أخبار

مطور لعبة It Takes Two يتخلى عن حقوق اسمها لسبب غريب!

أجبرت الشركة الناشرة الشهيرة Take-Two Interactive استديوهات Hazelight على التخلي عن العلامة التجارية للعبتها الجديدة It Takes Two

واحدة من أكثر أخبار الألعاب غرابة بهذه السنة صراحة، حيث وفقًا لما أوردته شبكة Eurogamer، أُجبر مخرج الألعاب اللبناني الشهير جوزيف فارس وشركاؤه في فريق التطوير Hazelight Studios على التخلي عن العلامة التجارية الخاصة بلعبته It Takes Two، وهي لعبة المغامرات التعاونية التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، ونجحت في بيع أكثر من 3 ملايين نسخة على كافة المنصات، وأكد التقرير بأنه كان عليهم فعل ذلك والتخلى عن حقوق عنوان اللعبة بسبب مطالبة شركة Take-Two Interactive مالكة شركتي Rockstar و 2K بالعلامة التجارية.

وقد تم رفع الدعوى في وقت سابق من هذا العام، وعلى ما يبدو بأن الحكم لم يصدر لصالح فريق Hazelight بالإحتفاظ بحقوق اسم اللعبة و الآن عليه التخلي عن ملكية الإسم التجاري لها. وقد صرح فريق Hazelight في بيان مؤخراً بأنه على الرغم من أنه “لا يستطيع التعليق على النزاعات الجارية حالياً”، إلا أن الاستوديو يأمل في حل هذه المسألة قريبًا.

صراحة ما يجعل هذا الخبر غريباً، هو لماذا تطالب شركة Take – Two بحقوق اسم اللعبة رغم ان هناك اختلاف بسيط وملحوظ في الاسمين، ولا نعرف مدى تأثير ذلك على المبيعات المستقبلية للعبة It Takes Two وحول ما إذا كان سيتم السماح للمطور Hazelight أو الناشر EA بتسويق اللعبة مستقبلاً، خاصة وأنها ترشحت للعديد من الجوائز بحفل الألعاب السنوي The Game Awards الذي سيقام بعد بضعة أيام في 9 ديسمبر الحالي.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى