مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كل الفترات الزمنية التي زراتها سلسلة Assassin’s Creed

رحلة تستحق الاحترام

وقعت أحداث سلسلة Assassin’s Creed الغنية عن التعريف في أكثر الحقب التاريخية المهمة، من اليونان القديمة وحتى روسيا الثائرة، وهذا على الرغم من أنها ليست سلسلة تاريخية في المقام الأول، إلا أنها تهتم بالحقب التاريخية وبالمعالم والمدن العريقة بشكل كبير. قدمت لنا السلسلة على مداها الممتد لقرابة الـ 15 عامًا شخصيات سياسية شهيرة، ومعالم لا يمكن أن تُنسى في التاريخ.

بالإضافة إلى الاثنى عشر جزء الأساسيين على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول، صدرت بعض الأجزاء المنفصلة والمشتقة من السلسلة للهواتف والأجهزة المحمولة، وها هو تقرير مفصل لكل الأماكن التاريخية التي حدثت بها أحداث كل أجزاء السلسلة سواء الأساسية أو بعض الأجزاء المشتقة.

Assassin’s Creed

AC1 game overview 2

في الجزء الأول من أجزاء السلسلة، وقعت الأحداث خلال الحملة الصليبية الثالثة في الأراضي المقدسة، ودارت القصة حول شخصية الطائر ابن الآحاد وتناولت اللعبة مفاهيم عظيمة مثل الأخوة والخيانة وبالطبع القوة والعفو عند المقدرة.

Assassin’s Creed: Altaïr’s

صدرت لعبة Assassin’s Creed: Altaïr’s كلعبة للهواتف المحمولة وكجزء سابق لأحداث الجزء الأول الذي تحدثنا عنه. وقعت أحداث هذه اللعبة أيضًا في الأراضي المقدسة في نفس فترة الحملة الصليبية الثالثة، وكما هو من عنوان اللعبة، نتابع الأحداث المتعلقة ببطلنا، الطائر.

Assassin’s Creed: Bloodlines

بعد أحداث الجزء الأول من السلسلة، تأتي Assassin’s Creed: Bloodlines كحصرية لأجهزة الـ PSP، ومرة أخرى نتابع ما يجري مع الطائر من أحداث جديدة، ولكن هذه المرة في جزيرة قبرص لمعرفة المزيد عن نوايا التيمبلرز.

Assassin’s Creed 2

ezio

الجزء الرئيسي الثاني وبداية الثلاثية العظيمة تجري أحداثه في عصر النهضة بإيطاليا خلال القرن الخامس عشر والقرن السادس عشر. هذا الجزء شهد ظهور شخصية Ezio Euditore da Firenze للمرة الأولى وسعيه للانتقام من التيمبلرز لخيانة العائلة، وبالمناسبة، هذا الأساسن هو الأفضل لدى مئات الآلاف إن لم يكن الملايين من عشاق السلسلة.

Assassin’s Creed 2: Discovery

صدرت هذه اللعبة على الـ iOS وأجهزة النينتندو DS ووقعت أحداثها بالتتابع مع الجزء الثاني بعد إضافة Battle of Forli وقبل إضافة Bonfire of the Vanities، ومهمة Ezio في هذا الجزء هي تحرير صديقه من قبضة الإسبان، وتقع أحداثه في إيطاليا.

Assassin’s Creed: Brotherhood

في إيطاليا أيضًا، ومع الجزء الجديد الذي تقع أحداثه بعد الجزء الثاني مباشرةً نشهد بطلنا Ezio وهو يبحث عن عائلة بورجيا ويسعى إلى تدميرها، فهل سينجح في هذا الأمر؟

Assassin’s Creed 3

capsule 616x353 3

الجزء الثالث وأحداثه وقعت في الولايات المتحدة الأمريكية من الفترة 1754 وحتى 1783. كنا في مدينة بوسطن بولاية نيويورك، والجديد في هذا الجزء أننا لعبنا ببطلين اثنين وليس بطلًا واحدًا، وهما Haytham Kenway وابنه.

Assassin’s Creed 3: Liberation

هذا الجزء وقعت أحداثه في نيو أورلاينز الأمريكية بالقرب من نهاية الحرب الفرنسية والهندية من عام 1765 حتى عام 1777. ركزت اللعبة على شخصية Aveline de Grandpré الأفرو فرنسية، وكانت هذه الشخصية هي الأنثى الأولى في تاريخ السلسلة.

Assassin’s Creed: Black Flag

capsule 616x353 1 1

رائعة Black Flag التي لا تنسى كانت في المحيط الكاريبي، وكانت ببطلٍ لا يُنسى وهو القرصان Edward Kenway خلال العصر الذهبي للقراصنة في القرن الثامن عشر.

Assassin’s Creed: Pirates

في المحيط الكاريبي أيضًا وفي نفس موقع الجزء الرابع Black Flag، ولكن هذه المرة ببطل جديد وهو الكابتن Alonzo Batilla، والذي هو ليس بأساسن أو تيمبلر، ولكنه اضطُر للقتال على الصعيدين.

Assassin’s Creed Rogue

assassins creed rogue gets impressive new screensh g2qg 1

في منتصف القرن الثامن عشر خلال حرب السبعة أعوام، وحول مدينة نيويورك، ونوفا سكوتيا، ونيوفاوند لاند، وقعت أحداث Assassin’s Creed Rogue.

Assassin’s Creed Unity

capsule 616x353 2 1

أحداث إصدارة Unity الغنية عن التعريف وقعت خلال أحداث الثورة الفرنسية في الفترة ما بين 1789 وحتى 1794، واللعبة من بطولة Arno Victor Dorian.

Assassin’s Creed Identity

إلى إيطاليا مرةً أخرى، وبالتحديد إلى عصر النهضة مع لعبة الهواتف المحمولة، وقعت أحداث Assassin’s Creed Identity، وهذه الإصدارة سمحت للاعبين بتخصيص الأساسنز بمختلف أصنافهم.

Assassin’s Creed Chronicles: Russia

للمرة الأولى نذهب إلى روسيا، وفي المرة الأولى من هذه الزيارة تقع أحداث اللعبة في عام 1918 بعد ثورة أكتوبر. على الأساسن Nikolai Orelov أن يقتحم أحد المنازل لكي يحصل على قطعة أثرية مهمة جدًا من أحد العائلات.

Assassin’s Creed Origins

capsule 616x353 3 1

رحلة أولى أيضًا وهذه المرة إلى مصر القديمة مع اقتراب نهاية الفترة البطلمية من عام 49 حتى 43 قبل الميلاد، وهذا يتضمن كليوباترا ويوليوس قيصر.

Assassin’s Creed Odyssey

header

أفضل ألعاب العالم المفتوح بلا جدال، ووقعت أحداثها في اليونان القديمة من الفترة 431 وحتى 422 قبل الميلاد خلال الحرب البليوبونيسية، وبطل اللعبة إما ذكر أو انثى، الاختيار بين يديك.

Assassin’s Creed Rebellion

لعبة Assassin’s Creed Rebellion هي لعبة هواتف محمولة استراتيجية تقع أحداثها خلال فترة محاكم التفتيش الإسبانية وتتضمن الكثير من الأساسنز السابقين مثل Ezio، وShao Jun، وMachiavelli.

Assassin’s Creed Valhalla

d7299dda c153 4b60 9040 a6266b22ffd6

أحدث عناوين Assassin’s Creed وواحدة من أفضل الألعاب مؤخرًا تقع خلال فترة الفايكنج في بريطانيا في عام 873 ميلادية تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى