير الواضح ما إذا كانت شركة سوني ستعالج المشكلات التي تم التبليغ عنها من قبل المستخدمين عن طريق التراجع عن التحديث الجديد أو بإصدار تحديث أخر يقوم بحل مشاكله. ونأمل بالطبع بأن يتم حل هذه المشاكل بوقت قريب.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى