أخبارPcبلاي ستيشن

الجزء الأول من Jak and Daxter أصبح يعمل على الحاسوب الشخصي!

بشكل غير رسمي، مجموعة من اللاعبين يبرمجون الجزء الأول من Jax and Daxter ليعمل على الحواسيب الشخصية

صدرت لعبة Jak and Daxter (من تطوير Naughty Dog) لأول مرة على البلايستيشن 2 في عام 2001، وحتى يومنا هذا، تتمتع اللعبة بشعبية كبيرة، وبسبب هذا النجاح، تم تطوير أجزاء أكثر منها. ولكن على الرغم من ذلك النجاح، إلا اننا لم نسمع عنها الكثير في الفترة الأخيرة عدا عن ثلاثية البلايستيشن 4، وهذا لأسباب كثير نذكر منها اهتمام Naughty Dog المنصب على The Last of Us.

قد تنسى الشركات والاستديوهات بعض من عناوينها، ولكن لحسن الحظ أن اللاعبين لا ينسون الألعاب الأيقونية، وهذا ما حدث مع ثلاثية Jak and Daxter عندما قررت مجموعة من اللاعبين أن يصنعوا نسخة لها ويحولها على الحاسب الشخصي.

تحويل Jak and Daxter على الحاسب الشخصي لم يكن أمرًا سهلًا

بفضل مجموعة من المعجبين باللعبة، ووفقًا لصفحة على GitHub، تحويل اللعبة على الحاسب الشخصي لم يكن بالأمر السهل على الإطلاق؛ وهذا لأن المطورين برمجوا كود اللعبة بشكل أساسي على أجهزة البلايستيشن مما اضطر المعجبين إلى كتابة أكوادهم الخاصة وبرمجة أجزاء كبيرة من اللعبة ليتمكن الحاسب الشخصي من قراءتها.

والآن، يمكن للاعبين أن يستمتعوا بتختيم لعبة Jak and Daxter كاملة على حواسيبهم الشخصية وبجودة HD بأبعاد 9*16. بالطبع هناك بعض المشاكل التقنية، ولكن هذا أمر طبيعي تمامًا ومع الوقت ستصبح اللعبة أكثر سلاسة. الآن الجزء الأول فقط هو الذي يعمل على الحاسب الشخصي، ولكن ينوي الفريق أن يحول الجزء الثاني والثالث أيضًا، كما ينوي أيضًا إصلاح المشاكل الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى